التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن دور المرأة 2021 عبر موقع محتوى, للمرأة دور كبير في المجتمع ولا يستطيع أحد أن ينكر ذلك فالإنسان هو أعظم كائن خلقه الله سبحانه وتعالى فقد ميزه بالعقل ونعمة التمييز بين الأشياء حتى يستطيع التفاعل وتعمير الكون وقد أمرنا بأن نتقن أدوارنا في المجتمع ونتعاون في كل شئ.

وقد برز دور المرأة في المجتمع وظهرت أهميتها وأصبح متساوية مع الرجل في حقوقها وواجباتها وأصبح لكل منهم دوره ولا يقتصر هذا المبدأ في بعض المجتمعات أكثر من غيرها ولكنه انتشر في جميع المجتمعات الشرقية والغربية .

وذلك نظرا لأهمية وجودها ودورها الهام في المجتمع والإختلاف الكبير التي تحدثه في أي مكان تتواجد فيه إلي جانب قدرتها على إعداد أجيال قادرة على تغيير المستقبل إلي الأفضل وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوي موضوع تعبير عن دور المرأة في المجتمع 2021 مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية أو الثانوية العامة .

مقدمة عن المرأة

المرأة نصف المجتمع ولها دور كبير تؤديه دائما كما ينبغي أن يكون فهي كل شئ في حياة الرجل فهي أمه وأخته وصديقته وزوجته وجدته وخالته وهي الطبيبة والمهندسة والمعلمة ،وفي النهاية تبقى هي نبع الحنان والعطف وهي سنده فهي السبب في شعوره بالأمان وهي التي تعينه وتسانده في وقت ضعفه وحزنه قبل وقت فرحه إلي جانب ذلك فهي تقدم الرعاية الكاملة لأسرتها بشكل كامل فتهتم بكل تفاصيل حياتهم و بالأشياء التي تسعدهم وتهتم بها وتبتعد عن كل ما يسبب لهم الإزعاج والحزن .

صور عن المرأة

 

شاهد أيضا:

أهمية المرأة في المجتمع

المرأة جزء لا يتجزأ من المجتمع ولا يمكن فصلها عنه بأي شكل من الأشكال فعلى مر العصور استطاعت المرأة أن تثبت وجودها ولعبت دور كبير وساعدت في وضع قوانين وأثرت في سياسة دول فقد خلقت من أجل إكتمال النظام الكوني فالمرأة والرجل يكملان بعضهم البعض ولا يستطيع أحدهم العيش بدون وجود الأخر.

وقد وفر الله سبحانه وتعالى كافة الأساليب لكي تستمر الحياة وقد جاء ذلك في كافة الأديان السماوية التي جاءت لتنظم الحياة بين الرجل والمرأة من أجل تعمير الأرض ونهضتها، لقد برز دور المرأة في المجتمع في وقتنا الحالي أكثر من أي وقت أخر فظهرت أهميتها وأصبح لها أدوار متعددة في الحياة لكي تنهض بالمجتمع.

شاهد أيضا:

وقد برعت المرأة في الكثير من مجالات العمل وهو ما ساعد في تقدم المجتمع وتطوره شاركت المرأة أيضا في الأعمال التطوعية والخيرية فقلبها الحنون العطوف جعلها تسعى دائما للقيام بالأعمال الخيرية فعاطفة المرأة قادرة على جعلها تتحمل الكثير وتتعامل تحت ضغط كبير لا يمكن للرجل تحمله إلي جانب ذلك فالمرأة تمتلك قدرة كبيرة على إقناع الطرف الأخر والتواصل معه والتأثير عليه .

مكانة المرأة في الإسلام

تحظى المرأة بمكانة عالية في الإسلام فقد ذكرها الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم في خطبة الوداع وخصص جزء كبير منها في توصية المسلمين بالنساء خيرا إلي جانب ذلك فقد ذكرها الله سبحانه وتعالى ورفع من شأنها حتى أنه جعل شرط رضا الأم أحد أهم شروط دخول الجنة.

حمل الإسلام العبء على الرجل في الإنفاق على المرأة ،ولما يفرض الإسلام على المرأة ملازمة بيتها وعدم الخروج منه كما يعتقد العض ولكنه أكد على أنها خلقت مثل الرجل ولها زمتها المالية الخاصة بها فيمكنها مزاولة البيع والشراء وعقد الصفقات .

صور عن المرأة

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *