التخطي إلى المحتوى
قصة عن فضل صلاة الفجر
قصة عن فضل صلاة الفجر

قصة عن فضل صلاة الفجر عبر مومقع محتوى, الصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام، واكثر العبادات التي اوصى الله بها المسلمين، وجعل ثوابها عظيماً، وقد فرض الله علينا 5 صلوات وهي: الفجر ، الظهر، العصر، المغرب، و العشاء، وتعتبر صلاة الفجر من أحب الصلوات ال الله.

وقد قال عنها الرسول صلى الله عليه وسلم بأن آدائها خير من الدنيا وما فيها، ففي مجاهدة الشيطان والنهوض من النوم في الليل له الثواب العظيم خاصة وان تم ادائها في المسجد، ونقدم لكم اليوم عبر موقع محتوى قصة وموعظة عن فضل صلاة الفجر من ضمن باب القصص الدينية.

فضائل صلاة الفجر

فضائل صلاة الفجر

ومن فضائل صلاة الفجر ان دعوة المسلم فيها تكون مستجابة، لأن الملائكة تحاوط المسلم في هذه الصلاة فترفع دعواته الى السماء، ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار، ويجتمعون في صلاة الصبح والعصر، ثم يعرج الذين باتوا فيكم فيسألهم الله عزوجل: كيف تركتم عبادي؟ فقول الملائكة: تركناهم وهم يصلون)).

موعظة قصيرة عن صلاة الفجر

يُحكى أنه ذات ليلة استيقظ رجل في الصباح الباكر وهو عازم عل ان يُصل الفجر، فتوضأ ولبس ملابسه ثم توجه الى المسجد، وأثناء سيره في طريق المسجد تعثر وسقط رغماً عنه عل الأرض فاتسخت ملابسه بالكامل، فاضطر الى الرجوع لمنزله لتغيير ملابسه، وبالفعل عاد وغير ملابسه ثم اعاد الوضوء ونزل الى الصلاة.

و بمجرد ان وصل الى نفس النقطة التي تعثر فيها سابقاً حت سقط مرة أخرى واتسخت ملابسه، فعاد دون تردد الى المنزل وغير ملابسه وتوضأ ثم خرج، وأثناء سيره في الطريق التقى برجل معه مصباحاً سار معه ليُنير له الطريق حتى وصلا الى باب المسجد.

عجائب صلاة الفجر

عجائب صلاة الفجر

وعندما وصلا وقف صاحب المصباح أمام باب المسجد رافضاً الدخول، فتعجب الرجل وسأله عن السبب الذي يحول دون دخوله لاداء الصلاة، فقال له صاحب المصباح بأنه شيطان وقد حاول اسقاطه في المرة الاولى ليعود الى منزله ولا يُصلي الفجر في المسجد.

ولكنه عندما عاد علم الشيطان ان الله قد غفر لهذا الرجل ذنوبه، فحاول اسقاطه في المرة الثانية وعندما عاد الرجل الى المنزل وغير ثيابه وعاد من جديد، علم الشيطان ان الله قد غفر لأهل بيت هذا الرجل، وفي المرة الثالثه خشي الشيطان ان يوقعه فيغفر الله لأهل قريته جميعاً !!

الفائدة من القصة

السعي في اداء فروض الله وسنن نبيه محمد صلى الله عليه وسلم  دون كسل جزاءه الخير الغفران، وهو توقف أيضاً على حجم ما يقدمه العبد من طاعته ونيته في نيل مكانة ومرتبه عاليه عند الله عزوجل.

لمزيد من القصص التعليمية والدينية للاطفال تابعوا موفعنا بشكل يومي

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن