التخطي إلى المحتوى
شرح وتحميل تطبيق Google Maps

شرح وتحميل تطبيق Google Maps عبر موقع محتوى, يعد تطبيق Google Maps من أفضل تطبيقات الملاحة والسفر والتي تستخدم في تحديد المواقع والأماكن على الخرائط بل وتفعيل نظام الملاحة الذي يرشدك إلى الطرق التي يفضل اتباعها لحظة بلحظة وأنت تقود أو في طريقك ليساعدك في الوصول إلى الموقع أو المكان المحدد بأكثر الطرق اختصاراً للوقت.

وقد سبق وأن تحدثنا عن العديد من مميزات تطبيق Google Maps وسوف نستكمل بعضها أيضاً هنا لتكون على دراية بأكثر الحيل والمميزات الموجودة في التطبيق وتستطيع استخدامها بكل سهولة.

تفعيل الملاحة داخل مراكز التسوق

Google Maps خرائط جوجل

لا يقتصر تطبيق Google Maps في العمل بتحديد المناطق والطرق في الشوارع ، ولكنه أيضاً يعمل لبعض مراكز التسوق والمولات التجارية الكبيرة ، حيث يمكنك عمل تكبير على مركز التسوق ليقوم بعرض مخطط كامل وشامل لكل ما يحتويه مركز التسوق أو المول التجاري من الداخل بل ويمكنك تحديد المتاجر المعينة التي تريد الذهاب إليها أو تحديد أماكن دورات المياه وغيرها.

إرسال المواقع إلى الهاتف

Google Maps خرائط جوجل

يمكنك تسجيل الدخول بحساب جوجل في جهاز الكمبيوتر والهاتف معاً، وبالتالي تستطيع البحث عن المواقع في خرائط جوجل على الكمبيوتر ومن ثم إرساله إلى الهاتف المحمول لتتلقى على الفور إشعاراً على الهاتف المحمول بالموقع.

اقرأ أيضاً : أهم استخدامات تطبيق Google Maps

تفعيل الملاحة من الخرائط مباشرة

Google Maps خرائط جوجل

بعد تحديد المكان المراد الذهاب إليه ، يمكن اختيار الطريق المستخدم سواء أقصر طريق أو أقصر وقت من حيث الازدحام والمرور ، يمكنك الإنتقال إلى نظام الملاحة والتنقل على الفور من خلال الضغط على الأيقونة الزرقاء الموجودة على يمين البرنامج بالأسفل.

اضافة اسماء للمواقع المحفوظة

Google Maps خرائط جوجل

تلك الخاصية في غاية الأهمية ولم تكن متوفرة في تطبيق Google Maps لفترة كبيرة ، حيث اضافة امكانية حفظ موقع أو مكان في خرائط جوجل واضافته إلى الأماكن المفضلة كما يمكنك أيضاً تسمية هذا المكان إن كان بالمنزل أو العمل أو بإسم أحد أصدقائك إن كان هذا هو موقع منزلهم وغيره، ولكن لا يمكنك تسمية المواقع المحفوظة باسماء على خرائط جوجل بالفعل مثل المتاجر او المطاعم المسجلة بالفعل في خرائط جوجل.

اقرأ أيضاً : طرق استخدام تطبيق خرائط جوجل

خيارات عرض الخرائط

Google Maps خرائط جوجل

هناك أكثر من طريقة لعرض الخرائط ، العرض الافتراضي وهو مشاهدة الخرائط من أعلى، أو يمكنك الضغط على البوصلة مرة واحدة للتوجيه للشمال، أو يمكنك الضغط عليه مرة أخرى للتوجه طبقاً للمكان الذي تنظر إليه كما يمكنك النقر باصبعين من أجل مشاهدة الأحجام الافتراضية للمنازل والمباني.

التخطيط للرحالات قبل موعدها

Google Maps خرائط جوجل

يمكنك تطبيق Google Maps الاستعلام عن المواصلات العامة  في اليوم الذي سوف تذهب فيه إلى الرحلة ، يمكنك فعل ذلك من خلال الدخول إلى خرائط جوجل ومن ثم اختيار الاتجاهات وتحديد البداية والنهاية ومن ثم الضغط على علامة النقل العام والضغط على كلمة المغادرة ليقوم بنقلك إلى الوقت الحالي والذي يمكنك عندها اختيار الموعد في المستقبل الذي تريده.

تحديد مواقع التوقف أثناء القيادة

Google Maps خرائط جوجل

في المسافات الطويلة أو حتى القصيرة يمكنك تحديد الطريق ونظام الملاحة من موقع بداية القيادة حتى الوجهة المتجه إليها ، وليس هذا فقط ، يمكنك تحديد مواقع التوقف في الطريق مثل التوقف عند دورات المياه العامة أو محطات الوقود أو المطاعم ، وذلك من خلال الضغط على الثلاثة أزرار الموجودة بالأعلى والضغط على علامة Add Stop.

يمكنك الضغط على العدسة المكبرة للبحث عن الموقع المراد الوقوف عنده خلال الرحلة ، كما يمكنك التطبيق من عرض أسعار الوقود في المحطات الموجودة على الطريق، ويمكنكم تحميل تطبيق Google Maps من هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *