التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن حب مصر 2021 عبر موقع محتوي, مصر ارض الحضارات وملتقى الأديان وهبة النيل الذي يعتبر هو سر الحياة على أرضها فقد نشأت العديد من الحضارات على ضفافه مثل الحضارة الفرعونية منذ سبع آلاف سنة والنوبية واليونانية والرومانية وكذلك الحضارة القبطية منذ ألف سنة ثم تلتها الحضارة الإسلامية التي تركت بصمتها في مصر وهو ما جعلها دولة مميزة حتي وقتنا الحالي فهي تحتوي على ثلث آثار العالم .

إلي جانب روعة مناخها وموقعها الجغرافي المتميز فهي تربط بين قارتين ويحدها شمالا البحر الأبيض المتوسط وشرقا البحر الأحمر ،وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوي موضوع تعبير عن حب مصر مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية أو الثانوية .

مقدمة عن حب مصر

مصر وطن عريق وليس مجرد أرض نعيش عليها فهي أصل العلاقة والأصالة فهي البيت الكبير الذي يحتوي أبنائه فقد كانت وسوف تستمر مصر مصدر العطاء لكل من يحتاج إليها ليست وطنا نعيش فيه ولكنه وطن يعيش فينا وهذه بعض الكلمات التي رددها البابا شنودة في حب مصر ،وهي منارة الشرق في عصرنا الحالي.

ولا يستطيع أحد أن يفسر سر حب العالم كله لهذه الدولة بالتحديد فالسياح يأتون إليها من جميع أنحاء العالم ليشاهدوا جمالها ويستمتعون بمناخها الجيد ومعالمها الأثرية وأماكنها السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة .

صور عن مصر

مصر ملتقى الأديان

مصر ملتقي الأديان وهو ما يجعلنا نفتخر بذلك فهي الأرض التي خطي عليها الأنبياء وقد نالت نصيب كبير من الدعاء من قبل الأنبياء فقد دعا سيدنا آدم لأهلها بالبر والتقوى والرحمة والبركة وكذلك دعاء نوح عليه السلام وتسميته لها بالأرض الطيبة كما جاء إلي يوسف الصديق منذ أن كان طفلا صغيرا وعاش بها ثم أتي بها بعد ذلك بأهله ،إلي جانب ذلك فقد ولد فيها موسى عليه السلام وأصبح نبيا علي أرضها في سيناء .

كانت ملجأ السيد المسيح عيسى بن مريم وهو طفلا مع أمه وقد عاش بها سيدنا أيوب عليه السلام أيضا ،وكانت منها السيدة هاجر زوجة سيدنا إبراهيم وأم إسماعيل عليهما السلام والتي فجر الله سبحانه وتعالى بسبب دعائها بئر زمزم وأصبح سعيها بين الصفا والمروة ركنا أساسيا من أركان الحج تكريما لها ،وأيضا السيدة مارية القبطية زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم .

واجبنا تجاه مصر

مصر هي أرض العطاء لذلك يجب أن نحافظ عليها ونرعي مصالحها ونعمل بكل جهدنا لكي تعلي من شأنها ومن كرامتها يجب علينا أيضا أن ندافع عن أرضها ضد أي إعتداء سواء كانت داخلي أو خارجي وكذلك يجب علينا أن نحافظ على أمنها ونحترم نظامها وقوانينها إلي جانب ذلك يجب أن نحافظ على نظافتها وجمالها وتسعى دائما بكل طاقتنا لتجميلها وأن نربي الأجيال القادمة علي حبها وأن الحفاظ عليها أمر ضروري وواجب مقدس .

علينا أن نعلم جيدا مدى جمال بلدنا فهي تحتوي على الكثير من الشواطئ الساحرة والأماكن الطبيعية الخلابة وواجبنا نحوها هو أن نزور تلك الأماكن ونساهم في تعريف العالم كله بها وأن نتعامل مع السائحين بأسلوب متحضر ونروج لها وتنشر صورها الحضارية وننظم الكثير من الرحلات لكي تجذب السائحين إليها ،يجب أن نحرص أيضا علي أن نكون أكثر إيجابية ونشارك في تقدم بلدنا وتطورها وأن ندعم من يسعى لتقدم البلد ونبلغ عن كل مفسد يريد تخريبها .

صور عن مصر

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *