كيفية اخفاء اعلانات معينة في اليوتيوب

محمد سيف

كيفية اخفاء اعلانات معينة في اليوتيوب عبر موقع محتوى, من المؤكد أننا شاهدنا اعلانات جوجل في بعض المواقع والقنوات خاصة في موقع اليوتيوب الخاص بعرض الفيديوهات حيث أن شركة جوجل تقوم بعرض اعلاناتها في معظم المواقع الإلكترونية والقنوات الخاصة بعرض الفيديوهات وعلى رأسهم منصة اليوتيوب.

ومن الطبيعي أن موقع جوجل يقوم بعرض الإعلانات الأكثر ارتباطاً باهتمامات المشاهدين طبقاً لنوع المحتوى الذي يقوم الموقع بعرضه والمنطقة التي يأتي منها الكثير من الزوار، وعند مشاهدتنا لأحد مقاطع الفيديو على اليوتيوب قد نجد اعلانات مزعجة غير مرغوب فيها نظراً لمحتوى الذي تخالف مع تقاليدنا أو تكرار الاعلان مراراً وتكراراً مما يثير حفيظتك.

تضطر أن تلجأ إلى برامج وإضافات حظر الاعلانات التي تؤذي بشكل مباشر منشئ المحتوى على مواقع الانترنت نظراً إلى أنهم يقدمون هذا المحتوى على أمل الحصول على عائد مادي من خلال اعلانات جوجل المعروضة لديهم ، لذا نقدم لكم اليوم طريقة مناسبة لحظر واخفاء اعلانات معينة في اليوتيوب لمشاهدة الاعلانات المرغوب فيها والتي تثير اهتمامك فقط.

طرق اخفاء اعلانات معينة باليوتيوب

كيفية اخفاء اعلانات معينة في اليوتيوب

بالطبع أثناء مشاهدتك لأي مقطع فيديو على اليوتيوب سوف تتعرض إلى مشاهدة اعلان من اعلانات شركة جوجل لأي منتج أو مكان طبقاً لصاحب الاعلان، تتيح لك شركة جوجل خيار خاص بمنع واخفاء اعلانات معينة في اليوتيوب والتي تثير حفيظتك نظراً لأنها غير مناسبة لمعتقداتك أو بسبب تكرارها بشكل سيئ أو أنها اعلانات لأشياء ليس مرغوب فيها أو ليست ضمن اهتماماتك، لذا اذا كنت تريد حظر أو اخفاء اعلانات معينة في اليوتيوب فأنت لا تحتاج إلى استخدام اضافات حظر الاعلانات Ad Blockers ، فقط قم بقراءة المقالة وتطبيق الخطوات التالية.

خطوات ايقاف اعلانات اليوتيوب

عند ظهور الاعلان ستجد حرف “i”موجوداً بجانب الإعلان على اليسار أعلى عداد الدقائق والثواني ، قم بالإشاره إليه باستخدام الفأرة ليظهر لك زر بإسم لماذا هذا الاعلان؟ Why this ad؟ قم بالضغط عليه، ستلاحظ توقف الاعلان وظهور نافذة منبثقة تشرح لك عن اسباب ظهور هذا الاعلان لك والمعايير التي يتم اختيار الاعلانات التي تظهر لك بها ومن ضمنها رابط اعدادات الاعلانات للتحكم في الاعلانات التي تظهر لك.

ولكن سنجد أيضاً بالأسفل زر آخر خاص بإيقاف مشاهدة هذا الاعلان بالتحديد Stop seeing this ad ، قم بالضغط عليه، بعد الخطوات السابقة ستجد جملة تفيد بإخفاء الاعلان بنجاح It’s gone وظهور نافذة منبثقة جديدة تطلب منك اختيار سبب من ثلاث لايقافك هذا الاعلان.

إما أنه غير مناسب، أو ليس له صلة أو متكرر باستمرار ، يمكنك الضغط على ارسال Send مباشرة دون اختيار أي سبب أو اختيار السبب الفعلي الذي جعل هذا الاعلان مزعجاً بالنسبة لك ، فالأمر عائد لك ، وبعدها لن ترى أو تشاهد هذا الإعلان مرة أخرى على موقع اليوتيوب.

كيفية اخفاء اعلانات معينة في اليوتيوب

كيفية اخفاء اعلانات معينة في اليوتيوب

كيفية اخفاء اعلانات معينة في اليوتيوب

في حالة إن كنت تستخدم تطبيق يوتيوب على الموبايل ستقوم بنفس الخطوات السابقة بشرط أن تفتح الفيديو في وضع ملئ الشاشة كي تظهر لك علامة “i”عند ظهور أي اعلان ، لتقوم بتنفيذ نفس الخطوات السابقة وتنتهي مشكلتك مع هذا الاعلان.