التخطي إلى المحتوى

تعبير عن دور الفلاح 2021 عبر موقع محتوي, تتنوع الحرف والمهن في المجتمعات ولكل حرفة أهميتها القصوى في المجتمع مهما كانت قليلة فهي تقوم بتلبية إحتياجات كثيرة ومختلفة للأفراد ولا يمكن الإستغناء عنها ،وبالنسبة لمهنة الفلاح فهي لا تقل أهمية عن مهنة الطبيب أو المهندس ،فالفلاح شخص طبيعي ولكنه اختار مهنة الزراعة الصعبة لكي ينتج للمجتمع كل ما يحتاج إلي من ثمار ومحاصيل لتوفير الغذاء الصحي والضروري لأفراده .

إلي جانب ذلك فهو الفرد الذي يداوم بإستمرار على رعاية النباتات عن طريق إستخدام الكثير من المواد والأدوات البدائية الصعبة ،وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوى موضوع تعبير عن دور الفلاح في المجتمع مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية أو الثانوية .

مقدمة عن دور الفلاح

عرف الإنسان حرفة الزراعة منذ العصور القديمة وهي مهنة أساسية وذلك لأنها تؤثر بشكل واضح وكبير على المجتمع حيث تؤمن له القوة الإقتصادية التي يحتاج إليها لمواجهة تحديات الزمن وتطوره ،لذلك يجب علينا ألا نقلل من قيمة الفلاح لأن مهنته لا تقل أهمية عن أعظم مهنة في المجتمع؛ لذلك علينا إحترامه وتقديره فلكل حرفة أهميتها لأن المجتمع عبارة عن نسيج متكامل أي خلل فيه سوف يؤدي إلي تهتكه.

صور عن الفلاح

أهمية حرفة الزراعة

يظن الكثير من الناس أن المهن البسيطة لا تمثل أي أهمية في المجتمع ولكننا إذا تعمقنا فسوف نجد أن لكل فرد عمله الذي لابد وأن يؤدية لكي يتكامل المجتمع ويسير في طريقه الصحيح وإذا تحدثنا عن دور الفلاح فلا يجب أن ننكر أهمية حرفة الزراعة فالفلاح لفظ مشتق من من الفعل فلح وفلح معناه شق أي أنه الشخص الذي يقوم بشق الأرض وتقليب تربتها حتى تصبح جاهزة للزراعة .

والزراعة من أهم الأنشطة الإقتصادية التي ترتبط بكل من الإنتاج النباتي والحيواني وهو الذي تقوم عليه أساسيات حياة الإنسان ،وقد يعتقد البعض أن طبقه الفلاحين من الطبقات الدنيا الكادحة ولكن إذا دققنا في حرفته فسوف نجد أنه من أكثر الأفراد الذين يعملون في المجتمع فهو يعتبر أيضا فرد منتج وليس مستهلك بالإضافة إلي دوره في تجميل البيئة والاعتناء بها .

صفات الفلاح

هناك العديد من الصفات الذي تميز الفلاح ويختص بها عن غيره مثل الصبر وهو من أهم مميزات الفلاح فهو ينتظر وقت طويل حتى ينضج محصوله ويكون جاهز للحصاد وكذلك النشاط فهو يستيقظ من نومه كل يوم في الصباح الباكر قبل شروق الشمس لكي يقوم بري الأرض قبل شروق الشمس حتى لا تتبخر المياه وتستفيد منها تربته .

إلى جانب ذلك بصفة المواظبة خاصة أيضا الفلاح فهو يستمر في عمله كل يوم ويراقب نباتاته وهي تنمو كل يوم ،وبالنسبة للبنية الجسمانية للفلاح فهي ضرورية لأن عمل الفلاح يتطلب جهد كبير لا يمكن الإستهانة به فهو يستخدم الكثير من الأدوات الشاقة والثقيلة مثل الفأس ويحمل أيضا الصناديق الكبيرة الحجم لكي يجني محصوله .

صور عن الفلاح

أهمية الفلاح في المجتمع

للفلاح أهمية كبيرة في المجتمع فهو يوفر لنا الكثير من الأشياء الضرورية فهو يقوم بخلق البيئة المناسبة لحياة الطيور والحيوانات وذلك من خلال زراعته الأشجار الخضراء، ويساعد الفلاح أيضا في إزدهار إقتصاد وطنه وذلك لأن حرفة الزراعة من أكثر الحرف الأساسية في أي دولة.

إلى جانب ذلك فإنه هو من يقوم بإستصلاح الأراضي الزراعية ،تساعد حرفة الزراعة أيضا في تقليل نسبة البطالة في المجتمع فهو يحتاج إلي عدد كبير من المزارعين الذين يقومون فلاحة الأرض وقطف ثمارها و تعبئته وبيعه .

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *