التخطي إلى المحتوى

اطرق استخدام تطبيق خرائط جوجل عبر موقع محتوى, استكمالاً لمقالتنا السابقة التي تحدثنا فيها عن استخدامات تطبيق Google Maps نقدم لكم مجموعة من أهم استخدامات التطبيق التي لا يعرفها معظم المستخدمين والتي تعتبر مهمة ومفيدة للغاية أيضاً.

إضافة الموقع إلى التقويم

Google Maps خرائط جوجل

بالطبع عندما نخطط للخروج في نزهة أو رحلة أو السفر والتوجه إلى مكانٍ ما نقوم بالتخطيط له بأيام قبل موقع السفر أو الذهاب لتجهيز الملابس والأموال وكل ما نحتاج إليه خلال الرحلة أو السفر ، ولكن عند توجهنا إلى المكان فإن البحث حينئذ عن المكان بالضبط باستخدام خرائط جوجل سوف يأخذ وقت ومجهود، ولكن يقدم تطبيق Google Maps خدمة غاية في الجمال ، وهي إضافة الموقع إلى التقويم ، فيما يلي سوف نشرح لكم كيفية فعل ذلك بكل سهولة.

  • قم بفتح تطبيق خرائط جوجل ثم فتح الخريطة والمكان المراد الذهاب إليه.
  • قم بالضغط على الثلاث أزرار بالأعلى على اليمين أو اليسار ثم إختيار كلمة مشاركة الاتجاهات Share Directions، واختيار كلمة نسخ في الحافظة Copy to clipboard.
  • قم بفتح التقويم لديك وقم بعمل حدث في اليوم الذي ستقوم بالسفر فيه.
  • قم بالضغط على إضافة مكان Add location وقم بنسخ الموقع بداخله.
  • عند التوجه إلى السفر أو النزهة والرحلة كل ما عليك فعله هو فتح الحدث في التقويم والضغط على الموقع الذي قمت بحفظه بداخله ليقوم بفتح الخريطة مباشرة ومساعدتك في معرفة الاتجاهات بكل سهولة وسرعة.

التحكم الصوتي في Google Maps

Google Maps خرائط جوجل

يتيح تطبيق خرائط جوجل إمكانية التحكم الصوتي فيه ، وخاصة عند استخدامك لمساعد جوجل ، حيث تمكنك تلك الخدمة من اختيار الجهة المراد الوصول إليها باستخدام صوتك فقط ونطق الأمر ، وهذه الخدمة مفيدة للغاية لسائقي السيارات حيث انك لا تحتاج إلى استخدام اليدين إطلاقاً.

كل ما عليك فعله هو فتح مساعد جوجل والنطق بإسم المكان والأمر المراد مثل Navigate to Home وهو الإنتقال إلى المنزل، ليقوم التطبيق بفتح موقع المنزل على تطبيق خرائط جوجل وفتح نافذة الملاحة والتي يظهر عليها الاتجاهات والطريق المتبع للوصول إلى المنزل ، يمكن استخدام تلك الميزة في الوصول إلى المواقع المحفوظة مسبقاً أو المواقع الرسمية مثل المطاعم ومحطات الوقود والشركات وغيرها.

التكبير باستخدام النقر المزدوج

Google Maps خرائط جوجل

كان في الماضي يتم استخدام اصبعين من أجل التكبير والتصغير في خرائط جوجل ، ولكن اليوم أصبح يمكنك التكبير باستخدام النقر مزدوجاً على المنطقة المراد تكبيرها باستخدام اصبع واحد فقط ، كما يمكنك الاستمرار في الضغط في النقرة الثانية وسحبها لأعلى أو لأسفل للتصغير ، لعل البعض يظنها خاصية أو ميزة غير مهمة ولكنها مفيدة.

معرفة الأماكن التي سبق زيارتها

Google Maps خرائط جوجل

ميزة جميلة ورائعة حيث تمكنك من الوصول إلى الاماكن التي قمت بزيارتها في أي يوم مضى، كل ما عليك فعله هو الضغط على الثلاثة أشرطة أو نقط بالأعلى ثم اختيار المخطط الزمني الخاص بك وتحديد اليوم المراد لتظهر لك قائمة بسجل المواقع والأماكن التي قمت بزيارتها، يمكنك تعطيل تلك الخدمة أو حذف السجل على فترات متفاوتة كما يمكنك كتابة بعض الملاحظات في تلك الأيام لسرعة الوصول إليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *