التخطي إلى المحتوى

تعبير عن مدينة شرم الشيخ 2021 عبر موقع محتوي, مدينة السلام شرم الشيخ هي من أفضل المدن السياحية في العالم بأكمله وليس في مصر فقط حيث يقصدها جميع السائحين من كل أنحاء العالم بهدف الإستمتاع بجوها الجميل وبطبيعتها الخلابة ،وذلك لأنها تضم أكبر عدد من الفنادق والقري السياحية ومن هذه المناطق محمية رأس محمد وخليج نعمة وغيرها من الأماكن الساحرة الخلابة التي يستمتع السائحون بزيارتها .

يستطيع السائحون أيضا ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية المختلفة مثل السباحة والغوص وذلك لأنها تحتوي علي الكثير من الشواطئ الخلابة والشعب المرجانية والكثير من أنواع الأسماك النادرة.

وعلى الرغم من ذلك فقد عانت مدينة شرم الشيخ من الكثير من أعمال العنف التي أدت إلي تقليل عدد السائحين بشكل وملحوظ وهو ما أثر على السياحة بشكل كبير ،وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوي موضوع تعبير عن مدينة شرم الشيخ 2021 مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية أو الثانوية .

مقدمة عن شرم الشيخ

تقع مدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء وتطل علي البحر الأحمر وتقع أيضا بين خليجين وهما خليج البحر الأحمر وخليج العقبة ،لذلك تعتبر مدينة متميزة ذات موقع جغرافي استراتيجي فهي تربط بين قارتي أفريقيا وآسيا ،وتتمتع شرم الشيخ بمناخ إستوائي شديد الحرارة في الصيف بينما تعتدل الحرارة في فصل الشتاء وتتميز بسقوط الأمطار الغزيرة .

صور شرم الشيخ

أهمية مدينة شرم الشيخ

تعد شرم الشيخ من أهم المدن السياحية التي يقصدها السائحون من جميع أنحاء العالم وذلك لأنهم يجدون فيها كافة الأنشطة التي تجعلهم يستمتعون مثل ممارسة رياضة السباحة والغوص والإستمتاع بجمال الشواطئ ومياه البحر الأحمر الزرقاء اللون الجميلة إلي جانب إمكانية القيام برحلات السفاري في صحراء سيناء بالدراجات البخارية والذها في الرحلات البحرية في المراكب الخاصة واليخوت .

يمكنهم أيضا أن يمارسون رياضة الصيد والغطس حيث تتميز شرم الشيخ بشعابها المرجانية والكثير من أنواع الأسماك النادرة والمحميات الطبيعية التي تجعلها من أهم مناطق الغطس في العالم بالإضافة إلي استمتاع السائحين بعروض الدلافين واللعب معهم .

معالم مدينة شرم الشيخ

تضم مدينة شرم الشيخ الكثير من المعالم التي تجذب السياح إليها و تؤهلها لتكون من أهم المدن السياحية في العالم ومن أهمها محمية رأس محمد وهي أول محمية في مصر تم الإعلان عنها منذ عام 1983 وتبعد عن شرم الشيخ بمسافة لا تتجاوز الاثني عشرة كيلو متر فقط ،وكذلك منطقة رأس نصراني وهضبة أم السيد التي تعتبر من أهم مناطق الغوص وذلك لامتلاكها عدد كبير من الشعب المرجانية التي يتجاوز عددهم المائتان وخمسون .

خليج نعمة الذي يعتبر من اشهر الخلجان في شرم الشيخ والذي يعتبر المكان المناسب لمشاهدة الأسماك الملونة والإبحار بالقوارب الشراعية وتسلق الجبال ،وكذلك وجود منطقة ألف ليلة وليلة التي تضم الكثير من المطاعم والمقاهي وصالات السينما والمحلات التجارية، وقد تطورت مدينة شرم الشيخ كثيرا وتحولت من منطقة بدوية إلي منطقة سياحية ساحرة.

وتعتبر شرم الشيخ أيضا من المدن التاريخية العريقة حيث شهدت الكثير من الأحداث الهامة مثل صعود سيدنا موسى على جبل طور سيناء وكلم الله عليه وتلقي الوصايا العشر كما ذكر في النصوص الإنجيلية ،لذلك اعتبرت شرم الشيخ أرض مباركة بالإضافة إلي ذلك فقد حباها الله سبحانه وتعالى جو معتدل وجميل وشواطئ ساحرة والشعب المرجانية والأسماك الملونة النادرة التي تميزها عن غيرها .

صور شرم الشيخ

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *