كيفية عمل لايف LiveStream على اليوتيوب

كتب : محمد سيف

كيفية عمل لايف LiveStream على اليوتيوب عبر موقع محتوى, في ظل حديثنا عن طرق عمل لايف في مختلف المواقع الشهيرة مثل الفيس بوك وتويتر وانستجرام وغيرهم ، نجد أن موقع اليوتيوب هو أفضل منصة يمكن أن تقوم بعمل بث مباشر لايف LiveStream من خلاله حيث أن موقع اليوتيوب لا يحدك بقائمة أصدقاء أو متابعين معينين فقط على حسابك أو داخل إطار حسابك.

ولكن يمكنك من خلال موقع اليوتيوب وصول اللايف الخاص بك إلى الآلاف من المشاهدين والمتابعين من جميع أنحاء العالم حيث أنه لا يتقيد بالمتابعين لحسابك فقط أو غيرهم ، لذا ننصح باستخدام موقع اليوتيوب فضلاً عن أي موقع آخر في عمل لايف LiveStream  ، وفيما يلي سوف نسرد لكم جميع التفاصيل.

YouTube LiveStreaming

عمل لايف LiveStream اليوتيوب YouTube

يعد موقع اليوتيوب هو الأفضل في ساحة المواقع التي يمكن عمل لايف LiveStream من خلالها نظراً لأن موقع اليوتيوب لا يضع أي قيود أو حدود على مشاهدي البث المباشر مثل ما يحدث في المواقع الأخرى التي تجعل البث المباشر يظهر عند الأصدقاء أو المتابعين فقط.

يستطيع اليوتيوب الوصول إلى الآلاف من المشاهدين سواء كانوا متابعين لقناتك أو لا ، ولك بالطبع يجب في البداية تسجيل حساب على الموقع والتحقق منه باستخدام رقم هاتفك المحمول الشخصي وبعدها تستطيع الشروع في عمل لايف LiveStream على موقع اليوتيوب YouTube بكل سهولة.

عمل LiveStream على اليوتيوب

عمل لايف LiveStream اليوتيوب YouTube

بعد عمل حساب على موقع اليوتيوب يجب في البداية الانتقال إلى رمز الكاميرا الموجود بالأعلى ثم اختيار شاشات الأذونات من أجل تفعيل الخاصية على الحساب أولاً ، بعد ذلك نصل إلى شاشة التسجيل ونضغط على زر بث مباشر أو LiveStream ليظهر لك عدة خيارات من أجل تحديد عنوان للفيديو الخاص باللايف وتحديد الجمهور المراد عرض البث المباشر لهم إن كان عام أو غير مدرج والموقع المراد مشاركة اللايف عليه..

بعد ذلك نضغط على زر التالي كما يمكن تحديد صورة مصغرة للفيديو الضغط على كلمة جو لايف Go Live من أجل الدخول إلى البث المباشر مرة أخرى في حالة إيقاف البث المباشر للخلاصة ، من خلال شاشة البث المباشر نجد عدد المشاهدين الموجودين في اللايف موجود على الشاشة.

وكذلك نجد التعليقات تظهر من مختلف المتابعين ، والتي يمكنك بالطبع التفاعل معهم والرد عليهم سواء خلال اللايف بالكلام والصوت أو بالكتابة ، كما يمكنك كتم الصوت أو تشغيل ، تفعيل الكاميرا الأمامية أو الخلفية ، استخدام الفلاتر لتجميع شكل اللايف.

مشاركة لايف اليوتيوب

عمل لايف LiveStream اليوتيوب YouTube

عند الانتهاء من اللايف يمكنك الضغط على الرمز الموجود في الأعلى على اليسار ، كما يمكنك مشاركة الفيديو مع أصدقائك أو مع الآخرين من خلال الضغط على القائمة الموجودة في اليسار بالأسفل، ننصح باستخدام اليوتيوب نظراً لأنه يصل إلى الكثيرين من المشاهدين.

ويتم بعد انتهاء اللايف حفظه في قناتك على اليوتيوب ليظهر عند المشاهدين الآخرين ليشاهدوه في أي وقت لاحق ، وفي النهاية تستطيع الاحتفاظ بالبث المباشر على اليوتيوب بعيداً عن حساباتك في مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.