التخطي إلى المحتوى

قصص قديمة رائعة 2021 عبر موقع محتوى نقدم لكم اليوم مجموعة من القصص القديمة والحكايات التي نستفيد بها من تجارب الآخرين التي تقينا من الوقوع في نفس الأخطاء، وأولى قصص اليوم بعنوان أول حذاء في التاريخ.

أول حذاء في التاريخ

في أحد البلاد الكبيرة كان حاكمها ملك قوي ذو هيبة وجبروت، وذات يوم من الأيام قام هذا الملك بالخروج في جولة لتفقد رعيته و معرفة شؤون دولته، ولم يكن في ذلك الوقت قد تم تصميم الأحذية بعد، وبعد مدة طويلة من السير على قدميه الحافيتين شعر الملك بآلام شديدة في قدميه.

وفي الحال اصدر الملك أمرا الى ويره وحاشيته بسرعة تغطية كل أراضي مملكته بالجليد، حتى لا يتعرض لتلك الألام مرة اخرى عندما ينزل في تفقد أمور الرعية، وفي الحال خطرت ببال الوزير فكرة رائعة، فاستأذن الملك في التحدث وإبداء الرأي، فسمح له الملك بالحديث.

قصص قديمة فيها حكمة

قصص قديمة فيها حكمة

قال الوزير: يا سيادة الملك بدلاً من تغطية كل أراضي الدولة بالجليد الذي سيأتي عليه وقت ما فيذويب ويُغرق أراضينا، يمكننا أن نغطي قدم سموك بقطعة من الجلد لتحمي بها قدمك من الصخور والرمال التي قد تصادفك أثناء تفقدك لامور الرعية.

أبدى الملك اعجابه بفكرة وزيره وقام بتقديره وأمر بتنفيذ تلك الفكرة على الفور ليكون هذا الملك هو أول من يرتدي الحذاء في قدميه.

شاهد أيضا:

قصة عن القناعة

قصة عن القناعة

يُحكى أنه في بلاد الصين القديمة قرر احد الملوك ذات يوم أن يكافئ أحد موظفي دولته، فقال له الملك: سأعطيك كل مساحة الأرض التي ستتمكن من قطعها سيراً على قدميك لتكون ملكاً لك وحدك.

شاهد أيضا:

فرح الموظف بهذا العرض المغري وأسرع يجري مهرولاً يمشي قليلاً ويُسرع كثيراً وهو يطمح في توسيع رقعة الأرض التي سمنحها له الملك قدر الإمكان.

قصص رائعة ونادرة

أخذ يمشي هذا العامل لمسافات طويلة، يمشي ويمشي ويمشي حتى يتعب فيفكر في العودة، ولكن طمعه في الحصول على الكثير والأكثر كان يمنعه من العودة، فأخذ يسير حتى نضب الماء الذي لديه ونفذ الطعام ووهنت قوته وطاقته، حتى انه مات.

ويقال انه مات من شدة الجوع والعطش، بينما قال البعض انه مات بعد ان ضل طريق العودة الى المملكة، ولكن كل ما يخصنا هنا هو انا طمعه هو من قتله، قالوا انه اقتنع بالقليل لما ضاعت منه الحياة والأرض.

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *