التخطي إلى المحتوى
أهم مميزات ويندوز 10
أهم مميزات ويندوز 10

أهم مميزات ويندوز 10 عبر موقع محتوى, كثيراً منا قد تعرض لاستخدام نسخ الويندوز القديمة مثل ويندوز اكس بي أو ويندوز 7 أو ويندوز 8 و 8.1 وغيرها ، ولكن بعد اصدار شركة ميكروسوفت لنسخة ويندوز 10 وهي آخر وأحدث اصداراتها حتى وقتنا هذا فهناك من قام بتجربته على الفور وهناك من ظل متمسكاً بالنسخة الموجودة معه ولم يقم بتجربة ويندوز 10 الجديدة.

ولهؤلاء بالتحديد أقم بوضع هذه المقالة بين أديكم ، حتى تستطيعوا أن تعرفوا وتشاهدوا ما يفوتكم وأنتم متمسكون بتلك الاصدارات السابقة، ليس لسوء تلك الاصدارات ولكن لحداثة وقوة ومميزات الاصدار الجديد ويندوز 10 ولما يحتويه من مميزات واحترافية في الاستخدام والتي تجبر أي مستخدم إلى تجربته على الأقل، وفيما يلي سوف نكتب لكم أهم مميزات ويندوز 10 التي ستجعلك تفكر مراراً وتكراراً في الإنتقال إليه وتثبيته على جهازك والاستفادة بكل ما يقدمه لك.

سهولة التحكم والتخصيص

أهم مميزات ويندوز 10

يمكنك ويندوز 10 من التحكم وتخصيص الويندوز كيفما تشاء أكثر بكثير مما تتيحه لك نسخ الويندوز القديمة، على رأسها إمكانية فتح نافذتين بجانب بعضهم البعض في آن واحد لأي غرض تحتاجه، بل والجديد في الأمر وحصري على ويندوز 10 هي إمكانية استخدام أكثر من سطح مكتب تلك الميزة مفيدة للغاية لأصحاب الأعمال والوظائف عبر الكمبيوتر.

ويمكنك أثناء استخدامك للكمبيوتر فتح سطح مكتب جديد بدون اغلاق ما قمت بفتحه كأنك تفتح الجهاز لأول مرة للشروع في بدء عمل جديد ويمكن فعل ذلك من خلال ضغط زر Windows + Tab معاً والضغط على كلمة فتح سطح مكتب جديد بالأسفل ، فمن الممكن أن تكون تعمل مشروع تصميم معين وأردت أن تأخذ راحة وتنتقل إلى مشاهدة فيلم أو فتح عمل آخر على برامج أخرى دون غلق الأولى.

تثبيت وتطوير برامج ويندوز 10

أهم مميزات ويندوز 10

أحد أفضل المميزات التي يجب ذكرها حول ويندوز 10 هي تثبيته وتطويره لبرامجه، وخير مثال على ذلك تطبيق Photos المستعرض الافتراضي للصور هذا التطبيق يحتوي على الكثير والكثير من المميزات والاستخدامات التي تتعدى استعراض الصور بمراحل، فباستخدام هذا التطبيق يمكنك دمج أكثر من فيديو في فيديو واحد .

ويمكنك أيضاً إنشاء فيديو جديد باستخدام مجموعة من الصور ، إضافة التأثيرات على الصور ، التعديل في الاضاءة، قص الصور، إعادة تحجيم الصور، إضافة تأثيرات وفلاتر على الفيديوهات وغيرها من الإمكانية الجميلة الغير موجودة في الاصدارات القديمة والتي كنا نحتاج إلى برامج خارجية بعضها مدفوع الأجر لتنفيذها.

ومن أهم مميزات ويندوز 10 تطوير برنامج الرسام الافتراضي Paint بعدما قام بإضافة تطبيق جديد وهو الرسام ثلاثي الأبعاد Paint 3D الذي أصبح يمكن المستخدم من إنشاء لوحات فنية باستخدام أدوات احترافية ، كما تم إضافة تبويبات جديدة هامة للمستخدمين داخل قائمة مدير المهام Task Manager لتصبح على دراية كاملة بجميع العمليات والبرامج التي تحدث داخل جهازك.

تلك ليست جميع مميزات ويندوز 10، فهناك العديد من خصائص ومميزات Windows 10 التي تجعلك تفكر مرة أخرى في تجربته والتفكير في قرار استخدامه بدلاً من الاصدارات القديمة.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن