تحميل وقراءة كتاب لأنك الله

أ / مروة سامي الجندي

يأخذنا الكاتب العبقري الرائع علي جابر الفيفي في رحلة الى السماء السابع عبر صفحات كتابه الجديد لأنك الله والذي لاقى رواجاً جماهيرياً في دور النشر و المكتبات وأيضاً معارض الكتب، ونقدم لكم اليوم نبذة قصيرة عن كتاب لإنك الله لعلي جابر بالإضافة الى مقتطفات من سيرة الكاتب وآراء الجمهور حول الكتاب.

نبذة عن كتاب لأنك الله

ملخص كتاب لإنك الله

ينطلق قارئ الكتاب في رحلة طويلة مع المؤلف ليكتشف معانِ ودلالات جديدة ومدهشة عن تسع من أسماء الله الحسنى وهي الصمد ، الحفيظ ، اللطيف ، الشافي ، الوكيل ،الشكور ، الجبار ، الهادي، الغفور، القريب حيث يساعد الكتاب حامله في ايجاد الطريق المنير والممهد الى الله من خلال تناول لبعض من اسماء الله الحسنى وكيفية الايمان بها.

وتجدر الاشارة الى ان أسلوب كتابة الكتاب مناسب لمتوسطي المهارات الثقافية ومحتواه يمسّ القلب، ويُصنف الكتاب ضمن كُتب الرقائق والخواطر الدينية.

معلومات عن علي بن جابر الفيفي

مؤلف كتاب لإنك الله هو السعودي علي بن يحيى بن جابر الفيفي، والذي يعمل كمحاضر في كلية البرامج المشتركة بالمحالة، وحصل أيضاً على درجة البكالوريوس في تخصص الدعوة، ومن بعدها الماجستير في الدعوة والاحتساب.

ومن كتاباته كتاب سوار أمي الذي تحدث فيه عن علاقة الأبناء بالآباء والأمهات، وعلاقة الأخوة وروابط الصداقة، وأيضاً كتاب حلية الوقار لجليل عطرة الأدب والذي خاطب فيه فئة معينة من الشباب بأسلوب سلس ومبسط وهي فئة المراهقين، ورمى به الى التبسيط في الدعوة للتحلي بآداب واخلاقيات الاسلام من خلال مجموعة رائعة من الأحاديث النبوية الصغيرة.

معلومات عن كتاب لإنك الله

معلومات عن كتاب لإنك الله

يتناول الكتاب التعمق في معنى عدد من أسماء الله مثل ( الصمد ،اللطيف، الحفيظ ، القريب ، الشافي ،الجبار، الوكيل ،الشكور، الهادي ، الغفور )، ويُساعد الكتاب القارئ في التقرب من الله، وإلفاته نظره وقلبه الى نعم الله الكثيرة عليه والتي لا يمكن سردها.

وقد اختار علي جابر الكلمات بتأني ليكون لها أكبر أثر في النفس وهداية القلب، فكل كلمة من الكتاب تمس الذات بشدة، وقد ركز علي الفيفي على الكشف عن قدرة الله وفضائله الكثيرة.

والكتاب بأكمله من أول صفحة الى اخر صفحة يضم نسمات روحانية تُنبت الفرحة  والابتسامة على شفاه القارئ لتزيح بلطفها الكثير من الآلام، فهدف المؤلف هو تذكير نفسه والقارئ بالله سبحانه وتعالى.

اقتباسات من كتاب لأنك الله

اقتباسات من كتاب لأنك الله

الصمد: الذي (لا عبور لأي رغبه الا من طريق الله لا وجود لاي حاجة الا في ساحة الله لا إمكانية لحدوث شيء إلا بالله فإنه وحده الذي لا حول في الوجود ولا قوة إلا به )
ومن لطفه:(وإذا أراد اللطيف ان يعصمك من معصية جعلك تبغضها او جعلها صعبة المنال منك او أوحشك منها او جعلك تقدم عليها فيعرض لك عارض يصرفك به عنها )
وهو الجبار: الذي (إذا التهبت نفسك إذا احترقت أحلامك إذا تصدع بنيان روحك فقل يالله )
وهو الهادي: الذي (تكون في غمرة النسيان فيذكرك به تكون في حومة المعصية فيوقظك تكون في وسط المستنقع فيطهرك تكون في داخل الجب فيدلي إليك حبلاً..)

قراءة وتحميل كتاب لأنك الله pdf

لتحميل الملف pdf اضغط هنا: drive.google.com

 

نقم لكم من خلال موقع محتوى كتاب لأنك الله للكاتب علي بن جابر الفيفي.

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا .

أ / مروة سامي الجندي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *