التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية حلم الشموع فى المنام ومعناها عبر موقع محتوي لتفسير الأحلام, بعد أن تناولنا فى الموضوع السابق تفسير رؤية حفل عيد الميلاد فى الحلم ،ونظرا لما ترتبط به رؤية الشموع بالحفلات والمناسبات بالأخص حفلات أعياد الميلاد فسيتم ذكر تفسير الدلالات المتعلقة برؤية الشموع بالحلم وفقا لما ذكره إبن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير.

تفسير الشموع فى الحلم

أما عن تفسير المدرسة الحديثة لما يدل عليه رؤية الشموع فى المنام ،فهى دلاله عدد سنوات العمر وذلك وفقا لعددها في المنام ،أو دلالة على صفاء ونقاء الروح عند رؤيتها فى أماكن ودور العبادة ،والله أعلم.

الشمعة فى حلم العزباء

تشير رؤية الشمعة فى منام الفتاة العزباء والمرأة الغير متزوجة إلى حب الحياة أو دلالة على كونها كائن رقيق شفاف ،ورؤية العزباء فى نومها وكأنها تقوم بإشعال شمعة تنير به ما حولها فذلك يشير إلى النجاح أو سنة سيملئها السعادة والخير.

أما رؤية العزباء كأنها تقوم بإطفاء الشمعة دلاله على المتاعب التى تتعرض لها أو مشاكل تعرقل تحقيقها أمانيها سواء على المستوى العملى أو العاطفى ،والله أعلم.

حلم إعطاء الشمعة لشخص في المنام

  • إذا حصل الشخص الحالم على شمعة أحد ما على شمعة مقادة في نومه فهذا قد يدل على المكانة التي يكنها له ذاك الفرد.
  • أما عن الشمعة المشتعلة ومعانيها من جعل الشخص الحالم حاملها رؤية تدل على التغلب على المعوقات.
  • لو كان الشخص الحالم هو الذي يقدم شمعة مضيئة إلى شخص آخرفذلك دليل على أن الشخص الحالم الرؤية ذو أخلاق طيبة وكريم وأنه معتاد على العطاء بشكل مستمر خلال حياته.
  • إعطاء الشخص الحالم الشمعة لوالدته ذلك يشير إلى الود المتبادل بين الشخص ووالدته وذلك في حالة عيش والدته أما في حالة موتها فيدل على الحاجة للدعاء.
  • إعطاء الحالم الشمعة في المنام كهدية عموماُهذا دليل الحب وتغييرات عاطفية وأحيانا تكون إشارة إلى أنه سيجد شريك قريبًا.

تفسير حلم شراء الشموع البيضاء

  • عند رؤية الحالم أنه يقوم بشراء شمعة بيضاء فهو أشارة خير.
  • ودلالة الشمعة البيضاء هو معرفة شخص جديد أو الحصول على وظيفة أو أي شيء يسبب السرور والتقي.

تفسير حلم شراء الشمع في المنام

  • لو رأى الحالم في المنام أنه يقوم بشراء شموعًا فهذا إشارة حسنة وتبشر بالخير.
  • شراء الشموع في المنام يدل أيضا على التوفيق في الأشياء القادمة.
  • شراء الشموع في المنام للشخص الغير متزوج فهو أشارة زواج قريب وتكوين عائلة جديدة معمرًا في الأرض.
  • إذا حلمت امرأة بشراء شمعة في منامها فهذا أشارة إلى أنها ستعيش في رعاية الله وحبه وطاعته وكذلك أشارة إلى تقرب شخص ذو منزلة عندها لها.

رؤية الشمع في المنام لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين أن الشمع في المنام دليل على الكثير من الأمور، لأن الشمع يدل في المنام على الأمور الخيرة لأنه يعد سبب للإضاءة في الظلام.
  • تفسير رؤية وجود أكثر من شمعة لا يمكن عدها فإن رؤيته دليل على أنه له عمر طويل بأذن الله.
  • الحلم برؤية شمعة مشتعلة أثناء النوم أشارة إلى الرزق والنقود وبصفة خاصة إذا كانت باللون الذهبي أو الفضي.
  • رؤية شخص الشمعة المطفية أثناء نومه يدل على احتفال ومناسبة جميلة.
  • يدل حمل الشخص الحالم للشمعة المطفية على أنه سيكون عليه أعباء ومشاكل وحزن وحمله إشارة على انقضائها.
  • حمل الشمعة مضيئة القيام بإطفائها أثناء النوم يدل على السقوط في مرحلة الدراسة الي يكون فيها الشخص الحالم.

تفسير حلم الشمعة للحامل

  • حلم المرأة الشمعة المشتعلة للحامل أثناء النوم إشارة إلى أشهر حملها وذلك على حسب مقدار كمية الشموع وكذلك يدل على أنها سوف تلد صبيًا.
  • رؤية المراة الحامل للشمعة غير مشتعلة في نومها أشارة إلى أنها ستلد فتاة.
  • في حالة حلم الحامل بأشغال شمعة فهذا دلالة على يسر عملية الولادة والله اعلم.

الشمعة فى حلم المتزوجة

أما عن رؤية الشموع فى حلم المرأة المتزوجة دلالة على الاستقرار والراحة النفسية ،كما أن الشمعة الواحدة دلالة على أمنية أو رغبه تتحقق لها ،ورؤية الشموع فى حلم المتزوجة دلاله على الأخبار السارة ،أما رؤية المرأة المتزوجة للأحتفال بعيد ميلادها أو ميلاد زوجها أو أحد أبنائها ورؤية وضع الشموع على التورته وأشعلها ثم إطفائها دلالة على السعادة في حياتها بقدر عدد الشموع ،والله أعلم.

رؤية الشمع في حلم الحامل

ذكر المفسرون أن عدد الشموع دلاله على شهور الحمل ،أما رؤية الشمعة الواحدة المضيئة دلالة على مولود ذكر ،و الشمعة المنطفئة دلالة على إنجاب الأنثى ،وبالتحديد إذا كانت الشمعة جديدة وليست مستعملة ،والله أعلم.

أشعال الشموع فى الحلم

أما عن رؤية إشعال الشموع فى الحلم دلالة على العمر الطويل والسعيد ،أما إشعال الشموع فى حلم الأعزب أو الفتاة العزباء دلالة على الزواج أو الخطبة ،وقد يشير إشعال الشموع فى المنام دلاله على الربح والمال خاصة إذا بعثت ضوءا فضيا أو ذهبيا ،والله أعلم.

حلم إطفاء الشموع فى الحلم

أما عن رؤية إطفاء الشموع فى المنام فهو بشارة بالخير وزوال للمتاعب والهموم وذلك إذا كان إطفاء الشموع فى حفلات أو مناسبات ،وغير محمود رؤية أطفاء الشمع فى منام الطالب حيث ينذر بالفشل كما أنه لا يستحب رؤية اطفاء شمعه كانت سبب فى إضاءة مكان أو إطفاء شمعة بدور العبادة حيث ينذر ذلك بالمتاعب والعناء والهموم ،والله أعلم.

تفسير شراء الشمع فى الحلم

تعد رؤية شراء الشمع فى الحلم من الدلالات المحمودة والتى تشير بالزواج من أمرأة صالحة فى حلم الأعزب أو حصول المساعدة والعون من شخص غالى عليه ،وبشكل عام هو توفيق فى أمره ،والله أعلم.

رؤية الشمعدان فى الحلم

الشمعدان هو الشىء الذى يستخدم فى حمل الشموع به ،وتعد رؤية الشمعدان فى الحلم دلالة على الحظ السار والسعيد وذلك فى رؤية الشمعدان المصنوع من فضة أو المصنوع من فخار ،وغير محمود رؤية الشمعدان الذهبى أو النحاسى حيث ينذر بسء الحظ أو زوال للمال ،أما رؤية الشمعدان اليهودي في حلم المرأة دلالة على زوج ليس لى دينها ،أو هو دلاله على المال والعلم ،والله أعلم.

وبذلك ينتهى تفسير رؤية الشمع والشمعدان فى المنام, وإلى أن نلقاكم يسعدنا تلقى استفساراتكم وآرائكم.

التعليقات

  1. حلمت اني اني قمت بشراء شمع احمر 3 انواع لعيد زواجنا انا وزوجي واخر ابيض اشعلتهة لولاده النبي محمد

  2. حلمت انو صديقاتي بيعمللي عيد ميلاد لكني لم أكن ارغب فيه ووجود كيكة وسمعة واحدة لكني لم اطفاء الشمعة وبقت مشتعلة واكلت القليل من الكيكة

  3. ماما حلمت أن بابا بيضربها اوي اوي وهي خايفه منه جدا جدا وبعد كده ولعت شمعه واطفت من حفيدها كان بيلعب فيها وزعلت أنها انطفت ولعت شمعتين تانين وبقت فرحانه بيهم

  4. حلمت ان خالتى الصغيرة عندها الواح وتحف خشبيه لونها بنى محمر
    المزخرفة عايزة تدينى واحدة رفضت كان اية عملات غريبه كأنها طريقة فى أيدى خالتى قالتلى عايزها مدتها وإنا لقيت عملات فضه الدهب على الأرض أخدتها و حطيتها فى جيبى بعد كدة صليت فى مكان ضيق وغريب والأرض ليها مية بس كملت صلاتى ولقيت شمعة مطفية فى شمعدان فردى أخدتها ومشيت

  5. حلمت اني راكبة باص وكان في الباص حفل زفاف لما كمل العرس لميت شمعتين وحدة بيضا ووحدة وردية من الحافلة كانو مطفيين قلت اعمل بيهم اعادة تدوير لشموع ولما وصلت للمكان اللي ريحاله نزلت من الباص
    عزباء اعاني من هموم

  6. سلام عندي ختي نامت بابا هو توفى و في نفس الليلة نامت بابا قدم شمعة مضيئة لأختي و قالها اعطيها لعمتك فلانة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *