التخطي إلى المحتوى

تقرير السياحة في اشبيلية بالصور 2020 عبر موقع محتوى, تعتبر مدينة إشبيلية في اسبانيا و الاندلس قديما من اجمل المدن الموجودة في العالم لاسيما وتاريخ الأندلس كما هو معروف مختلف ومميز للغاية في المقال التالي نقدم المعالم السياحية في اشبيلية.

قصر المورق أو قصر المبارك

القصر مدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي لما له من قيمة كبيرة والقصر في الأصل كان حصنا بناه المسلمون لأغراض دفاعية .

قصر المورق أو قصر المبارك

كاتدرائية إشبيلية

تعتبر الكاتدرائية أكبر بناء ديني قوطي من القرون الوسطى، سواء من حيث المجال والحجم ،وأكبر من جميع كاتدرائيات الرومان الكاثوليك، بنيت الكاتدرائية على موقع قديم لمسجد في الفترة من عام 1401 وحتى عام 1519 .

جدير بالذكر أن الكاتدرائية قد أعادت استخدام بعض العناصر الاسلامية التي كانت موجودة من قبل مثل المآذن على سبيل المثال حيث حولتهم الى برج الجرس.

كاتدرائيه إشبيلية

برج خيرالدا

يبلغ ارتفاع البرج 97.5 مترا، وكان عند بناء أعلى برج في العالم، وكان في السابق مئذنة المسجد الكبير في فترة دولة الموحدين، ولكنه الآن برجا للأجراس في كاتدرائية إشبيلية ، تم إدراج البرج ضمن مواقع التراث الوطني الاسباني في 29 ديسمبر 1928م.

خيرالدة

كاسا دي بيلاتوس

ربما يكون أكثر ما يميز القصر انه يجمع ما بين التصميم المعماري والاندلسي والاسباني لاسيما فقد امر ببنائه بيدرو إنريكي كوينونيس (عمدة الأندلس الرابع) وزوجته الثانية حيث ذهب بيدور مرة للحج في مدينة القدس يمر على إيطاليا ويرى جمالها الذي يقرر ان يكون جزء من القصر الجديد في الأندلس.

 كاسا دي بيلاتوس

مصنع التبغ الملكي

يتميز المصنع في كونه أول مصنع للتبغ في أوروبا بأكملها فقد تم بناؤه من عام 1728 وحتى عام 1770 على الطراز الكلاسيكي مع اللمسة الاندلسية المعاصرة .

جسر الاميلو

  • بدأ بناء الجسر في عام 1989 واكتمل في عام 1992 كما يمتد مسافة 250 متر على قناة ألفونسو الثالث عشر.
  • أما ارتفاع الجسر فهو يصل الى تم 140 متر وقد تم بنائه من أجل تحسين البنية التحتية لمعرض اكسبو 92.

جسر الاميلو

برج الذهب

  • استخدم البرج على مر التاريخ في أغراض مختلفة ففي البداية تم انشائه في عهد دولة الموحدين من اجل احكام السيطرة على حركة المرور من والى إشبيلية في القرن الثالث عشر.
  • اما في فترة العصور الوسطى فقد تم استخدامه كسجن وبعدها تم استخدامه كسياج امنى من اجل حماية المعادن النفسية التي تأتي بالسفن من أمريكا الجنوبية بعد اكتشافها.

برج الذهب

كانت اسبانيا و الاندلس من أهم الدول التي حكمها العرب والمسلمون مدة تجاوزت 800 عام متواصلة ولكن التفرقة هي من ادت الى سقوط الأندلس

افضل فنادق إشبيلية

  • فندق بارسيلو اشبيلية ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 2300 جنيه مصري.
  • فندق سيلكن الأندلس بالاس ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1400 جنيه مصري.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *