ابحث في الموقع

تقرير السياحة في كينيا بالصور والمعلومات

تقرير السياحة في كينيا بالصور والمعلومات

تقرير السياحة في كينيا عبر موقع محتوى, ربما يعرف الكثير من الناس انها بلد افريقي وفقط أو من خلال منتخبها الذي خاض العديد من المباريات مع المنتخب المصري، ولكن كينيا واحدة من اجمل المدن الافريقية التي تضم المزيد والمزيد من المعالم السياحية وإليكم أبرزها.

السياحة في كينيا بالصور

  • محمية ماساي مارا الوطنية

ترجع أهمية تلك المحمية الى كونها الملاذ الذي يهاجر إليه الالاف والالاف من الطيور المهاجرة سنويا حيث تضم أكبر مخزون موجود على الأرض من الحياة البرية خاصة الحمار الوحشي والنمور والتماسيح وفرس النهر.

محمية ماساي مارا الوطنية

جبل كينيا

  • يعد ”منتزه جبل كينيا الوطني” أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، لاسيما وهو أعلى جبل في كينيا والثاني في أفريقيا بعد كليمنجارو.
  • ومن المعروف ان الجبل تكون في الأصل من عدد من الانفجارات البركانية المتواصلة حيث تكونت ثلاث قمم جليدية في مشهد مهيب للنفس البشرية .

جبل كينيا

تعرف علي: دليل ومعالم السياحة فى طهران (ايران)

مدينة نيروبي

تضم المدينة عدد من المعالم الاثرية والتاريخية لاسيما والمدينة كانت عاصمة شرق أفريقيا خلال الاستعمار البريطاني كما يوجد في المدينة عدد من الحدائق النباتية التي تضم نباتات نادرة ومهددة بالانقراض فضلا عن متحف نيروبي الوطني، وتشتهر المدينة بحدائقها التي تعتبر الموطن الأول لحيوان وحيد القرن الأسود وحيوانات أخرى.

 نيروبي

متنزه بوابة الجحيم الوطني

أطلق عليها هذا الاسم لكونها عدد من الأمور التي قد تخيف الانسان بالفعل حيث تضم اثنين من البراكين المنقرضة فضلا عن الينابيع المياه الساخنة الطبيعية وكهوف أوبسيديان وبرج فيشر كما تضم الحديقة عدد كبير من الحيوانات البرية التي تصنف انها خطرة مثل الفهود والغزلان والنسور أيضا.

مدينة مومباسا

  • ترجع شهرة المدينة لكونها تضم عدد من المعالم الاثرية المتنوعة فقد عاش فيها كلا من البريطانيين والهنود والوافدين من شرق اسيا والبرتغاليين .
  • لذا تجد المعالم الاثرية المصممة على الطراز العربي تارة والاندلسي تارة أخرى والإنجليزي وهكذا.
  • كما تتميز المدينة بحصن يسوع الذي يعود الى القرن السادس عشر والشوارع والممرات الضيقة للغاية .

 مومباسا

شاهد أيضا: صور ومعلومات عن السياحة في الرباط 2024

جزيرة لامو

تعد الجزيرة تحفة معمارية خالصة حيث الطراز العربي والبريطاني خاصة وأن الجزيرة تعد أقدم أقدم مستوطنة مأهولة في كينيا تعود إلى القرن الـ12، وهي مدرجة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، أمام أبواب المنازل في الجزيرة فهي خشبية ولكنها منحوتة بدقة تفوق الوصف .

 جزيرة لامو

محمية أمبوسيلي الوطنية

  • انها موطن جبل كليمنجارو أعلى قمة في أفريقيا، وتضم الحديقة تنوع جيولوجي كبير حيث البحيرات والأراضي الرطبة للغاية فضلا عن الجبال.
  • وتوفر الحديقة فرص كبيرة لمشاهدة التنوع الحيواني البري حيث النمور والفهود، فضلا عن ينابيع المياه الكبريتية واشجار السافانا.

 محمية أمبوسيلي الوطنية

السياحة في كينيا ممتعة للغاية وليست فقيرة ولكنها غنية من الناحية الطبيعية لدرجة أن أغلب معالمها مدرج على لائحة اليونسكو من أجل الحفاظ عليها.

إغلاق