التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الشباك أو النافذة فى المنام عبر موقع محتوى لتفسير الأحلام ،بعد أم سبق وتناولنا ذكر التفسير الشامل لرؤية الباب فى الحلم وما يتعلق به من دلالات مختلفة فى حلم الرجل والمرأة ،فسوف يتم تناول اليوم ذكر تفسير الدلالات المتعلقة برؤية الشباك فى الحلم مثل رؤية النظر من الشباك أو فتح وغلق الشباك أو النافذة المكسورة إلى أخره من الدلالات ،وسنستند فى التفسير إلى ما ذكره العلامة الشيخ محمد بن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير.

الشباك فى الحلم لإبن سيرين

ذكر إبن سيرين أن رؤية الشخص فى نومه كأنه ينظر من النافذة دلاله على سماعه لأخبار عن شخص بعيد ،ورؤية منظر موحش أو به رهبه من الشباك دلاله على الأخبار السيئة ،أما رؤية المنظر البهيج مثل الحقول الخضراء أو الأشجار دلاله على الأخبار السارة.

تشير رؤية النافذة أو الشباك المكسور إلى الفشل والأخفاق والعناء ،أما عن رؤية السقوط من الشباك فذلك يعكس تهور الرائى والمتاعب التى سيواجهها فى المعيشة أو التعرض للمخاطر والعقبات ،والله أعلم.

الشباك المفتوح فى الحلم

تعد رؤية الشباك المفتوح فى منام الفتاة العزباء دلاله على الأمل وهى من ضمن الدلالات التى تبشر بالخير ،وتدل على الخوض فى علاقة عاطفية طيبة ،أما رؤية الشباك المفتوح فى حلم المرأة المتزوجة فهو بشارة بالرزق أما فى مال أو أبناء وحمل قريب.

وعن رؤية الشباك المفتوح فى حلم المرأة الحامل فهو دلاله على الوضع القريب ،والشباك المفتوح فى حلم الرجل دلاله على أمرأة صالحة أو دنيا يملئها الخير ،والله أعلم.

فتح وغلق الشباك فى الحلم

يعد رؤية فتح الشباك فى الحلم دلاله على بدء الرائى فى خوض عمل جديد ،وفتح الشباك فى حلم المرأة دلاله على الخير أو نيل أمنيه تتمناها مثل كونها رأت سيارة أو منزل جديد ،أما عن رؤية الرجل لغلق الشباك فذلك يشير إلى هجر الزوجة أو تطليقها أو سفره بعيدا عنها.

ورؤية فتح الشباك فى حلم العزباء دلاله على تواصل مع شخص يرغب الزواج بها ،والعكس إذا رات العزباء لغلق النافذة حيث تشير لقطع هذا التواصل ،والله أعلم.

النظر من الشباك فى الحلم

أما عن النظر من الشباك فى الحلم فهو يشير ويعكس طموح الرائى ،وإذا كان المنظر الذى طل عليه الرائى من النافذة جميل دل ذلك على تحقق أمانيه والعكس إذا كان المنظر قبيح ،ورؤية البحر من الشباك تشير إلى السفر ،ورؤية الصحراء دلاله على الغربه ،ورؤية المستشفى تنذر بالمرض ،ورؤية المقابر تنذر بالموت ،والله أعلم.

الخروج والدخول من الشباك

تعد رؤية الشخص فى نومه كأنه يدخل إلى بيته من الشباك فهو دلاله على عدم مقدرته من أدارة شؤونه الخاصة أو دلاله على سوء التدبر فى الأمور المختلفه ،أما رؤية الخروج من الشباك فهو دلاله على الخوف من المستقبل أو عدم القدرة على مواجهه المصير أو الهروب من شخص معين أو موقف محدد ،والله أعلم.

وهنا نصل إلى خاتمة موضوعنا فى ذكر تفسير رؤية الشباك أو النافذة فى الحلم, ويسعدنا تلقى أستفسارات وتعليقات السادة زائرى موقع محتوى الكرام.

التعليقات

    1. حلمت اني افي البلكونة انا وامي وانا انظر للسماء وكان لونها كانه شروق يعني احمر وبعض اللون البنفسجي .. وانا انظر وجدت نافذة في السماء يخرج منها نور مشع قلت لامي قالتلي ربي فاتحلك ابوابه ..قعدت ادعي كتيير كتيير ..واقول لامي شوفيها وامي تنظر لي وتقول هادي لك انتي ..ولما تلفتت امي لم تجد شيء ..بعدها غيمت السماء … وامطرت امطار غزيرة جدا …. للعلم .. انا لي فترة متقربة من ربي واستغفر كل يوم 1000 مرة …..

  1. حلمت أني كنت في غرفه قديمه لنا في بيت القديم بغرفتي
    الغرفة فاضيه تماما والشباك من الخارج سحالي وديدان كبيره أشكال غريبه بكثره كنت أشوفهم ونا خايفه من داخلي وساكته وفجاه اشوف دود مرو من قدامي اثنين منهم لونهم بني على شكر جوز وكانو يشوفو علي ورحت غرفه اختي الكبيرة كانت موجوده وتبتسم ومسكت نعالها فقالتلي هذا تلفون قلتلها كيف وهذا نعال ماردت علي ورحت لغرفتي مره واشوفهم يضاربو السحالي

  2. سلام عليكم
    حلمت انى فبيتنا ففتحت شباك غرفتى وكان فيه زى طريق سيارات وعلى جانبه زى بحر حلو وصافى وفيه زى سفن وسمك بينط من البحر زى بيلعب وخضرة كان منظر حلو جدا وكنت مستغربة وقلت لاختى انزلى كدة شوفى البحر دة ازاى موجود هناك كدة وصحيت على كدة

  3. ان سيدة عمري 49سنة حلمت اني فتحت قفل الباب بالمفتاح وفتحت الشبابيك لتهوية منزلي ونظفت المنزل انا وبناتي

    1. انا بحلم كل يومين تقريبا بنفس الحلم وبيتكرر معايا بنفس التفاصيل بحلم اني في بيتنا الي في القاهره وانا دلوقت عايشه في المنصوره بحلم كل مره اني ببقي وراقفه عند الشباك الي في اخر البيت بتاعنا وهو بيكون مفتوح وبحاول اقفله وبيروح مفتوح لوحده من غير مايكون في اي حد يفتحه وبعدين حاجه تقوم شيلاني خبطاني في السقف وتقول بصوت عالي متقربيش للشباك دا تاني امبارح بقي اتكرر نفس الحلم بس لما جيت اقفل الشباك حاجه شالتني وخبطتني خبطه جامده جدا في السقف وقام باب الشقه كمان مفتوح ودي اول مره باب الشقه يتفتح ممكن التفسير؟

  4. جدتي حلمت انها لقيت اوكرة الشباك واقعه عالارض حاولت تركبها مالقيتلهاش مكان فسألت جدو “متوفي” قالها خلاص اديها ل أمال ” بنتها متوفاة”

  5. كنت أنظر من على النافذة وكانت نافذة منزلي لكن رأيت رجل يمشي على الحائط ويريد الصعود لعندي وأنا خُفتُ منهُ وقمت بإغلاق النافذة قبل أن يصعد وعندما وصِلَ لعندي قام بالطرق على الشباك حتا أفتح له وهنا سمعت آية قرآنية نسيت ماهيَ وكان الرجل جميل المنظر وهذا الرجل غريب ولا أعرفه

  6. حلمت انه أنا كنت أنظف قدام البيت من الاوساخ وأشطف بالماء فجأه زوجي نزل من سيارة سوداء ومعو رجل غريب فاتو ع البيت وشرب الرجل ماء انا فتحت الباب وحكيت ولاية وأتوا البيوت من أبوابها زوجي طلع لعندي ع باب البيت حكيتلو أولادك واخدتهن مني لشو جايي لهون وقمت عضيتو وضربتو بعدين فتت ع غرفة من البيت ولقيتو معمر الشباكين كرمال ما نبين ع جيرانا وانا صرت احكي عليه قلت منيح يلي مخلي طاقة صغيرة بكل شباك نتنفس منها وبس
    بتمنى تفسرولي هالمنام

  7. حلمت انه انا وامي كنا في حوش منزل وكان هذا المنزل لااخي وكان فيه خزنات مياه تحت الارض مدفونه بالتراب وانا خايفه امشي في الحوش عشان ما اسقط فيها وكان للمنزل ثلاث مداخل الشرق والشمال والجنوب والجهه التي كنت فيها انا وامي كانت من الشرق قالت لي امي مو لازم يخرجون للحوش يفتحون الباب وتدخل الشمس للبيت خوفنا عليهم من الخزنات الي تحت الارض علمنا بأن الخزنات مدفون جيدا واتجهت انا وامي للجهه الاخرى لا اعم هل هي الشمال او الجنوب قلنا يمكن هذك الجهه ما فيها خزنات مياه كان فيه واحد بس فوق الارض وحد مدفون ودخلت مع الباب وكانت واقفه على عتبه الباب وشفت شخص قادم بسياره خفت ودخلت وقفلت الباب جيدا وكان في نفس المدخل باب ثاني ماقدت اقفله ودخل هذا الشخص وكان اخي الاكبر ودخل وكسر جدار الحمام بحثاً عن الفلوس يظن انا خبأنها هناك وانجرحت يده واخواتي سارعو في مساعده لايقاف انزيف ولاكن انا لام ارى دم لانه كان ضاغط عليها قلو لله خواتي ادخل الغرفه ونام وارتاح وانا كنت ادور على البيت كامل واقفل الابواب خوفا ولانه جاء الليل وكان في ثلاث ابواب بيض وجميله التصميم في نفس المدخل وفقلتها ولفيت على البيت كله اغلق البواب والنوافذ والبيت كان اثاثه ونوافذه وابوابه جميله التصميم وكان البيت لنا ودخلت غرفها فيها اختي شافت اني متجهه للنوافذ قالت لي انها اغلقتها وان لا افتحها قلت لها لن افتحها اريد اغلقها وكان فيه شباك تضنه مغلق وكان مفتوح واغلقته واتجهت لغرفت اخي الاخر واقفلت النوافذ واتجهت لغرفه الجلوس وكان اثاثها جميل و فخم وكانت النوافذ فيه كبيره وعليها ستائر وجلس على الاريكه وكانه مريحه جدا واردت ان اغلق الانوافذ كانت مغلقه وشفافه ارى السماء وكانا فيها بعض السحب وكانت سحبتين على شكل وجه حيونين مخيفين فقلت لن انظر لهذه السحابه ونظرت لباقي السماء واخي الاصغر كان معه اقلم واللون سقطه منه وجمعها ووضعها في كيس واتجه انا وهو للمطبخ وشربنا حليب واكلنا شكولاته
    عزباء
    متخرجه مقدمه طلب عمل ولاكن في فتره الانتظار

    1. حلمك يعكس العديد من الأمور التي تشغل بالك وتورق تفكيرك ،عليك بالسعي والاجتهاد وسيكرمك الله في النهاية بكل الخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *