تعرف على اجمل جزر مصر السياحية بالصور

أ / أمينة محمد ذكى

تعرف على اجمل جزر مصر السياحية بالصور عبر موقع محتوي, على الرغم من قلة عدد الجزر الموجودة في مصر إلا أنها جزر مميزة للغاية بل يأتي إليها السياح من جميع انحاء العالم حيث الطبيعة والمتعة والاثارة واليكم اجمل جزر مصر .

جزيرة النباتات

  • حظيت تلك الحديقة بزيارة عدد كبير من رؤساء الدول المختلفة منهم الملكة اليزابيث على سبيل المثال .
  • والحديقة تعتبر أقدم حديقة نباتات في العالم وهي موجودة في مدينة أسوان الساحرة وبها عدد من النباتات النادرة الموجودة في أسوان فقط .

جزيرة النباتات

جزيرة الجفتون

ربما تتميز تلك الجزيرة على وجه التحديد أنه يسكنها أكثر من 50 % من مجموع طيور النورس الموجودة في العالم فضلا عن الأنواع الأخرى من الطيور لذا فإنها محمية طبيعية من طراز فريد للغاية .

جزيرة الجفتون

جزيرة الرحمانية

  • الجزيرة محمية طبيعية حيث تم إعلانها محمية في عام 1998 لما تضمه من كائنات مختلفة ومهدد بالانقراض.
  • الجزيرة موجودة في فرع رشيد بنهر النيل في مصر.

El Wakeel Island Desouk scaled

جزيرة تيران

كانت الجزيرة في الماضي تتبع السيادة والحكومة المصرية ولكنها الآن تتبع السلطات والحكومات السعودية، وتقع الجزيرة في مدخل مضيق تيران الذي يفصل خليج العقبة عن البحر الأحمر.

جزيرة تيران

جزيرة الفنتين

  • ربما ما يجعل تلك الجزيرة مميزة انها تتمتع بعدد كبير من أشجار النخيل على مدى المساحة الكلية لها فضلا عن أنها تضم عدد من بقايا المعابد الحجرية القديمة التي تنتمي لعصور مختلفة .
  • تبلغ مساحتها نحو 1500 متر طولا و500متر ،هذا وكانت الجزيرة في القديم تعرف باسم أبو أي الفيل لأنها كانت من أهم الموانئ التي تستقبل العاج الأفريقي.

جزيرة إلفنتين

تعرف علي: أسماء مشاريع شركة تطوير مصر tatweer Misr

جزيرة الزمالك

  • كانت الجزيرة في عهد الخديوي إسماعيل تضم مجموعة من أندر النباتات الموجودة في العالم لذا فقد أطلق عليها وقتها اسم جزيرة النباتات.
  • تقع الجزيرة حاليا في وسط العاصمة المصرية القاهرة. الشطر الجنوبي «حي الجزيرة»، والشطر الشمالي حي الزمالك .

جزيرة الزبرجد

وهي من أهم جزر مصر وتوجد في البحر الأحمر وربما ما يميز الجزيرة انها اكبر مصدر للعالم حجر الزبرجد حيث عثر بداخلها على أكبر حجر زبرجد في العالم وهو معروض في أحد متاحف الولايات المتحدة الأمريكية فضلا عن رياضات الغوص المائية .

جزيرة الزبرخد

جزيرة شدوان

الجزيرة بشكل عام صغيرة للغاية اذا تصل مساحتها حوالي 70 كيلو متر ولكنها تضم العديد من الصخور والشعاب المرجانية وأسراب الدلافين الكبيرة الحجم.

جزيرة شدوان

جزيرة نيلسون

تقع الجزيرة في مدينة الإسكندرية وربما تكون غير معروفة على مستوى الرياضات المائية أو السياحة المائية، ولكنها على صعيد آخر لها مكانة اثرية وتاريخية كبيرة لاسيما وقد شهدت العديد من معارك الحرب العالمية الثانية وسميت نسبة الى القائد الإنجليزي نيلسون.

مصر مليئة بالمعالم السياحية التاريخية ولكن جزر مصر أيضا من اهم المعالم السياحية التي تستدعي الزيارة بالتأكيد.

أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *