أهم استخدامات تطبيق Google Maps

أهم استخدامات تطبيق Google Maps  عبر موقع محتوى, تطبيق Google Maps هو من افضل وأروع تطبيقات الملاحة المجانية التي اطلقتها شركة جوجل لجميع المستخدمين ، حيث يحتوي تطبيق Google Maps على نظام الملاحة البرية الرائع الذي يساعد الجميع في معرفة الأماكن بمجرد البحث عنها واستخدامه في الاستدلال على الطرق المناسبة وأفضل وأقصر الطرق للذهاب إلى الأمكان المراد الذهاب إليها.

ولكن لا يقتصر تطبيق Google Maps على تلك المميزات فقط ، بل هناك العديد من الحيل والاستخدامات التي لم تكن تعرفها من قبل ومفيدة وهامة سوف نستعرضها لكم بعد قليل بالتفصيل، وننصح بالطبع استخدام تطبيق Google Maps في مثل تلك الميزات نظراً لأنه مجاني تماماً وسهل الاستخدام بعكس تطبيقات الملاحة باهظة الثمن.

استخدام Google Maps بدون انترنت

Google Maps خرائط جوجل

جميع مستخدمي تطبيق خرائط جوجل يعلمون تماماً بأن التطبيق يحتاج إلى اتصال بالانترنت خاصة باستخدام بيانات الهاتف للحصول إلى تحديث مستمر في الخريطة وتحميلها لحظة بلحظة ومتابعة مسارك بشكل أدق.

ولكن ماذا عن الذهاب إلى رحلات تخييم أو غيرها أو السفر إلى مدن جديدة ؟ عند استخدام بيانات الهاتف سيتم سحب الكثير من الميجات الموجودة بالباقة ، لذا نقترح عليكم استخدام تلك الحيلة الرائعة في استخدام تطبيق Google Maps بدون انترنت.

حفظ الخرائط على الهاتف المحمول

Google Maps خرائط جوجل

قم بفتح تطبيق Google Maps عندما تكون متصلاً بشبكة واي فاي ثم افتح الخريطة التي ستقوم بالتوجه إليها ، ثم قم بفتح قائمة خرائط جوجل والضغط على زر Offline Maps وقم باختيار الخريطة المعنية ثم قم بسحبها والضغط على زر تحميل أو تنزيل حتى يقوم التطبيق بحفظ الخريطة على ذاكرة الهاتف المحمول لديك من أجل الوصول إلى الخريطة بدون اتصال بالانترنت عندما تكون موجوداً في تلك المنطقة.

يمكنك إعادة تسمية الخريطة التي قم بحفظها حتى تستطيع الوصول إليها سريعاً من القائمة ، يجب العلم بأن حفظ الخرائط على ذاكرة الهاتف سوف تحتاج إلى مساحة 10 ميجا بايت على الأقل حسب حجم الخريطة والمساحة المراد حفظها.

اقرأ أيضاً : طرق استخدام تطبيق خرائط جوجل

التعليقات حول الأماكن التي زرتها

Google Maps خرائط جوجل

يساعد تطبيق جوجل مابس أو خرائط جوجل في تحسين خدمته باستخدام مساعدة المستخدمين حيث يقوم بطرح استطلاع رأي حول المكان الموجود فيه بمجرد تواجدك فيه، بل ويمكن المستخدمين من الدخول إلى المواقع التي قاموا بزيارتها مسبقاً من خلال الضغط على القائمة وعلى زر مساهماتي والتي سوف تعرض قائمة بالأماكن التي قمت بزيارتها.

ويطلب منك ابداء الرأي في هذا المكان بل وإمكانية المشاركة بالتعليقات والصور أيضاً ، وهو ما يتيح لك الفرصة لتقييم المكان الذي قمت بزيارته ومساعدة الآخرين في معرفة تعليقات الأشخاص في تجربتهم في هذا المكان مسبقاً مثل أماكن المطاعم والمحلات والمولات التجارية وغيرها.

اقرأ أيضاً : تحميل تطبيق Google Maps من موقع جوجل بلاي

مراقبة سرعة القيادة

Google Maps خرائط جوجل

تلك خدمة جديدة يمكن اضافتها في تطبيق Google Maps من خلال تحميل تطبيق Velociraptor من موقع جوجل بلاي وتثبيته ثم نقوم بفتح التطبيق Google Maps لنجد ظهور أيقونتين على الجانب إحداهما خاصة بعرض سرعة القيادة الحالية لك والأخرى تعرض السرعة القصوى لهذا الطريق حتى لا تتعداها وتتعرض للحصول على مخالفة كما يمكنك تعديل الإعدادات لتنبيهك عند تجاوز السرعة القصوى للطريق.

إن كان هناك لك تجربة مع خدمات تطبيق Google Maps يمكنك مشاركتنا إياها وإعلامنا بها من خلال التعليقات الموجودة أدناه.

  • محمد سيف
  • منذ 4 سنوات
  • تقنية

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.