التخطي إلى المحتوى
تقرير السياحة في كينيا
السياحة في كينيا

تقرير السياحة في كينيا عبر موقع محتوى, ربما يعرف الكثير من الناس انها بلد افريقي وفقط او من خلال منتخبها الذي خاض العديد من المباريات مع المنتخب المصري، ولكن كينيا واحدة من اجمل المدن الافريقية التي تضم المزيد والمزيد من المعالم السياحية واليكم ابرزها.

محمية ماساي مارا الوطنية

ترجع اهمية تلك المحمية الى كونها الملاذ الذي يهاجر اليه الالاف والالاف من الطيور المهاجرة سنويا حيث تضم اكبر مخزون موجود على الارض من الحياة البرية خاصة الحمار الوحشي والنمور والتماسيح وفرس النهر.

محمية ماساي مارا الوطنية

جبل كينيا

  • يعد”منتزه جبل كينيا الوطني” أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، لاسيما وهو أعلى جبل في كينيا والثاني في أفريقيا بعد كليمنجارو.
  • ومن المعروف ان الجبل تكون في الاصل من عدد من الانفجارات البركانية المتواصلة حيث تكونت ثلاث قمم جليدية في مشهد مهيب للنفس البشرية .

جبل كينيا

مدينة نيروبي

تضم المدينة عدد من المعالم الاثرية والتاريخية لاسيما والمدينة كانت عاصمة شرق افريقيا خلال الاستعمار البريطاني كما يوجد في المدينة عدد من الحدائق النباتية التي تضم نباتات ناردة ومهددة بالانقراض فضلا عن متحف نيروبي الوطني، وتشتهر المدينة بحدائقها التي تعتبر الموطن الاول لحيوان وحيد القرن الاسود وحيوانات اخري.

 نيروبي

متنزه بوابة الجحيم الوطني

اطلق عليها هذا الاسم لكونها عدد من الامور التي قد تخيف الانسان بالفعل حيث تضم اثنين من البراكين المنقرضة  فضلا عن الينابيع المياه الساخنة الطبيعية وكهوف أوبسيديان وبرج فيشر كما تضم الحديقة عدد كبير من الحيوانات البرية التي تصنف انها خطرة مثل الفهود والغزلان والنسور ايضا.

مدينة مومباسا

  • ترجع شهرة المدينة لكونها تضم عدد من المعالم الاثرية المتنوعة فقد عاش فيها كلا من البريطانيين والهنود والوافدين من شرق اسيا والبرتغاليين .
  • لذا تجد المعالم الاثرية المصممة على الطراز العربي تارة والاندلسي تارة اخرى والانجليزى وهكذا.
  • كما تتميز المدينة بحصن يسوع الذي يعود الى القرن السادس عشر والشوارع والممرات الضيقة للغاية .

 مومباسا

 جزيرة لامو

تعد الجزيرة تحفة معمارية خالصة حيث الطراز العربي والبريطاني خاصة وان الجزيرة تعد اقدم أقدم مستوطنة مأهولة في كينيا تعود إلى القرن الـ12، وهي مدرجة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، اما ابواب المنازل في الجزيرة فهي خشبية ولكنها منحوتة بدقة تفوق الوصف .

 جزيرة لامو

 محمية أمبوسيلي الوطنية

  • انها موطن جبل كليمنجارو أعلى قمة في أفريقيا،  وتضم الحديقة تنوع جيولوجي كبير حيث البحيرات والاراضي الرطبة للغاية فضلا عن الجبال.
  • وتوفر الحديقة فرص كبيرة لمشاهدة التنوع الحيواني البري حيث النموروالفهود، فضلا عن ينابيع المياه الكبريتية واشجار السافانا.

 محمية أمبوسيلي الوطنية

السياحة في كينيا ممتعة للغاية وليست فقيرة ولكنها غنية من الناحية الطبيعية لدرجة ان اغلب  معالمها مدرج على لائحة اليونسكو من اجل الحفاظ عليها.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن