تفعيل التحديثات الجديدة في جوجل كروم

تفعيل التحديثات الجديدة في جوجل كروم عبر موقع محتوى, متصفح جوجل كروم يعد من افضل المتصفحات المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة نظراً لسهولة استخدامه وسرعة تحميله للصفحات والعديد من المميزات الأخرى التي لا نحتاج للحديث عنها.

وعلى الرغم من ذلك فإن جوجل كروم لا ينفك عن تطوير تطبيقاته وبرامجه ليكون على أعلى مستوى، في الآونة الأخيرة قامت شركة جوجل كروم بإضافة تحديث جديد إلى تصميم Material Design الموجود في متصفحه بأجهزة المحمول والكمبيوتر، وهذا الإصدار الجديد قد بدأت تظهر بعض عناصره في الإصدار الأخير الموجود حالياً من المتصفح Chrome 68.

ومن المنتظر أن تتغير واجهة المستخدم لتصبح بشكل أفضل من السابق ولكن لن يتم تفعيلها تلقائياً عند التحديث، وذلك لأن التحديثات الجديدة موجودة في صفحة Flags المخفية داخل المتصفح والتي سوف نتحدث بعد قليل عن كيفية الوصول إليها وتفعيل التحديثات الجديدة.

التحديثات الجديدة في جوجل كروم

التحديثات الجديدة في متصفح جوجل كروم

شملت التحديثات الجديدة والتي ظهرت عناصرها في الإصدار الجديد العديد من التحسينات الجمالية في واجهة المستخدم والتي ما زالت تحت التجربة وفي انتظار أن يتم تحسينها في الفترة القادمة ، ومن تلك التغييرات نقل مكان الحساب المستخدم إلى اليسار جانب الإضافات على أن يتم عرض صورة الملف الشخصي فقط وليس اسم المستخدم كما هو الحال حالياً.

وسنلاحظ تغيير مكان إضافة تبويبة جديدة إلى أقصى اليسار ، أيضاً نجد أن حواف التبويبات المفتوحة وشريط العنوان قد أصبحت دائرية ليصبح شكلها أجمل وأفضل ، من المنتظر أن نجد العديد من التغييرات مثل تلك في الإصدارات القادمة.

تفعيل تحديثات واجهة جوجل كروم

التحديثات الجديدة في متصفح جوجل كروم

كما سردنا سابقاً أن التحديثات الجديدة لا تظهر تلقائياً في الإصدار الحالي لمتصفح جوجل كروم ولكن تحتاج إلى تفعيلها داخل صفحة Flags المخلفية ، ومن أجل الوصول إليها يتم فتح متصفح جوجل كروم من الجهاز أياً كان نوعه وكتابة العنوان التالي في شريط العنوان chrome://flags/#top-chrome-md والضغط على زر Enter لتنتقل إلى صفحة تفعيل التحديثات الجديدة في واجهة المستخدم.

سترى زر بإسم Default قم بالضغط عليه واختر كلمة Refresh ومن ثم الضغط على كلمة Relaunch ليتم إعادة تشغيل المتصفح وظهور التحديثات الجديدة ، وإن لم تظهر تأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من متصفح جوجل كروم 68 الحالي.

إضافة الرسوم التعبيرية لجوجل كروم

التحديثات الجديدة في متصفح جوجل كروم

من ضمن التحديثات الجديدة أيضاً أنه تم إضافة الرسوم التعبيرية Emoji كخيار من خيارات كليك يمين، أي أنه عند الضغط على زر الفأرة الأيمن داخل متصفح جوجل كروم سوف نرى قسم خاص بالرسوم التعبيرية Emoji ليتم استخدامها في الكتابة وغيرها، يتم عرض الرسوم التعبيرية الخاصة بويندوز 10 حالياً ولكن منتظر أن يتم عرض الرسوم التعبيرية الخاصة بجوجل قريباً.

كيفية تفعيل Emoji في متصفح جوجل

التحديثات الجديدة في متصفح جوجل كروم

كل ما عليك فعله هو الدخول إلى العنوان chrome://flags/#enable-emoji-context-menu والضغط على زر Enter ، ثم نجد أمام كلمة Emoji Context Menu كلمة Disabled قم بتغييرها إلى Enabled وإعادة تشغيل المتصفح لنرى التغييرات على الفور وظهور الرسوم التعبيرية في قائمة كليك يمين داخل متصفح جوجل كروم.

  • محمد سيف
  • منذ 4 سنوات
  • تقنية

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.