كيفية عمل Livestream في تويتر وPeriscope

كيفية عمل Livestream في تويتر وPeriscope عبر موقع محتوى, يعد موقع تويتر من أفضل مواقع التواصل الاجتماعي ويتنافس مع موقع الفيس بوك وغيره من المواقع الأخرى نظراً لأقدميته في هذا المجال ومحاولة تطويره دائماً للحفاظ على مستخدميه واستقبال مستخدمين جدد.

وكما ذكرنا مسبقاً أنه في ظل التطور التكنولوجي ظهرت الميزة الجديدة الخاصة بالظهور في بث مباشر وقد تم تصميم العديد من التطبيقات الخاصة بالبث المباشر، ولكن لن تقف مواقع التواصل الاجتماعي مكتوفة الأيدي أمام تلك الخاصية الجديدة.

وقد حدث أنهم قاموا بإضافة تلك الخدمة في تطبيقاتهم للحفاظ على مستخدميهم وشعبيتهم ومواكبة التكنولوجيا الحديثات والإضافات الجديدة ، وكان من ضمن تلك المواقع موقع تويتر وتطبيق Periscope بيريسكوب، واليوم سوف نستعرض لكم كيفية عمل بث مباشر في تويتر و Periscope بيريسكوب.

عمل بث مباشر في Periscope وتويتر

بث مباشر في تويتر و Periscope

في البداية يمكنك تحميل تطبيق Periscope بيريسكوب الخاص بتويتر من موقع جوجل بلاي ليعمل كتطبيق منفصل أو يمكنك استخدامه من داخل تويتر نفسه في حالة عدم وجود التطبيق على هاتفك بالفعل ولا تريد تحميله.

قم بعمل تغريدة جديدة ليظهر لك في الأسفل زر Periscope صغير قم بالضغط عليه وتسيمة الفيديو بعنوان مناسب لما ستقوم بالتحدث عنه أو عرضه ومن ثم الضغط على كلمة بث مباشر ليتم البدء مباشرة في البث.

كيفية التفاعل مع متابعي اللايف

بث مباشر في تويتر و Periscope

يوجد في أسفل الشاشة شريط يحتوي على العديد من الاشعارات يتيح لك معرفة وقت انضمام المشاهدين للبث المباشر والخلاصة، كما سيظهر لك التعليقات والإعجابات التي تظهر من المشاهدين في الأسفل.

ويمكنك الضغط على اسم أي من المشاهدين أو المتفاعلين بالتعليقات للتفاعل معه كما يمكنك مشاهدة الملفات الشخصية لهم والرد على رسائلهم، وفي حالة الانتهاء من البث المباشر قم بالتمرير للأسفل بسرعة لينتهي البث على الفور.

حفظ البث المباشر في تويتر

بث مباشر في تويتر و Periscope

بالطبع هناك العديد من المستخدمين سواء كانوا ممثلين أو مشاهير أو حتى أشخاصٍ عاديين يريدون حفظ البث المباشر الذين قاموا به لأي غرض ما سواء كان لمجرد الاحتفاظ أو مشاركته مع العديد من الأصدقاء والمتابعين أو غيرهم أيضاً خاصة إن لم يكونوا موجودين بالفعل أثناء وقت البث المباشر ليدركوا ما حدث به.

في البداية يتم حفظ البث المباشر إذا كنت تستخدم Periscope لايت الموجود في تويتر تلقائياً أو يمكنك الضغط على زر حفظ إلى ألبوم الكاميرا ليتم حفظ البث المباشر على الهاتف المحمول لديك لتستطيع مشاركته في أي وقت لاحق في أي موقع آخر أو وسيلة تواصل أخرى كما يمكنك أيضاً حذف البث المباشر إن أردت إعادة إجرائها أو لأي سببٍ كان.

استخدام تطبيق Periscope منفصل

بث مباشر في تويتر و Periscope

كل ما تم شرحه يتم خلال استخدام Periscope من داخل تطبيق تويتر ، ولكن في حالة إن كنت قد قمت بتحميل التطبيق منفصلاً وتستخدمه وحده فإنه في كلا الأحوال يلزمك بالربط مع تويتر ، من الجيد أن عند استخدام التطبيق Periscope منفصلاً سوف يتيح لك العديد من الخيارات الأخرى، منها اكتشاف لايف جديد أو متابعة أشخاص مختلفين عن الموجودين في تويتر، إدارة الحساب الخاص بك.

وفي حالة إن كنت تريد عمل بث مباشر في Periscope بيريسكوب يمكنك الضغط على شكل الكاميرا الموجود في الشريط الأسفل بالجهة اليمنى كما يتيح لك التطبيق إمكانية مشاركة البث المباشر على تويتر وفيس بوك أيضاً، بالإضافة إلى إمكانية تحديد المشاهدين وتقييدهم إلى مجموعات.

  • محمد سيف
  • منذ 4 سنوات
  • تقنية

تعليقات (2)

2 تعليقات
  • قصي الحربي
    منذ سنتين

    لايتجاوب مع رقم الجوال احتاج دعم

    رد
    • رهف
      منذ سنتين

      سوف يتم الدعم

      رد