التخطي إلى المحتوى

ايقاف توفير لعبة Fortnite على جوجل بلاي عبر موقع محتوى, منذ أن تم إصدار لعبة Fortnite إلى ساحة الألعاب لنظام تشغيل iOS الشهير وخاصة في شهر ابريل الماضي احدثت ضجة كبيرة في عالم الألعاب وعان الكثير من المستخدمين من أجل الحصول على تلك اللعبة وتحميلها إلى أن أصبحت حديث جميع الجيمرز وخاصة اصحاب أجهزة وهواتف الأندرويد .

وبعد كل تلك الضجة من الطبيعي أن تنجح اللعبة بشكل مبهر وملحوظ جداً نظراً للمدة القصيرة التي تم اصدار اللعبة فيها ، وطبقاً للتقارير والأرقام الأخيرة التي وصلت إليها الاحصائيات فإن لعبة Fortnite قد أصبحت على أعلى منصة الألعاب الرئيسية وحققت في الفترة القصيرة الماضي أرباحاً قد تجاوزت المليار دولار حتى وقتنا هذا.

اسباب نجاح لعبة Fortnite

لعبة Fortnite على موقع جوجل بلاي

تعد أهم اسباب نجاح لعبة Fortnite هي النقلة الرائعة في ميكانيكية اللعبة من الداخل حيث أنها تدعم وجود أكثر من لاعب في آن واحد كذلك الأمر بالنسبة إلى الخرائط الخاصة بها والتي جائت مقتدية بخرائط لعبة ماين كرافت الشهيرة ، كذلك الأمر نجد أن طريقة إطلاق النار قد تم تحديثها وتطويرها لتصبح مختلفة عن الطريقة التقليدية ، كذلك الأمر الإضافات الثابته التي يتم وضعها للأسلحة ، بالإضافة إلى الأسلوب الكرتوني الفني الرائع.

حازت اللعبة في مدة قصيرة جداً على اهتمام جميع اللاعبين الجيمرز من مختلف الأعمار حتى حازت على شهرة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع Twitch و YouTube وأحدثت حالة من الذعر الكبير عند جميع أولياء الأمور والمعلمين بالمدارس خشية من أن يحدث ما حدث مع لعبة بوكيمون الشهيرة والتي أحدث ضجة هي الأخرى في زمن قصير منذ اصدارها.

تحميل لعبة Fortnite

لعبة Fortnite على موقع جوجل بلاي

تكمن الكارثة فيما صرح به “تيم سويني” الرئيس التنفيذي لشركة Epic الشهيرة والمطورة للعبة Fortnite ، حيث صرح “سويني” أن اللعبة سوف يتم طرح النسخة الأندرويد منها عبر الموقع الرسمي للعبة بخلاف الطريقة التقليدية التي يتم تحميل الالعاب بها من على موقع جوجل بلاي ، وأنه قد تم بالفعل اختبار عملية تحميل اللعبة من الموقع الرسمي.

اسباب عدم وجود اللعبة في جوجل

لعبة Fortnite على موقع جوجل بلاي

ترجع اسباب عدم وجود لعبة Fortnite في متجر جوجل بلاي الشهير هي توفير النسبة التي تأخذها شركة جوجل مقابل وضع التطبيق عندها والتي تصل إلى 30% من أرباح الشركة وهو ما يعادل عشرات الملايين من الدولارات كحد أدنى ، كذلك الأمر بالنسبة إلى نسخة الكمبيوتر والتي تم وضعها عبر منصة خاصة باللعبة بخلاف منصة Steam المعتادة ، وذلك لنفس السبب.

ذلك الأمر الذي يجعل اللعبة في خطر كبير خاصة على اللاعبين الراغبين في الانضمام إلى اللعبة مما يعرضهم إلى التحميلات المزيفة والتي غالباً ما تكون برمجيات خبيثة وتطبيقات اختراق ينتهزها الهاكرز لأجل سرقة الملفات والأموال غيرها من الأسباب المتنوعة.

على صعيد آخر صرح “سويني” أن نظام تشغيل أندرويد على الهواتف يعادل ويشابه أنظمة تشغيل ويندوز على أجهزة الكمبيوتر ، فإن اللاعبين أذكاء بما فيه الكفاية ليحافظوا على أمان هواتفهم بأساليبهم الخاصة كيفما الحال في حفاظهم على أمان أجهزة الكمبيوتر لديهم مشيراً إلى أنه ليس من الصعب تحميل وتثبيت أي لعبة أو تطبيق من جهة خارجية بعيداً عن متجر جوجل بلاي لأجهزة وهواتف الأندرويد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *