كيفية إخفاء مقترحات الفيديو في اليوتيوب

كيفية إخفاء مقترحات الفيديو في اليوتيوب عبر موقع محتوى, موقع اليوتيوب هو من أفضل المواقع التي يمكن مشاهدة الفيديوهات عليها والبحث عن كل ما تريده سواء كانت فيديوهات مضحكة أو تعليمية أو سياسية أو حتى مشاهدة مباريات كرة قدم وغيرها.

ومن ضمن خواص موقع اليوتيوب أنه لا يأتي لك بالفيديو الذي بحثت عنه لتنتهي عند هذا الحد، ولكن يقوموا موقع اليوتيوب بتحليل نوعية الفيديو ليقوم بطرح بعض الفيديوهات المقترحة من نفس النوع بجانب الفيديو، وفي بعض الأحيان على الفيديو نفسه، وذلك حتى تستطيع الوصول إلى الفيديوهات المتعلقة بنفس الموضوع الذي تبحث عنه.

الفيديوهات المقترحة على اليوتيوب

في بعض الأحيان قد لا تجد ما تريده في الفيديو الذي تشاهده ، بدلاً من أن تبحث مرة أخرى يمكنك ببساطة اختيار أحد الفيديوهات المقترحة عليك في نفس المجال حتى تجد ما تريده ليس فقط اليوتيوب يقوم باقتراح الفيديوهات من تلقاء نفسه، بل هناك العديد من المستخدمين الذين يستخدمون خاصية الترويج والإعلانات مدفوعة الأجر كي تظهر فيديوهاتهم في المقترحات بشكل كبير وملحوظ حتى يستطيعوا الحصول على أكبر قدر من الزوار والاشتراكات.

وقد يجدها البعض مفيدة حتى تمكنه من متابعة الفيديوهات المتعلقة بالموضوع الذي يشاهده ويبحث عنه ، ولكن هناك أيضاً من يجدها مزعجة ويريد التخلص منها لمشاهدة الفيديو الخاص به بدون أي عائق أو إعلانات وفيديوهات مقترحة تغطي على مساحة الفيديو وما يشاهده ، إليكم الآن طريقة مفيدة لإخفاء مقترحات الفيديو.

طريقة اخفاء مقترحات الفيديو

إخفاء مقترحات الفيديو في اليوتيوب

الطريقة سهلة وبسيطة للغاية ويمكن لأي مستخدم ، كل ما عليك فعله هو تحميل أداة Adblock Plus وهي الأداة الأكثر استخداماً في حجب الإعلانات ، حيث أنه يقوم بحجب الإعلانات المزعجة والإضافات الخارجية تلقائياً ، ولكن لا يقتصر وظيفته على ذلك بس، ولكنه يستطيع حجب أي عنصر من العناصر الظاهرة أمامك في المتصفح، وتلك الميزة هي ما سنقوم باستخدامها ، قم بتحميل الأداة للمتصفح Firefox و Chrome وفتح الفيديو المراد مشاهدته، سنلاحظ أن أي إعلان كان يظهر في السابق قد تم حجبه تلقائياً.

عند نهاية الفيديو سنجد ظهور ما يصل إلى ثلاث فيديوهات مقترحة تظهر إجباري في نهاية الفيديو والتي دائماً ما تحجب ما خلفها من الفيديو والذي قد يصادف أن يكون هاماً ، عند ظهور تلك الفيديوهات قم بالضغط على رمز الـ Adblock Plus والضغط على كلمة Block element لحظر العناصر والتي تتمثل في الفيديوهات المقترحة في نهاية الفيديو.

بعد الضغط على الكلمة السابقة انقر على أي فيديو من الفيديوهات لتظهر لك شاشة جديدة تمكنك من إضافة عناصر أخرى أيضاً ، قم بإضافة الفيديوهات المقترحة جميعها وقم بإعادة تحميل الفيديو وافتح نهايته لترى بنفسك عدم ظهور الفيديوهات المقترحة تلك مرة أخرى ، يمكنك عندها استخدام تلك الميزة في جميع مقترحات الفيديو المزعجة التي تظهر في نهاية معظم الفيديوهات.

  • محمد سيف
  • منذ 4 سنوات
  • تقنية

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.