التخطي إلى المحتوى

تحميل وقراءة رواية حسناء القطار عبر موقع محتوى, يتناول الكاتب عمرو عبد الحميد عبر صفحات وطيات روايته حسناء القطار الحب المفعم بالرومانسية والشغف وذلك من خلال الإهتمام بالتفاصيل الجميلة التي تشعل نار الحب في أي علاقة عاطفية حيث يجسد الكاتب قصة حب مميزة وقعت أحداثها في محطة قطار بين طبيب شاب يُدعى حازم وفتاة جميلة حسناء تشع بالجمال والجاذبية.

ينجذب الدكتور حازم إلى تلك الفتاة ويقع في حبها من النظرة الأولى ولكنه يتساءل حول الحزن البالغ الذي يبدو على وجهها ويبدأ في تبادل أطراف الحديث معها لكي يتعرف على سبب حزنها، ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية حسناء القطار ومؤلفها عمرو عبد الحميد كما سنستعرض حجم المبيعات والإنتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن عمرو عبد الحميد

عمرو عبد الحميد هو كاتب مصري شاب ولد في محافظة الدقهلية وبالتحديد في قرية البهو فريك ونجح عمرو في الحصول على شهادة البكالوريوس في الطب من جامعة المنصورة، واستطاع البروز في مجال الكتابة منذ أن كان طالب حيث قام بتألف مجموعة من القصص التي لاقت قبول ونجاح كبير، ومن أهم الأعمال الروائية للكاتب عمرو عبد الحميد “حسناء القطار، كاسونا، أرض زيكولا، إماريتا” ويمكنكم الإستمتاع بقراءة رواية حسناء القطار في نهاية المقالة.

معلومات عن عمرو عبد الحميد

معلومات عن رواية حسناء القطار

تبدأ أحداث رواية حسناء القطار في إحدى محطات القطار عندما يلتقي الدكتور حازم بفتاة جميلة وحسناء تُدعى سارة ويبدأ حديثه معها بسؤالها عن سبب حزنها حيث تروي له سارة قصتها بأنها قد تعرفت على شاب ووقعت في حبه ثم فقدت بعد ذلك الذاكرة ولم تستطع تذكر حياتها أو مكان سكنها إلى أن عادت إليها ذاكرتها حيث عادت إلى أهلها ولكنها تفاجئت بأن الرجل الذي أحببته تزوج من أختها مما أثار حزنها ودهشتها وقررت بعد ذلك الهروب من أسرتها واستقلت عربة القطار دون أن تعلم إلى أين تذهب.

يتعاطف حازم مع سارة ويعرض عليها الذهاب معه إلى المنزل الذي يقطن فيه مع والدته حتي تستطيع تدبير أحوالها وتوافق سارة على عرض حازم وتلقى ترحيب كبير من والدته حيث تشعر معها بالحب والحنان، وتستمر الأحداث ويقع حازم وسارة في حب بعضها البعض ويقرر حازم الزواج من سارة، ويشاء القدر أن يرى حازم صورة سارة وشقيقتها التي حدثته عنها من قبل، ويتذكر حازم شقيق سارة حيث كان قد ألتقى بها عندما وقع الكشف عليها في المستشفى من قبل.

يتجه حازم للبحث في سجلات المستشفى عن عنوان شقيقة سارة وبالفعل ينجح في إيجاد عنوان منزلها ويذهب إليها برفقة صديقه ماجد، وعندما يذهب حازم يكتشف إن شقيقة سارة تعمل كراقصة مما أضطر سارة إلى ترك منزل عائلتها بسبب رفضها لهذا الواقع، يعود حازم بعد ذلك إلى المنزل ويبدأ في التحدث مع سارة ويخبرها بمعرفته الحقيقة ويطلب منها مغادرة منزله دون أن يعطي لها فرصة للتوضيح، يشعر حازم بالندم ويبدأ في مراجعة نفسه ويعود إلى منزله للتحدث مع سارة ولكنه لم يجدها حيث إنها غادرت المنزل وتركت لحازم جواب لكي تودعه.

استقلت سارة القطار دون أن تعلم إلى أين مساره وأخذها القطار إلى الإسكندرية، وتتوالى الأحداث ويشق كلاً من حازم وسارة طريقهما مجدداً حيث يرتبط حازم بفتاة جميلة تُدعى ريم ولكنه لم يستطيع نسيان سارة بأي شكل فيما تعمل سارة في مطعم شهير في إسكندرية، هل سيجتمع حازم بسارة مرة أخرى؟ هذا ما ستكشف عنه أحداث الرواية التي تحمل الكثير من المفاجآت والأحداث بعد.

معلومات عن رواية حسناء القطار

آراء القراء في رواية حسناء القطار

قبل الإستمتاع بقراءة رواية حسناء القطار لابد من الحديث عن كم المبيعات والنجاحات التي حققتها الرواية حيث حصدت الرواية نجاح وانتشار كبير خاصة على مواقع التواصل الإجتماعي نظراً للغة العذبة والرومانسية التي أعتمدها الكاتب عمرو عبد الحميد في صياغة أحداث الرواية كما أشاد القراء بالحبكة الدرامية للرواية التي أعتمدت على الإثارة والتشوق والسلاسة في الأحداث مما لا يدع أى مجال للشعور بالملل من جانب القراء.

مقدمة رواية حسناء القطار

كاد القطار أن يفوتنى .. ولحسن الحظ لحقت به بعدما تلقيت كما هائلا من السباب ممن اصطدمت بهم أثناء محاولتى اللحاق بالقطار … بعدها وجدت مكانا خاليا فأسرعت إليه .. وجلست أجفف عرقى وألتقط أنفاسى … حتى أصاب السكون أنفاسى حين فوجئت بحسناء فى اوائل العشرينات من عمرها .. ذات شعر أسود داكن تجلس أمامى .. ودموع عينيها تسيل .. فدار فى خاطرى .. أى شئ يدمع عينى تلك الحسناء ؟ .. فجمالها لا يعرف طريقا للبكاء .. الفرح ينتظر منها نداء, ورقتها للمجروحين دواء

قراءة وتحميل رواية حسناء القطار pdf

تحميل الرواية من هنا

نقدم لكم من خلال موقع محتوى نسخة pdf من رواية حسناء القطار بحيث يسهل عليكم قراءتها وتحميلها.

شاركونا بأجمل الأجزاء التي نالت إعجابكم في الرواية وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *