أفضل عبارات عن النفس الجميلة

أ / نورهان مرسي

تزكية النفس وتهذيبها وتطهيرها من الأخطاء والذنوب يعتبر من أهم الضروريات في حياتنا فقد أمرنا الله سبحانه وتعالي بذلك لأن الذي يتركها متعمدا ويمهل فيها هو الخسران الوحيد، فالنفس الأمارة بالسوء عندما يترك لها الإنسان العنان لتفعل ما تشاء دون أن يتحكم في تصرفاتها سوف يجد في النهاية أنه اقترف العديد من الذنوب دون أن يدري .

كلام عن شخصيتي القوية

  • ممكن فرحة العالم كلها تنتظرك بعد طريق طويل من الحزن وممكن أمنياتك تحضنك بعد مرحلة صعبة من التعب فقط ثق بالله.
  • لا راحة لك من الخلق فأرجع إلى ربك فهو أولى بك لنفسي

عبارات قوية عن نفسي

  • لنفسي صاحبة أجمل ضحكة في المجرة لقد كانت ضحكتك بمثابة مهدئ للأعصاب لم تكن شكل تعبيري وحسب.
  • الجيد هو أنني كل يوم أخلق لنفسي ذاكرة جديدة لا تحمل الأمس.

عبارات لنفسي ابتسمي

  • ابتسم لنفسي فهي وحدها من تستحق الابتسام، وليس الحزن.
  • عند رؤيتي لعقليات من يحيط بي احترامي لنفسي يزيد.

شعر عن شخصيتي قصير

اثق إني مختلفة احمل في داخلي روح حنونه لكنها تتعب عندما تضيق بها الحياة، لست مثالية لكن نيتي ظاهرة للكل ولا أخفى اي شيء في عالم أصبح يخفي كل شيء وغير واضح وهذا يكفيني.

أقوال عن النفس الجميلة

تهذيب النفس غير مقتصر فقط على الإنسان العادي المقصر تجاه دينه ولكنه يكون أشد قسوة على الدعاة والصالحين الذين يدعون الناس نحو الصلاح والتقوى لأن أقل خطأ يصدر منهم سوف يراه الناس كبيرا جداً وسوف يفقدون ثقتهم بل ما يقولونه

ولن يتقبلوا منهم أي حديث وهو ما ذكره الإمام علي بن أبي طالب عندما قال ناصحا للأئمة والدعاة من نصب نفسه للناس إماما فليبدأ بتهذيب نفسه قبل تهذيب غيره وليكن تهذيبه بسيرته قبل تهذيبه بلسانه ومعلم نفسه ومهذبها أحق بالإجلال من معلم الناس ومهذبهم.

وعلي الرغم من ذلك فإن هناك الكثير من الدعاة الموجودين في وقتنا الحالي الذين يفتقدون إلى هذه القواعد ولا يلتزمون بها ولا يطبقوها فمهمتهم في تهذيب الناس ولكنهم نسوا أن يهذبوا أنفسهم أولا فنجد أن أفعالهم وسلوكياتهم تتناقض كثيرا مع أقوالهم وأحاديثهم؛

لذلك فيجب على كل الدعاة أن يتمسكوا بقواعد الدين الذي يدعون إليه حتى يكونوا قدوة حسنة للأجيال الحالية والقادمة وأحذر أنت تكون العكس دون أن تشعر.

صور عن النفس

تعرف علي: عبارات جميلة جداً وقصيرة عن الحياة والحب مؤثرة 2024

عبارات عن النفس الجميلة

وسوف نقدم لكم من خلال موقع محتوى عبارات عن النفس الجميلة للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الفيس بوك والواتس أب وإنستغرام .

  • ليس الحزن إلا صدأ يغشى النفس .. والعمل بنشاط هو الذي ينقي النفس ويصقلها ويخلصها من أحزانها .
  • حين يشتد الوجع، ويتصاعد الألم، ليس هناك علاج فوري وفاعل مثل وصفة الصبر والصلاة لتهدأ النفس وتعود إلى طبيعتها .
  • الانتصار على النفس هو أعظم انتصار .
  • جرب الا تشمت ولا تكره ولا تحقد ولا تحسد ولا تيأس ولا تتشاءم ..وسوف تلمس بنفسك النتيجة المذهلة ..سوف ترى أنك يمكن أن تشفى من أمراضك بالفعل ..انها تجربة شاقة سوف تحتاج منك الى مجاهدات مستمرة ودائبة مع النفس ربما لمدى سنين وسنين .
  • السعادة المفرطة كالحزن تماماً، تضيق بها النفس إن لم نشارك بها أحد .
  • السعادة شيء ينبع من داخل الإنسان ولا يستورد من خارجه، وإذا كانت السعادة شجرة منبتها النفس البشرية والقلب الإنساني، فإن الإيمان بالله والدار الآخرة هو ماؤها.. وغذائها.. وهوائها.. وضياؤها .
  • إذا كنتَ في أمرٍ فكُن على نفسِكَ في صُدُورِه، تكنْ معكَ في عَوَاقِبِه .
  • النَّفسُ أضْعَفُ ما تكوُن قاهِرَةً، وأقْوَى ما تَكُونُ مقْهُورَةً .
  • إن الذات السلبية في الإنسان هي التي تغضب وتأخذ بالثأر وتعاقب بينما الطبيعة الحقيقية للإنسان هي النقاء وسماحة النفس والصفاء والتسامح مع الآخرين .
  • من عرف نفسه اشتغل بإصلاحها عن عيوب الناس .
  • ما أجمل أن يعيد الإنسان تنظيم نفسه بين الحين و الحين وأن يرسل نظرات ناقدة في جوانبها ليتعرف عيوبها و آفاتها و أن يرسم السياسات القصيرة المدى والطويلة المدى ليتخلص من الهنات التي تزري به .

خواطر عن النفس الحلوة

وقد أوصي الكثير من الدعاة والصالحين بألا نقدم النصيحة للأخرين بتهذيب أنفسهم دون أن نغفل على تهذيب أنفسنا أولا حتى قال أحدهم من لم تهذبك رؤيته فأعلم أنه غير مهذب، ومن لم ينعشك عبيره من على بعد فأعلم أنه لا طيب له ولا تتكلف لشمه ،النفس الصافية دائما ما تجذب الأخرين حولها بتلقائية فهم ينجذبون إليها تلقائيا وذلك بسبب شعورهم بالراحة النفسية وتوفر عنصر المصداقية والقبول علي وجوههم .

ونري أمام أعيننا الكثير من الأمثلة الواضحة التي تثبت لنا هذا صحة حديثهم فهم كانوا يدعون الناس إلى الصلاح والتقوى وحسن الأخلاق فينتفع الناس بأخلاقهم ومصداقيتهم أكثر من انتفاعهم بعلمهم ،لذلك فعليك أن تنظر للأدب وحسن السيرة وكيف لهم أثر طيب وكبير في الكثير من أحداث الإصلاح وقبول الدعوة ونشرها ونشر الخير.

لذلك فلا داعي للتردد ويجب على كل إنسان أن يبادر بتهذيب نفسه وأن يلتزم بالخير والسلوك الهادئ الطيب حتى ينجح في تهذيب غيره بسهوله لكي يتحقق النجاح للأمة وينتشر الدين والأخلاق بين الناس فيسعد الجميع سواء في الدنيا أو الأخرة .

صور عن النفس

أ / نورهان مرسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *