التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن الانترنت 2021 عبر موقع محتوي, أصبح الإنترنت من أهم الضروريات في حياتنا فقد أصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية لما له من أثر علمي وثقافي واجتماعي بشكل مباشر فقد أصبحت جميع دول العالم المتقدمة تتطلع إلي تحسين خدمة الإنترنت وذلك لأنه أصبح في أول إهتماماتها وأصبحت الدول التي لا تهتم للإنترنت من الدول المتخلفة عن ملاحقة التطور والتقدم .

بواسطة الإنترنت وتطور وسائل التواصل الإجتماعي أصبح العالم كله عبارة عن قرية صغيرة وأصبح بإمكاننا أن نري ونسمع كل ما نريد في نفس اللحظة لذلك يعتبر الإنترنت من أفضل الإختراعات التي نجح البشر في تطورها بمرور الوقت ،وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوى موضوع تعبير عن الانترنت وفوائده وأهميته مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية أو الثانوية .

مقدمة عن الإنترنت

بدأ إنتشار الإنترنت منذ ستينات القرن الماضي بواسطة وزارة الدفاع الأمريكية ولكن هذا الإختراع لم يلقى إقبالا كبيرا ولم ينتشر سوي في التسعينات من نفس القرن وهو ما حاز على إقبال كبير من الناس عليه بشكل كبير وملحوظ وهو ما جعلهم يحققون أكبر إستفادة منها وكان المتزايد على إستخدامه ملحوظ يوم بعد يوم فقد أصبحت المعلومات من السهل الحصول عليها والأخبار تنتشر بسرعة البرق .

ساهم الإنترنت أيضا في تطور الكثير من المجالات مثل إستخدام الحواسيب وتطوير مجالات الفضاء والاتصالات والهندسة والطب والتجارة والفلك والكثير من العلوم الأخرى ،فالتجارة أصبحت أسهل وأسرع من خلال الإنترنت وأصبح من السهل أن يحقق الناس أرباح مالية كبيرة من خلال عملهم في البيع والشراء متبعين أسلوب العرض والطلب وقد لاقت هذه المشاريع نجاحا كبيرا .

صور عن الانترنت

فوائد الإنترنت

للإنترنت العديد من الفوائد التي لا يمكن إحصائها فقد جعل المسافات بين الدول قد تقلصت فأصبح بإمكان الأشخاص أن يتواصلوا مع بعضهم البعض عن بعد وكذلك في إمكانية الحصول على المعلومات التي نحتاجها إلي جانب ذلك فقد أصبح للإنترنت أهمية كبيرة في الأغراض العسكرية وفي تدريبات الجيوش والتجسس علي الدول الأخري وجيوشها ،ويتم انتقال المعلومات فيه بكل بساطة من خلال البريد الإلكتروني .

ويساهم الإنترنت أيضا بشكل كبير في توفير الوقت والمال والجهد فبدلا من قضاء الكثير من الوقت وبذل المزيد من الجهد في البحث عن المعلومات في الكتب والمراجع فأصبح البحث سهلا من خلال الإنترنت ولا يستغرق سوي دقائق معدودة ،وكذلك من خلال إرسال الرسائل التي أصبح سهلا جدا فضلا عن إرسالها واستقبالها في عدة أشهر كما كان يحدث سابقا ،إلي جانب ذلك فهناك الكثير من الأشياء التي تغيرت بواسطة الإنترنت فأصبحت الأفكار تنتشر بكل حرية سواء كانت أدبية أو دينية بكل سهولة .

سلبيات الإنترنت

للإنترنت الكثير من السلبيات التي يجب تجنبها فهناك العديد من الأفكار التي تنتشر دون فائدة وتحرض على أعمال العنف وبث الكراهية والحقد ونشر الإنحلال الأخلاقي وهذه المساوئ تحاول جميع دول العالم محاربتها والتقليل من انتشارها قدر الإمكان وتوعية الناس بالحذر منها لذلك يجب التدقيق ومراقبة الكم الهائل من المعلومات التي تنتشر والاهتمام بالمعلومات المفيدة فقط .

وهناك الكثير من المواقع التي تتسبب في السيطرة علي عقول البشر بالأفكار الخاطئة لذلك يجب حجب هذه المواقع المسيئة ويتسبب الإنترنت أيضا في الإصابة بالكثير من الأمراض وذلك بسبب الجلوس لفترات طويلة أمامه مما يسبب إلي حدوث مشاكل في البصر وآلام الظهر وزيادة الوزن.

وعلى الرغم من تطور الزمن واكتشاف الكثير من الإختراعات وتطور التكنولوجيا إلا أن الإنترنت سوف يظل الإختراع الأهم والمتميز في تاريخ البشرية الذي يحقق منه البشر أكبر استفادة .

صور عن الانترنت

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *