أعشاب لتسهيل الولادة

روميساء محمد

أعشاب لتسهيل الولادة تحتاج الكثير من السيدات أثناء فترة الحمل وخاصة عند موعد اقتراب الولادة إلى طرق سهلة تساعد على فتح الرحم وتسهل عملية الولادة حيث يوجد بعض الأعشاب الطبيعية التي تسهل الولادة بشكل كبير عند تناولها بشكل دائم والابتعاد عن تناول الأدوية الكيميائية لأن الأعشاب لها فوائد عديدة تسهل الولادة عند السيدات.

فوائد الأعشاب لتسهيل الولادة

  • تساعد هذه الأعشاب في استرخاء عضلات الجسم وبالتالي تساعد على توسيع عضلات الرحم.
  • تعمل على تقوية عضلات الرحم وتعمل على زيادة انقباضات لتسهيل الولادة.
  • تساعد على تقوية الطلق بالإضافة إلى أنها تسهل عملية الولادة المتعسرة.
  • تعمل على تنشيط الرحم وتستخدم أيضا كمضاد للتشنجات.
  • تساعد الأعشاب في معالجة الالتهابات وكذلك الحروق.
  • تعمل على تسريع المخاض وبالتالي تسهل عملية الولادة.

فوائد الأعشاب الطبيعية لتسهيل الولادة

الأعشاب الطبيعية لتسهيل الولادة

الزنجبيل خلال شهور الحمل

خلال شهور الحمل الأولي تشعر الحامل بحالة من القيء والغثيان في الصباح والأمر يزداد سوءًا في حالة ركوب السيارة ورائحة الأدخنة التي تسبب لها الشعور المضاعف بالغثيان ، وأن الزنجبيل يعتبر نوع من أنواع التوابل ويستخدم في الطهي ولكنه من الأعشاب المفيدة والآمنة للحامل للشفاء من العديد من الأمراض .

فوائد الاعشاب للحوامل1

أوراق التوت الأحمر

لسهولة عملية الولادة يمكن أن تتناول السيدة الحامل ذلك العشب وهو غني بالمعادن كما أنها تمد جسم الإنسان بالطاقة كما أنها تفيد في حالة حركة الرحم التي تصاحب الولادة ، ويعمل على تسهيل الولادة الطبيعية .

فتجد الحامل أن طعم أوراق التوت غير مستحب فيمكن أن تقوم بإضافته إلى النعناع أو الشاي ، حتي تتغلب علي ذلك الطعم كما ينصح بشرب ذلك العشب في الثلث الأخير للحمل وأن الجرعة التي يمكن أن تتناولها الحامل هي من كوب أو كوبان في اليوم .

شاهد أيضًا:  أعشاب مفيدة للحامل وتسهيل عملية الولادة

فوائد الاعشاب للحوامل2

نبات الإشنسا

نبات الإشنسا يفيد السيدة الحامل في الوقاية من الإصابة بنزلات البرد وعند الشعور بضيق في التنفس وتهيج في الأنف فيمكن أن تستخدم نبات الإشنسا ، حتى يقلل من حدتها كما أن مفعوله يعالج حالات الصداع التي تصاحب السعال كما أنه يوجد كبسولات مصنوعة من نبات الإشنسا ويمكن استخدامها بدلاً من تناول المشروب .

التوت البري

يعالج التوت البري حالات التهاب المسالك البولية حيث أنه مرض شائع عند الحوامل بشكل كبير والأطباء تقوم بعلاجه عن طريق تناول المضادات الحيوية طوال فترة الحمل حتى تقلل من الالتهابات وقد أثبتت بعض الدراسات الطبية بأنه يستخدم في منع عدوى المسالك البولية وفي نفس الوقت فإن المضادات الحيوية تكون ضرورية .

فوائد الاعشاب للحوامل3 1

والجدير بالذكر أن المضادات الحيوية خلال فترة الحمل يكون لها عواقب على الطفل والتوت البري يمكن إستخدامه علي شكل عصير ، أو يضاف له عصير التفاح للحصول على طعم أفضل ويوجد كبسولات مصنوعة من التوت البري ولكن يجب تناولها بعد إستشارة الطبيب .

البابونج

يعمل البابونج على تحسين النوم عند الحامل حيث أنها تشعر في كثير من الأوقات باضطرابات عند النوم وذلك بسبب المخاوف والتفكير في الولادة وتزداد تلك الحالة في نهاية الحمل ، وأن البابونج يساعد على الاسترخاء ويهدئ من حدة الآلام في البطن ويمكن أن تتناول الحامل عدد غير محدد من البابونج كل يوم ، ولكن الموصى به أن تتناول كوبان في المساء قبل النوم ولا تتناول الشاي أو القهوة بعد تناوله حتى تستمتع بالنوم المريح والهادئ .

شاهد أيضًا:  ماهي اعراض الولادة المبكرة

طرق طبيعية لتسهيل الولادة

منقوع أوراق الزيتون يساهم في تليين الرحم لذلك قومي بتناول كوب منه أو استخدمي زيت الزيتون في تدليك أسفل الظهر ومنطقة عنق الرحم، ولكن احذري من القيام بالتدليك قبل ظهور أي علامة من علامات الولادة حتى لا تتعرضين للولادة المبكرة أو تعرضين حياة الجنين لخطر.

زيت زهرة الربيع المسائية من الوصفات الطبيعية التي تسهل من عملية الولادة ويتم استخدامه بكمية كافية في تدليك عنق الرحم أو تناول كبسولات منه عدة أسابيع قبل الولادة.

تناولي 3 أو 4 أكواب من البابونج أو من القرفة أو الزنجبيل المغلي يوميًا لتنشيط الدورة الدموية لاحتوائه على مواد قابضة تسهل من عملية الولادة لكن ممنوع تناول الزنجبيل والقرفة للمرأة التي تعاني من أرتفاع ضغط الدم لأن هذه الاعشاب ترفع الضغط جدا ، يمكنك أيضًأ تناول كوب من منقوع الزعتر قبل النوم يوميًا.

يمكنك أيضًا استخدام زيت جوزة الطيب لتدليك أسفل الظهر لأنه يساعد في شد الأنسجة ويرخي العضلات.

المريمية تساعد كثيرًا في تخفيف الآلام وتقوية الرحم لذلك ينصح بشرب كوب منها على الريق

للاستفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع محتوى.

روميساء محمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *