التخطي إلى المحتوى

أفضل زيت طبيعي لتطويل الشعر 2019 تحلم كل فتاة أو سيدة بأن ترى شعرها جميل ولامع وطويل لذلك يقمن بالتوجه إلى إستعمال مواداً غير طبيعية وضارة بالشعر للحصول على نتيجة سريعة.

هذا مع معرفتهن بأن إتباع مثل تلك المواد سوف يعود بالضرر على الشعر وينتج عنه آثاراً سلبية كثيرة على الشعر.

نصائح للحصول على شعر طويل وصحي

هناك مجموعة من النصائح إذا قمتي بإتباعها بانتظام ستحصلين على شعر صحي وطويل وجميل ومن هذه النصائح :

  1.  عليكي أن تتجنبي غسل شعرك لأكثر من مرة في اليوم إلا عند الحاجة لذلك ومن الأفضل تجنب إستخدام الشامبو على شعرك إلا مرة واحدة فقط أو لعدد مرتين في الأسبوع.
  2.  عليكي ألا تكثري من إستخدام المجفف الخاص بالشعر .
  3. قومي بتدليك فروة شعرك بحركة دائرية بشكلاً يومياً  للحصول على نتائج أفضل وشعر جميل .

زيت الزيتون الطبيعي

حيث أن زيت الزيتون يعد من أحد الزيوت الهامة، والمفيدة في إطالة الشعر، وهذا يرجع إلى إحتوائه على مجموعة من الفيتامينات، و العناصر الطبيعية والتي تساهم بشكل مباشر في منع ظهور مشكلة تساقط الشعر.

زيت الأفوكادو الطبيعي

يعد زيت الأفوكادو من الزيوت الطبيعية الهامة في زيادة فرصة نمو الشعر بسهولة وذلك نظراً إلى أحتوائه على أنواعٍ عديدة من الأحماض بالإضافة إلى الفيتامينات، التي تساهم بشكل كبير في زيادة فرص نمو شعرك وتغذيته.

ويتم إستخدام ذلك الزيت بشكل كبير في حالة أن يكون شعرك من النوع التالف أو المحروق بسبب كثرة الصبغات أو كثرة تصفيف الشعر .

زيت الخروع الطبيعي

ذلك النوع من الزيوت الطبيعية ذو الفوائد الكثيرة وهذا لأنه يحتوي على الأحماض التي تزيد من ترطيب شعرك وبالتالي يساعد في علاج  مشاكل جفاف الشعر .

زيت الجرجير الطبيعي

من السهل الحصول عليه ومن الممكن إعداده منزلياً ومن فوائده أنه يساهم في مشكلة جفاف الشعر والعمل على مده بالفيتامينات المهمة بالإضافة إلى التخفيف من مشكلة تساقط شعرك وتقصفه .

زيت الروزماري الطبيعي

يعد زيت الرومازي من أحد الزيوت الطبيعية المهمة للشعر والتي يتم إضافتها إلى مستحضرات التجميل وإلى أنواع عديدة من شامبوهات الشعر إذ إنه يساهم في منع تساقط الشعر عن طريق تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس.

ومن الممكن إستعماله من خلال القيام بتدليك شعرك بكمية قليلة من الزيت ثم القيام بتمشيط شعرك بزيت الروزماري حتى تحصلي على رائحته العطرة والمميزة.

زيت اللافندر مع زيت الزيتون

حيث أن هذا المزيج من الزيوت يعد من الوصفات الطبيعية المفيدة جداً في منع سقوط الشعر ، وتزيد من كثافته، وتساعد على إمداد بصيلات الشعر بالكثير من الفيتامينات .

وللحصول على هذه الوصفة فقط عليكي القيام بمزج كميات متساوية من زيت الزيتون على زيت اللافندر وقومي بدهن شعرك بهذا المزيج من جذوره حتى أطرافه .

زيت المشمش مع زيت الخروع

قومي بمزج ملعقتان  كبيرتان من زيت المشمش ، و ضيفي إليه ملعقتان أيضاً من زيت الخروع، ثم قومي بدهن شعرك بهذا المزيج بشكل جيد مع البدء بفروة شعرك وصولاً إلى أطرافه، مع إستعمال تلك الوصفة لمرتين أسبوعياً حتى تحصلي على النتائج المرجوة وتزداد كثافة شعرك مع زيادة طوله في نفس الوقت .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *