التخطي إلى المحتوى
كيفية تغيير واجهة الهاتف باستخدام الرومات
تغيير واجهة الهاتف باستخدام الرومات

كيفية تغيير واجهة الهاتف باستخدام الرومات عبر موقع محتوى, واجهة استخدام الهواتف المحمولة الافتراضية دائماً ما تأتي سهلة وبسيطة وتكاد تكون مطبقة في جميع الهواتف المحمولة من نفس الشركة ومن نفس الاصدا ، ويصاب بعض المستخدمين بالممل من كثرة استخدامه بدون أي تغيير .

لذا اليوم سوف نطرح لكم مجموعة جميلة ورائعة من الرومات التي يمكن استخدامها في الهواتف الذكية المُروّتة والتي تعمل بنظام تشغيل أندرويد للحصول على واجهة مستخدم جديدة ومميزة ومظهر رائع ممتع يكسر الملل الذي تشعر به ويجعل هاتفك المحمول مميزاً على سائر نظائره.

روم OmniROM

تغيير واجهة الهاتف باستخدام الرومات

مع هذا الروم نجد اختلافاً ملحوظاً في الواجهة الافتراضية لديك، حيث يعمل روم OmniROM على أن تصبح واجهة تشبه إلى حدٍ ما واجهة الحمم وميكروماكس وغيرهم كما أنه يؤدي إلى زيادة سرعة معالج الهاتف المحمول الأندرويد لديك.

ومن مميزاته تعدد المساحات من أجل العمل، تمكين وضع Roadrunner، تم إضافة تحسينات وتعديلات جديدة ورائعة في خاصية Daydream ، صلاحيات كاملة في التحكم بالأداء ، تغيير لوحة الاشعارات ولون النصوص ، تعدد النوافذ.

اقرأ أيضاً : افضل رومات هواتف الاندرويد المروتة

روم CyanogenMod

تغيير واجهة الهاتف باستخدام الرومات

يعد هذا الروم الأشهر والأكثر شعبية في الآونة الأخيرة ، لما يحتويه من مميزات كثيرة ورائعة حيث أن هذا الروم يعمل على تغيير واجهة الهاتف الأندرويد تغيير شامل، ومن مميزات هذا الروم يمكن المستخدمين من التحكم الكامل في إدارة صلاحيات وصول الروت حيث يمكنك تعطيل دخولها إلى التطبيقات أو توصيلها بتطبيقات معينة.

وبالتالي تستطيع الاطلاع على سجلات الوصول والتحقق منها ، كل ذلك مع خاصية Superuser ، كما نجد أن جهاز الاطلاق Trebuchet يحتوي على مشغل كامل بالإضافة إلى إمكانية تخصيص الشاشة الرئيسية لديك مدمجاً مع المحرك الأساسي بالهاتف، ومن ناحية أخرى نجده يحتوي على مجموعة كبيرة ورائعة من المواضيع والثيمات التي تقوم بتغيير واجهة هاتفك المحمول تغييرها شاملاً وجذرياً.

ويحتوي على شريط خاص بالضبط السريع حيث يمكنك من خلال التمرير فقط الوصول إلى الضبط لأي تطبيق حتى الكاميرا أيضاً، يدعم ميزة Black list قائمة الحظر أو القائمة السوداء كما يطلق عليها، يعطيك إمكانية التحقق من الخصوصيات التي يطلع عليها كل تطبيق لتستطيع التحكم في تلك الخصوصيات وتحديد وصول التطبيقات إليها مثل جهاز الاتصال وغيرها.

اقرأ أيضاً : طرق الحصول على ثيمات وموضوعات لهواتف الأندرويد

روم SlimROMs

تغيير واجهة الهاتف باستخدام الرومات

روم آخر يحتوي على العديد من المميزات الجميلة عند استخدامه سنجد في الزاوية اليمنى مجموعة جميلة من التطبيقات المنتقاة بعناية كما أن هذا الروم SlimROMs يمكنك من تأمين التطبيقات أو تشغيلها من خلال هز هاتفك الأندرويد فقط.

ويجعلك تتحكم في الأذونات التي تطرحها التطبيقات وتعطيلها إن كانت غير ضرورية بالنسبة لك، وجود ميزات اضافية مع خط هاتف Google والاستبدال الكامل للمصدر الرسمي لها، تحديد التطبيقات المفضلة لديك من خلال وضع علامة عليها ، اختبار تعدد المهام بشكل أحسن وأفضل من السابق بدلاً من شاشة AOSP.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن