التخطي إلى المحتوى

كيفية إعادة تحجيم الصور باستخدام تطبيق Photos في ويندوز 10 عبر موقع محتوى, كثيراً منا يحتاج في بعض الأحيان إلى إعادة تحجيم الصور حتى تتناسب مع الغرض منها سواء في بعض المواقع مثل الفيس بوك أو تويتر أو غيرهم لوضعها في الصورة الشخصية أو صورة الغلاف، أو بعض المنتديات التي تشترط حجم معين للصور الشخصية وصور التوقيع.

لذا قد يلجأ البعض إلى استخدام برنامج الرسام الافتراضي في أي جهاز كمبيوتر لإعادة تحجيم الصور ولكنها عادة ما تقوم بالتأثير على جودة الصور وفي بعض الأحيان يكون التأثير ملحوظاً للغاية ، والبعض الآخر يلجأ إلى برامج تحرير الصور والتي غالباً ما تكون مدفوعة الأجر وتحتاج إلى عمليات شراء.

لكن اليوم قام ويندوز 10 بإصدار تحديث جديد لتطبيق Photos الخاص بعرض الصور وقد أضاف له العديد من المميزات من ضمنهم إعادة تحجيم الصور بشكل احترافي ، سوف نتناول لكم الشرح بالتفصيل بعد قليل.

إعادة تحجيم الصور

إعادة تحجيم الصور Photos ويندوز 10

كما ذكرنا سابقاً أن ويندوز 10 يقوم بإجراء العديد من التحديثات التي قد حاز تطبيق Photos مستعرض الصور الافتراضي على نصيباً جيداً منها في الآونة الأخيرة حيث أضاف ويندوز 10 خاصية إعادة تحجيم الصور وكذلك دمج التأثير ثلاثي الأبعاد على الصور العادية الغير متحركة ، كما أنه يعمل على حفظ الصور بحجم أفضل حتى تستطيع التوفير في مساحة القرص الصلب لديك.

عند إعادة تحجيم الصور كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق Photos من قائمة ابدأ Start وفتح الصورة باستخدامه أو قم بفتح الصورة مباشرة ليتم فتحها على تطبيق Photos نظراً لأنه مستعرض الصور الافتراضي.

قم بالضغط على الثلاث نقاط الموجودين بالأعلى ومن ثم قم بالضغط على كلمة Resize إعادة التحجيم للصور ، في حالة عدم ظهور تلك الكلمة فإنه يدل على عدم امتلاكك للتحديث الأخير من التطبيق أو أن الصورة صغيرة للغاية لدرجة أنه لا يمكن للتطبيق إعادة تحجيمها.

خيارات تحجيم الصور

إعادة تحجيم الصور Photos ويندوز 10

عند الانتهاء من الخطوات السابقة ستجد نافذة جديدة ظهرت بعنوان Resize image ومكتوب أسفلها حجم الصورة ، وأسفلهم موجود ثلاثة خيارات يمكنك الاختيار من بينهم ولا يمكنك إعادة التحجيم بنفسك بأبعاد معينة ، ولكن الخيارات إلى حدٍ كبير تكفي لأي غرض تريده ، حيث أن الخيارات تأتي كالآتي:

  • الخيار الأول (S): وهو من أجل إعادة تحجيم الصور لأغراض صور الملفات الشخصية على المواقع أو صور المعاينة ، لاختيارها نضغط على زر (S).
  • الخيار الثاني (M): هذا الخيار مخصص للرسائل ولاستخدامات البريد الإلكتروني ، لاختيارها نضغط على زر (M).
  • الخيار الثالث (L): وهو خيار إعادة تحجيم الصورة كي تتناسب مع المشاهدة أي بأبعاد كبيرة وجودة مناسبة لمشاهدة الصور وتصفحها ، لاختيارها نضغط على زر (L).

حفظ الصور بعد إعادة تحجيمها

إعادة تحجيم الصور Photos ويندوز 10

بعد اختيار الخيار الأنسب لإعادة تحجيم الصور باستخدام تطبيق Photos والضغط على الزر المناسب له سوف تظهر لك رسالة تفيد بحفظ نسخة جديدة من الصورة بالحجم والأبعاد الجديدة المراد التغيير إليها وإرسالها إلى سطح المكتب ، قم بالتوجه إلى الصورة على سطح المكتب وفتحها ومقارنتها مع الصورة الأصلية لتجد الإختلاف في الأبعاد والحجم واضح مع الحفاظ على جودة الصورة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *