التخطي إلى المحتوى

صور السّياحة في مدينة طرابِزون التُّركيّة 2020 على موْقِع مُحتوَى , مدينة طرابِزون التى يُطلِق عليها ” عروس البحر الأسوَد “ حيْث أنّها لُؤلُؤة ساطِعة على ساحِل البحر الأسوَد تزهو في بهاء في شمال شرق تُركيا ، لِتُعلِن عن نفسِها كمدينة كبيرة وموْطِن لِلعديد مِن الحضارات يسرّ موْقِع مُحتوَى أن يُقدِّم لكُم الدّليل السّياحيّ المُصوِّر لِأُهِمّ معالِم مدينة طرابِزون .

صور ومعلومات عن بحيرة أوزنجول

الّتي تعني البُحيْرة الطّويلة حيْث يصِل طولُها إلى تِسعة وتِسعين كيلومِتر وتبعُد عن طرابِزون بِحوالي تِسعة عشر كيلومِتر ، تقع بُحيْرة اوزنجول في جنوب شرق مدينة طرابِزون في حيّ ساي كارا . اِسم البُحيْرة هو اِسم قريَة صغيرة توجِد بِالقُرب مِنها .

البُحيْرة خلّابة بِمُناظِرِها الخلّابة حيْث القريَة الجميلة المُحيطة بِها والّتي تُعتبر واحِدة مِن المعالِم السّياحيّة الشّعبيّة . البُحيْرة على شكل سدّ مائي تُشكِّل على واد هالديزين ستُريِّم ، وتتميّز بغاباتها الكثيفة حيْث تُحيط بِها أشِجار الصّنوْبر ومِن جِهة أُخرى قريبة مِن البحر الأسوَد والتى تستطيع عِند زيارتِها التّمتُّع بِتسلُّق الجِبال والتّخييم فيها والقيام بِجوْلات بيْن الحدائِق والغابات الطبيبعية .

كما أنه يمكن عند الوصول إلى بحيرة أوزنجول، والتي تسير رحل إليها بشكل يومي من مدينة طرابزون، التوجه إلى شلالات السلطان مراد الرائعة بالقرب منها، والوصول إلى الجسر الحجري القديم التصويري ” جسر كيرمتلي الأثري”، والذي يقف عنده الكثير من الزوار لأخذ صور تذكارية، لجمال منظره، واطلالته الطبيعية الساحرة.

صور مغارة تشال

مغارة تشال طرابزون مغارة جميلة في قرية تشال تمتد داخل أحد الجبال وتعتبر ثاني أطول مغارات العالم حيث يقدر طول الدهاليز التي تم اكتشافها في المغارة بـ 8 كم. يوجد في المغارة أودية، وبرك مائية، و صواعد ونوازل طبيعية تشكلت عبر ملايين السنين وزادت من جمال المغارة ، ويسمح للزائرين التجول في مسافة 1كم الأولى من المغارة، تحتوي المغارة على مجرى هوائي نظيف، له تأثيرات إيجابية على مرضى الربو والذين يعانون من أمراض ضيق التنفس.

صور ومعلومات دير سوميلا

تقع على ارتفاع ألف ومائتي متر وتعرضت للهدم والتدمير عدة مرات من طرف مختلف الإمبراطوريات التي تعاقبت على الحكم بالمنطقة، توجد منطقة دير سوميلا بسفح منحدر حاد مطل على وادي التندير بمنطقة مكة بطرابزون. المنطقة استفادت من تواجدها بالحديقة الوطنية لالت اندير لتستفيد من مناظر طبيعية خلابة وفريدة، دير سوميلا أخذت شكلها الحالي منذ القرن الثالث عشر .

توجد بالدير توجد العديد من المصليات والمطابخ وغرف للدراسة وكنيسة روك ومأوى للزوار ومكتبة وعين مقدسة من طرف الروم الأرثوذكس. توجد بالدير أيضاً قناة للمياه توفر المياه للري والتي تمتاز أقواسها الرائعة التي تمت تهيئتها من جديد. كما أن مدخل الدير توجد به العديد من أماكن الحراسة.

صور ومعلومات عن معبد بوزتيبي

معبد بوزتيبي او تل براون تل عالي يوجد شرق طرابزون. المكان كان مكانا مقدسا مخصصا للعبادة الخاصة بثقافة الميتا في العصور القديمة يقع بوزتيبي على بعد كيلومترين شمال شرق أتاتورك الثاني. المكان هادئ ويتوفر على مناظر خلابة. توجد بالمكان الرائع مقاهي وحدائق ومطاعم. مكان جمع تاريخا دينيا من العصور القديمة حيث كان مأوى لإله الشمس الفارسي ومن ثم مكانا لمعابد وأديرة البيزنطيين. سهرات موسيقية صيفية تنظم بالمكان حيث الموسيقى الحية والعريقة.

صور ومعلومات عن كنيسة آيا صوفيا

كنيسة أيا صوفيا والتي هي الآن مقر لمتحف، مكان سياحي وتاريخي رائع يستحق الزيارة طرابزون حيث يمكن رؤية العديد من اللوحات الجدارية المذهلة والزمنية للجدران والسقوف،الكنيسة كانت تعرف بجوهرة تريبي زوند وهي كنيسة بيزنطية ملونة بالأبيض وتمتاز بسقف ذا لون احمر دير الكنيسة توجد بها ثلاث بلاطات .

تحتوي البناية على برج الجرس القديم وهو بناء ري عالي اكتمل في بنائه سنة 1427 حيث يحتوي على شرفات مقوسة تحتوي على أعمدة من الرخام، كما أن المنحوتات تعتمد في تصميمها على نموذج التصميم السلجوقي،وقد تم بناء التصميم خلال بناء مسجد.

صور كنيسة القديسة آن

كنيسة القديسة آن من أقدم الكنائس التي لازالت موجودة من عهد إمبراطورية طرابزون، في سنة 1461 م تحولت الكنيسة إلى مسجد بعد الفتح الإسلامي في القرن الخامس عشر ميلادي، سنة 1923 م دمرت اللوحات الجدارية التي كانت تزين المبنى وبعدها أغلق حفاظا عليه كتراث، لكن من المثير للاهتمام مشاهدته من الخارج.

قصر أتاتورك من أشهر الأماكن

قصر أتاتورك الأبيض مكون من ثلاثة طوابق وتوجد به مناظر جميلة وحدائق عجيبة. القصر يوجد بتلة سوغ كسو الواقعة على بعد خمسة كيلومترات من منطقة أتاتورك الثاني. القصر بنته عائلة ثرية تشتغل في مجال الأبناك سنة 1903 بمعمار يعتمد أسلوب البحر الأسود الشعبي في منطقة القرم ،حافلات النقل العمومي التي تسمى كوسيك تنطلق من قبالة البريد قهر مان قديسي توصل حتى متحف القصر. تكلف الرحلة ليرتين. كما أن سيارة الأجرة تنقل الى المتحف وتكلف حوالي ١٥ ليرة. من أهم الأماكن السياحية في طرابزون ولا تفوت زيارته.

صور متحف طرابزون

هو بالأصل قصر تاريخي كان قد اكتمل بناؤه في العام ١٩١٣. يعرض متحف طرابزون تحف أثرية من العصر البيزنطي، مجموعة معروضات أن توغرافية،متحف طرابزون المتواجد بقصر كوستاكي. المتحف يضم العديد من التحف الأثرية المهمة ومنها تمثال البرونز هيرميس الذي اكتشف باباخان سنة 1937 والعديد من الأيقونات الخشبية البيزنطية التي يرجع تاريخها الى خمسة قرون ، المتحف يقع وسط مركز للتسوق محاط بمبنى عالية. مبنى المتحف من المنازل القليلة التي بنيت خلال بداية القرن العشرين. ما يجعله ضمن أماكن سياحية تستحق الزيارة في طرابزون تركيا.

صور و معلومات عن اورتاهيزار

قلعة اورتاهيراز أقدم مكان طرابزون حيث تتوفر على العديد المساجد القديمة والبيوت القديمة الجميلة الذي يمكن الاستمتاع بها والتي يستعمل معظمها كم باني حكومية. القلعة أيضاً تمتع بمناظر بانورامية حول الجسور العابرة الوديان بمنطقة اورتا هيزار مما جعله قبلة للسياح العرب والأجانب من مختلف الجهات.
تقع قلعة اورتا هيزار على بعد أربعة كيلومترات من منطقة غوروني. القلعة تتوفر على للعديد من المنازل البيضاء،توجد بها العديد من المساكن الكهفية والتي هي عبارة عن نتوء صخرية كبيرة، وعلى مقربة من القلعة توجد العديد من الدير والكنائس .

صور ومعلومات عن جومو شاني

جومو شانُي بلدة الفِضّة اِزدهرت مُنذ القرن الثّالِث قبل الميلاد نتيجة لِمناجِم الفصّة المُتواجِدة بِها . توجِد بِالبلدة مدينة قديمة مهجورة وهي على بعد سبعة كيلومِترات وتوجِد لها مُشاهِد لِمبانيِها النِّصف المُنهارة واليْت هي عِبارة عن قُصور وكنائِس ومآذِن .

المِنطقة تستقطِب الزّوّار كواحة مِن المعالِم السّياحيّة الّتي تجذُب إليها السُّيّاح العرِب والأجانِب ، يُمكِنُك الإستمتاع بِسحر طبيعة المِنطقة الخلّابة حيْث المناظِر الطّبيعيّة والهائِلة والعديد مِن الأشجار والجِبال الرّائِعة التى تُمُتِّع النّاظِر إليها بِالإضافة الى عِراقتُها التّاريخيّة .

أهم مراكز التسوق في مدينة طرابزون التركية

  • حي البازار

يقع بالجهة البحرية بالشمال بشارع ماراس. المكان يضم أقدم وأحسن مكان للتسوق بمنطقة البحر الأسود. الحي هو ملاذ للمشاة الراغبين في اكتشاف الشوارع والأزقة الملونة حيث متاجر الحلي والكنوز الأثرية وسط مستودعات عمرت لقرون من طرف السكان القدامى ، حي البزار قبلة للزوار من الدول العربية والأجنبية والراغبين في اقتناء منتوجات قديمة وتقليدية عريقة ،توجد به العديد من محلات المجوهرات المصطفة بجانب الشارع.

  • فوروم طرابزون

يقع بحي كالسينما، شارع ديفليت ساهيل يوليو ، مجمع تجاري يضم مجموعة كبيرة من الماركات العالمية والمحلية المتخصصة بالملابس، المجوهرات، الأكسسوارات، الموسيقى، الرياضة، وغيرها الكثير. كما يضم سينما، ألعاب للأطفال، والعديد من المطاعم والمقاهي.

أفضل الفنادق طرابزون من حيث الأسعار والجودة

  • فينجو هوتل بالقرب من آيا صوفيا معدل السعر في الليلة 441 جنيه مصري.
  • أوستا بارك هوتل في مركز مدينة طرابزون مدينة طرابزون معدل السعر في الليلة 805 جنيه مصري.
  • هورون هوتل في مركز مدينة طرابزون بمدينة طرابزون معدل السعر في الليلة 790 جنيه مصري.
  • رمادا بلازا ترابزون بالقرب من جامعة أفراسيا معدل السعر في الليلة 1584 جنية مصري .

طرابِزون وجِهة سياحيّة بإمتياز يجهلُها الكثيرون عِند التّفكير بِالسّياحة والسّفر إلى تُركيا . فرغم أنّ جمال إسطنبول لا يُضاهى عالميا كمدينة تليق بِالإمبِراطوريّات والمُستقبل البشريّ في بِدايات القرن الحادي والعشريْن والمُبرّز بِذات الوَقت لِجمال التّاريخ الإنسانيّ المشبّع بِالمدينة ، تأكّد ألا تحرُم نفسُك مِن زيارة هذا الجمال .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *