كيفية عمل لايف Live في الفيس بوك

محمد سيف

كيفية عمل لايف Live في الفيس بوك عبر موقع محتوى, عندما نتحدث عن موقع الفيس بوك فإننا نتحدث عن رائد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والذي يترأس قائمة التطبيقات والمواقع في هذا المجال ، لذا بالطبع نتوقع من هذا الموقع أن يكون على أحدث مستوى من التطور ومواكبة العصر.

ولا تمر صغيرة أو كبيرة من تحت يديه قبل اختبارها ودراستها وتحديد ما إن كان يلائم أهدافه واستخداماته أم لا وتسخيرها لتتناسب مع سياق وسياسة الموقع.

واليوم نتحدث عن خاصية كثيراً ما نراها مستخدمة من قبل معظم الأعضاء والمستخدمين وهي عمل لايف Live في الفيس بوك ، الخاصية التي أثبتت أهميتها وتفاعلها واستغلها الكثير في العديد من الاستخدامات ، لذا اليوم سوف نعرض لكم كيفية عمل لايف Live في الفيس بوك وأهم مميزاته واستخداماته.

عمل بث مباشر في الفيس بوك

كيفية عمل لايف Live في الفيس بوك

تعد خاصية عمل بث مباشر Live جزء من مجموعات القصص والتي نجدها في قسم القصص التي قام الفيس بوك باستخدامها اقتياداً من تطبيق Snapchat ، لذا عندما نريد عمل لايف Live  في الفيس بوك ندخل على قسم القصص ونضغط على زر إضافة واستخدام واجهة تشبه واجهة تطبيق انستجرام والتمرير إلى زر Live لايف للشروع في بدء البث المباشر.

مميزات عمل Live في الفيس بوك

كيفية عمل لايف Live في الفيس بوك

نظراً لما سردناه عن موقع الفيس بوك فمن المؤكد أن Live الفيس بوك يحتوي على العديد من المميزات الأكثر تميزاً عن تلك المواقع مثل لايف تويتر وانستجرام والتي سبق وتحدثنا عنهم ، كما توجد العديد من المميزات المشتركة أيضاً.

يذكر أنه يمكن مشاركة اللايف بين الفيس بوك وانستجرام ، يمكنك اختيار الأشخاص التي تظهر لهم لايف Live في الفيس بوك أو اختيار مجموعة معينة من مجموعات الأصدقاء التي قمت بإنشائها مسبقاً أو عمل البث المباشر عاماً لجميع المشتركين.

حفظ البث المباشر

كيفية عمل لايف Live في الفيس بوك

في البداية قم بالضغط على زر بدء اللايف والبث المباشر من زر Start Live Video ليبدأ البث المباشر فوراً ، نجد في الأسفل مجموعة من الأزرار التي تطرح العديد من الخيارات الجميلة والرائعة التي يمكن استخدامها داخل البث المباشر ، منها زر التبديل بين الكاميرا الامامية والكاميرا الخلفية، وكذلك مشاهدة تعليقات المشاهدين بل والتفاعل معهم والردود على تعليقاتهم، كذلك يمكن استخدام بعض الفلاتر الموجودة في الفيس بوك والملصقات أيضاً.

عند الانتهاء من البث المباشر يظهر لك عدة خيارات منها التخلص من البث المباشر نهائياً وعدم حفظه، أو يمكن الاحتفاظ به لمدة أربع وعشرون ساعة كحالة في الحساب الخاص بك، أو يمكنك مشاركة فيديو البث المباشر وحفظه في الملف الشخصي لك حتى يستطيع أصدقائك الغير موجودين أثناء البث المباشر مشاهدة ما حدث أو يمكنك أنت شخصياً مشاهدة البث المباشر مرة أخرى ومراجعة ما تم فيه ومراجعة التعليقات في حالة عدم ملاحقة التعليقات ومشاهدتها جميعاً.