خصائص ومميزات برنامج CCleaner

محمد سيف

أهم خصائص ومميزات برنامج CCleaner عبر موقع محتوى, ذكرنا سابقاً في نبذة قصيرة عن برنامج CCleaner أن هذا البرنامج يعتبر رائداً في مجال تنظيف الجهاز، ومنتشراً بطريقة كبيرة حتى أنه استطاع أن يثبت جدارته وأفضليته بين برامج تنظيف الجهاز الأخرى ، حيث أن برنامج CCleaner يعمل على حذف الملفات المؤقتة والتي يتم تخزينها من قبل نظام التشغيل نفسه أو من قبل البرامج الأخرى المثبته على الكمبيوتر أو اللاب توب .

يتمتع برنامج CCleaner بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة يمكن لأي مستخدم مبتدئ التعامل معه بكل سهولة ، ولكن السؤال هنا هو : هل نستخدم برنامج CCleaner بشكل فعال ونستفاد من جميع خصائصه ومميزاته أم لا؟ الإجابة في معظم الأحيان تكون لا ، فالبرنامج يحتوي على الكثير من الخصائص والمميزات التي لا يدركها البعض ، وفيما يلي سوف نستعرض لكم ابرز خصائص ومميزات برنامج CCleaner.

الاحتفاظ بـ Cookies المواقع الهامة

أهم خصائص ومميزات برنامج CCleaner

يأتي ضمن خواص برنامج CCleaner هي إمكانية حذف الملفات المؤقتة الخاصة بالبرامج ومن ضمن تلك الملفات هي الكوكيز وهي المسؤولة عن حفظ بيانات وتسجيل الدخول إلى جميع المواقع التي قمت بتسجيل الدخول إليها مسبقاً وحفظ بيانات الدخول من أجلها ، فإذا قمت بإزالتها سيتم إعادة تسجيل الدخول إلى جميع المواقع مرة أخرى.

وبالتالي ستكون في بعض الأحيان العملية شاقة ومرهقة خاصة وإن كنت قد نسيت بيانات الدخول الخاصة بأي من تلك المواقع خاصة المواقع الهامة منها ، لذا يمكنك برنامج CCleaner من تحديد بعض تلك المواقع الهامة ووضعها في قئمة المفضلة والتي لا يتم حذفها أو يتم فحصها بحص ذكي على أن لا يقوم بتسجيل الخروج منها، ولفعل ذلك يمكنك الدخول إلى برنامج CCleaner ومن ثم فتح كلمة Options أو الإعدادات.

بعدها قم باختيار كلمة Cookies ليظهر لك قائمتان ، الأولى بها جميع المواقع التي تم حفظ ملفات الكوكيز لها ، قم بتحديد المواقع الهامة لك واضغط على السهم حتى ينتقل إلى القائمة الأخرى ليأتي ضمن القوائم الهامة التي لا يتم حذفها عند حذف الكوكيز من المتصفح ، كما يمكنك الضغط على كليك يمين بعد تحديد المواقع الهامة واختيار كلمة Intelligent scan وبالتالي ستحافظ على تسجيل الدخول والكوكيز الخاصة بتلك المواقع.

تفعيل اللغة العربية في برنامج CCleaner

أهم خصائص ومميزات برنامج CCleaner

من الجميل في برنامج CCleaner أنه يدعم العمل باستخدام اللغة العربية لجميع المستخدمين العرب ، لذا يمكنك تفعيل اللغة العربية في برنامج CCleaner من خلال الدخول إلى قائمة الإعدادات لتجد في الصفحة الرئيسية لها كلمة اللغة Language قم باختيار اللغة العربية منها Arabic ومن ثم حفظ ليتم تحويل لغة البرنامج بالكلام إلى اللغة العربية.

تفعيل وتعطيل برامج الكمبيوتر

أهم خصائص ومميزات برنامج CCleaner

البعض منا يعاني من كثرة البرامج التي تعمل فور تشغيل الكمبيوتر مما يؤدي في بعض الأحيان إلى بطء تشغيل الويندوز وفتحه ، فهناك برامج نعلمها وبرامج لا نعلمها تعمل مع بداية تشغيل الكمبيوتر فور فتحه ولكن في الخلفية لذا لا ندري عنها شيئاً ، ولكن باستخدام برنامج CCleaner يمكن تفعيل أو تعطيل البرامج التي تعمل مع بداية تشغيل الجهاز الكمبيوتر من خلال الدخول إلى البرنامج واختيار كلمة الأدوات Tools.

ومن ثم كلمة بداية التشغيل Startup لتظهر لنا قائمة بالبرامج المثبتة والتي تم تفعيل بداية تشغيلها التلقائي مع بداية تشغيل الجهاز والتي تم تعطيلها ، قم بتنفيذ خياراتك المناسبة لك وتفعيل ما تريد وتعطيل ما تريد من خلال استخدام زي التفعيل Enable أو زر التعطيل Disable.