التخطي إلى المحتوى

تعبير عن المدرسة 2021 عبر موقع محتوي, تعتبر المدرسة هي بيت الطالب الثاني فهو يقضي فيها الكثير من الساعات منذ بداية يومه حتى منتصفه وهي المكان الذي يتلقى فيه الطالب دروسه التعليمية حيث تربي المدرسة أجيال على القيم والأخلاق ويتخرج منها الكثير من الطلاب الذين يتمتعون بالمهارات والقدرات العالية ومنهم العالم والطبيب والمهندس والمعلم كما أنها تساعد على تقديم فرد صالح للمجتمع وقدوة مستقبلية للأجيال القادمة .

يلعب العلم دورا كبيرا في توسيع مدارك الفرد ورفعة شأنه وإكتشاف مواهبه وتطور المجتمع فالمدرسة تعتبر هي الخطوة الأولي في طريق صعود درجات العلم والتفوق فيه وظهور قدوة حسنة يقتضي بها باقي الأجيال من بعده ،وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوى موضوع تعبير عن المدرسة وأهميتها 2021 مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية أو الثانوية .

مقدمة عن المدرسة

المدرسة هي البناء المؤسسي الإجتماعي والتربوي الذي تقوم الحكومة بإنشائه الذي يتلقى فيه الطالب علمه ويكتشف فيه قدراته في مختلف العلوم والمجالات وتعمل بجانب الأسرة في تنشئة الأجيال وزرع القيم والأخلاقيات لديهم ،تعمل المدرسة أيضا على تنظيم العملية التعليمية وتحث الطلاب على الحفاظ على قيم المجتمع وعاداته واحترامه قوانينه.

وتمارس المدرسة دورا كبير في تقدم المجتمع وخروجه من الظلام إلي النور حيث تخرج لنا الكثير من الكفاءات التي تنفع المجتمع والناس وتضي الطريق للأجيال القادمة ومنهم المحامي والمحاسب والإعلامي والطبيب .

صور عن المدرسة

أهمية المدرسة

لا يقتصر دور المدرسة على العلم والدراسة فقط ولكنها تساعد على تكوين الكثير من العلاقات الإجتماعية التي قد تستمر لفترات طويلة حيث تتكون من المدرسين والطلاب وتتكون العلاقات من هنا حيث يتعرف الطالب علي زملائه ويكونون صداقات متينه تستمر معهم بإستمرار تلقيهم للعلم وتنجح الكثير من العلاقات في الإستمرار طوال العمر ،إلي جانب ذلك تعمل المدرسة أيضا على نقل التراث الثقافي للمجتمع بإسلوب بسيط .

تساعد المدرسة أيضا على تقليل الفروق الإجتماعية بين الطلاب حيث تحقق نوع من التكامل الإجتماعي ،تعمل أيضا على رعاية نفسية الطلاب وتحافظ على شخصيتهم وتنميتها إلى جانب ذلك تساعد المدرسة أيضا على تنمية قدرات الفرد ودفعه للنجاح والمنافسة ،تتيح له الفرصة أيضا للتعبير عن رأيه وإحترام الرأي الأخر سواء داخل المدرسة أو خارجها .

دور المدرسة في المجتمع

للمدرسة دور كبير في تنمية المجتمع وتقدمه حيث أنها تهتم بتربية الأجيال وتقويمهم وكذلك تهتم بالتربية الأخلاقية والحالة النفسية للطالب ،تقدم للطالب أيضا الكثير من المعلومات التي تقوم على أساسها كافة العلوم كالتاريخ والفلسفة والتاريخ وغيرها ،إلى جانب ذلك فتهتم المدرسة أيضا بزرع الكثير من القيم والأخلاق والمبادئ السليمة التي تعتبر جزء من الطالب ،كما أنها تضع الطالب تحط ضغط نفسي كبير من خلال تدريبه على خوض الصعاب من خلال الإختبارات الدراسية .

تساعد المدرسة الطالب على تنمية مواهبه الفنية والرياضية لكي ينفع بها المجتمع بعد ذلك ،إلي جانب ذلك فتهيئ المدرسة الطالب وتجعله مستعدا لمراحل حياته المستقبلية أيضا ،تنمي المدرسة الحس الوطني لدى الطالب وتجعله يفتخر بوطنه ويبذل قصارى جهده من أجل رفعة وطنه وتقدمه .

واجب الطالب تجاه المدرسة

يجب على الطالب أن يهتم بدراسته ويحافظ على نظافتها وجمالها ويهتم بحديقتها ويقوم بزرع الأزهار فيها ولا يقطف الزرع منها ،حيث تخصص المدرسة يوم لكل فصل لكي ينظف طلاب المدرسة وعلى الطالب أن يحترم ذلك ويطيع معلمه ،فالمدرسة هي المكان الذي يتعلم فيه الطالب ويكتسب منه الكثير من المهارات مثل مهارة التفكير وإمكانية حل المشكلات .

صور عن المدرسة

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *