موضوع تعبير عن حب مصر بالعناصر الأساسية

أ / نورهان مرسي

مصر ارض الحضارات وملتقى الأديان وهبة النيل الذي يعتبر هو سر الحياة على أرضها فقد نشأت العديد من الحضارات على ضفافه مثل الحضارة الفرعونية منذ سبع آلاف سنة والنوبية واليونانية والرومانية وكذلك الحضارة القبطية منذ ألف سنة ثم تلتها الحضارة الإسلامية التي تركت بصمتها في مصر وهو ما جعلها دولة مميزة حتي وقتنا الحالي فهي تحتوي على ثلث آثار العالم .

مقدمة موضوع تعبير عن حب مصر

بحث عن الحضارة المصرية القديمة

مصر وطن عريق وليس مجرد أرض نعيش عليها فهي أصل العلاقة والأصالة فهي البيت الكبير الذي يحتوي أبنائه فقد كانت وسوف تستمر مصر مصدر العطاء لكل من يحتاج إليها ليست وطنا نعيش فيه ولكنه وطن يعيش فينا وهذه بعض الكلمات التي رددها البابا شنودة في حب مصر ،وهي منارة الشرق في عصرنا الحالي.

ولا يستطيع أحد أن يفسر سر حب العالم كله لهذه الدولة بالتحديد فالسياح يأتون إليها من جميع أنحاء العالم ليشاهدوا جمالها ويستمتعون بمناخها الجيد ومعالمها الأثرية وأماكنها السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة .

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن مصر بلد الأمن

مقدمة موضوع تعبير عن حب مصر (قم 2)

تعبير عن حب مصر

مصر بلد الأمن والأمان ذكرها الله تعالى في كتابه العزيز في قوله ”ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين”  فأرض مصر العظيمة هي موطن السلام والأمان التي مر بها وعاش على أرضها الكثير من الأنبياء والمرسلين.

ودائماً ما كانت مصر الحبيبة مقبرة للغزاة والمحتلين بقوة جيشها وصلابة شعبها واتحادهم معاً حتى في أسوء الظروف، مما يجعلها دائماً موطناً للسلام والمحبة والأمان.

وفي بعض الأحيان نجد أن هناك بعض المخربين من يريدون زعزعة أمن واستقرار مصر سواء كان من الداخل أو الخارج إلا أن قوة الجيش المصري وصلابة أبنائه لطالما كانت بالمرصاد لهؤلاء المخربين، ويقف شعب مصر الأصيل وقفة رجل واحد في دعم الجيش المصري من أجل الحفاظ على أرض مصر الحبيبة موطننا وجنتنا.

مصر ملتقى الأديان

وفي سياق حديثنا عن تعبير عن حب مصر تعد مصر ملتقي الأديان وهو ما يجعلنا نفتخر بذلك فهي الأرض التي خطي عليها الأنبياء وقد نالت نصيب كبير من الدعاء من قبل الأنبياء .

فقد دعا سيدنا آدم لأهلها بالبر والتقوى والرحمة والبركة وكذلك دعاء نوح عليه السلام وتسميته لها بالأرض الطيبة كما جاء إلي يوسف الصديق منذ أن كان طفلا صغيرا وعاش بها ثم أتي بها بعد ذلك بأهله ،إلي جانب ذلك فقد ولد فيها موسى عليه السلام وأصبح نبيا علي أرضها في سيناء .

كانت ملجأ السيد المسيح عيسى بن مريم وهو طفلا مع أمه وقد عاش بها سيدنا أيوب عليه السلام أيضا ،وكانت منها السيدة هاجر زوجة سيدنا إبراهيم وأم إسماعيل عليهما السلام .

والتي فجر الله سبحانه وتعالى بسبب دعائها بئر زمزم وأصبح سعيها بين الصفا والمروة ركنا أساسيا من أركان الحج تكريما لها ،وأيضا السيدة مارية القبطية زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم .

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن جمال الشتاء في مصر

واجبنا تجاه مصر

متى تم إنشاء أول جامعة مصرية

استكمالاً لحديثنا عن تعبير عن حب مصر تعد مصر هي أرض العطاء لذلك يجب أن نحافظ عليها ونرعي مصالحها ونعمل بكل جهدنا لكي تعلي من شأنها ومن كرامتها يجب علينا أيضًا أن ندافع عن أرضها ضد أي اعتداء سواء كانت داخلي أو خارجي.

وكذلك يجب علينا أن نحافظ على أمنها ونحترم نظامها وقوانينها إلي جانب ذلك يجب أن نحافظ على نظافتها وجمالها وتسعى دائما بكل طاقتنا لتجميلها وأن نربي الأجيال القادمة على حبها وأن الحفاظ عليها أمر ضروري وواجب مقدس .

علينا أن نعلم جيدا مدى جمال بلدنا فهي تحتوي على الكثير من الشواطئ الساحرة والأماكن الطبيعية الخلابة وواجبنا نحوها هو أن نزور تلك الأماكن ونساهم في تعريف العالم كله بها وأن نتعامل مع السائحين بأسلوب متحضر ونروج لها.

وتنشر صورها الحضارية وننظم الكثير من الرحلات لكي تجذب السائحين إليها ،يجب أن نحرص أيضا علي أن نكون أكثر إيجابية ونشارك في تقدم بلدنا وتطورها وأن ندعم من يسعى لتقدم البلد ونبلغ عن كل مفسد يريد تخريبها .

مصر بلد الحضارات

قامت على أرض مصر أقدم الحضارات التي قامت في العالم بل وأعظمها وهي حضارة المصريين القدماء الحضارة الفرعونية العظيمة التي قامت على ضفاف نهر النيل العظيم.

وقد نبغ الفراعنة المصريون في مجالات متعددة مثل الطب والهندسة والفلك والكيمياء والزراعة وغيرها وقد رسموا ما يدل على عظمتهم على جدران الآثار والمعابد التي تركوها لنا وأصبحت مصدر فخر واعتزاز لكل مصري في الداخل والخارج،.

وقد مرت على تلك الحضارة العظيمة ما يزيد عن سبعة آلاف سنة ومازالت آثارها شامخة تشهد على عظمة أصحابها، ومن الجدير بالذكر أن مصر وحدها تمتلك من الآثار ثلث الموجودة في العالم وتوجد في أنحاء متفرقة من مصر أهمها الجيزة حيث الأهرامات الثلاثة وأبو الهول وكذلك الأقصر وأسوان وما تحتويان عليه من معابد متعددة تزخر بالآثار الفرعونية وتجذب السياح من كل مكان.

تعبير عن حب مصر

شاهد أيضًا:  تعبير عن جو مصر المعتدل بالعناصر الرئيسية

يمكنكم الان مشاركتنا وكتابة أراءكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

أ / نورهان مرسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *