التخطي إلى المحتوى

تحميل وقراءة كتاب الخروج عن النص للكاتب محمد طه عبر موقع محتوى, يتجه الكاتب محمد طه عبر صفحات كتاب الخروج عن النص إلى الغوص في أبعاد الشخصية الإنسانية بكل ما تحمله من أسرار وخبايا كما يستعرض الكاتب أهمية وسبل الخروج عن المألوف في حياتنا اليومية وذلك من خلال الثبات على الطبيعة والشخصية وتجنب افتعال مواقف وشخصيات غير حقيقية.

وقد أعتمد محمد طه على اللغة العامية السهلة في صياغة أحداث وفصول الكتاب وذلك حتى يستطيع تبسيط الفكرة وتوصيلها إلى القارىء بسهولة ويسر، ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن كتاب الخروج عن النص ومؤلفه محمد طه كما سنستعرض حجم المبيعات والإنتشار الذي حققه الكتاب كذلك سنقدم لكم نسخة من الكتاب pdf.

معلومات عن محمد طه

محمد طه هو طبيب نفسي يعمل كمدرس للطب النفسي في كلية الطب بجامعة المنيا وينتمي طه إلى أعضاء الفريق المؤسس “لطريقة الخطوات الأربعة” التي وضعت بعض الأسس للعلاج النفسي، وتنعكس الدراسة النفسية لمحمد طه دائماً على أعماله ومقالاته التي تظهر رؤية تحليلية عميقة لطبيعة الشخصية وجوانبها النفسية.

وقد حرص محمد طه على تلخيص خلاصة تجاربه وخبراته في مؤلفين هامين هما “علاقات خطرة، الخروج عن النص” ويمكنكم قراءة وتحميل كتاب علاقات خطرة من هنا كما نتيح لكم أيضاً نسخة pdf من كتاب الخروج عن النص في نهاية المقال للقراءة والتحميل.

معلومات عن محمد طه

كتاب الخروج عن النص

يعرض الكاتب محمد طه من خلال كتاب الخروج عن النص بعض القيم الهامة للتعامل في الحياة مثل أساليب التعبير عن النفس وسبل تقبل الإختلاف والآراء المغايرة إضافة إلى الحدود والمسافات في العلاقات الإجتماعية وحجم تأثيرها على استمرار العلاقة وثباتها.

ويتعمق الكاتب أيضاً عبر صفحات الكتاب في الطبيعة الإنسانية كما يقدم تحليلات هامة للمواقف المتكررة في حياتنا حيث يرى محمد طه إن كل إنسان في الحياة يلعب ثلاث أدوار متناقضة هما “الجاني، المنقذ، الضحية”، ويوضح طه أهمية العلاقات الإنسانية القوية في علاج تلك الخلل أو القصور في الشخصية سواء كانت علاقة حب أو صداقة أو زواج.

كتاب الخروج عن النص

الآراء حول الخروج عن النص

قبل الحديث عن حجم الإنتشار والمبيعات الذي حققه كتاب الخروج عن النص لابد من الحديث عن أراء القراء حول الكتاب فقد تباينت الآراء حول الكتاب حيث انتقد البعض اعتماد الكاتب على اللغة العامية في صياغة ومناقشة الأحداث خاصة وإن الكتاب يتناول البعد النفسي والسيكولوجي للطبيعة البشرية؛ لذلك رأى البعض إن استخدام اللغة العامية لم يكن اتجاه موفق من الكاتب.

فيما رأى البعض الآخر من القراء إن استخدام اللغة العامية ساعد في تبسيط بعض المفاهيم والمصطلحات العلمية التي ورد ذكرها بالكتاب مما ساهم إلى حد كبير في إيصال الفكرة بطريقة سهلة ومفهومة للقارىء، وقد حقق الكتاب نسبة مبيعات وانتشار عالية حيث تهافت على قرأته قطاع كبير من القراء خاصة الشباب.

مقدمة كتاب الخروج عن النص

مهم جدا في رحلة اي حد فينا إنه يقف شويه قدام المراية… المراية النفسية… اللي من خلالها يقدر يشوف نفسه، ويعرفها، ويتعلم منها.. علشان يخرج عن النصوص القديمة، ويبدأ يقبل نفسه ويحبها، ويغيرها للأحسن . وهي رحلة تستحق التعب، والصبر، وبعض الألم. الكتاب ده هيساعدك إنك تشوف. تشوف نفسك، بكتير من تفاصيلها و خباياها.. تشوف الآخرين، بطريقة جديدة و مختلفة تماما.. وتشوف علاقاتك، بدرجة عالية من الدقة و الوضوح.. الكتاب ده هيساعدك إنك تتغير. وتخرج عن النص.

قراءة وتحميل الخروج عن النص pdf

تحميل الكتاب

نقدم لكم من خلال موقع محتوى نسخة pdf من كتاب الخروج عن النص للكاتب محمد طه.

شاركونا آرائكم بأجمل الأجزاء التي نالت إعجابكم في الكتاب وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *