خصائص ومميزات Windows 10

محمد سيف

خصائص ومميزات Windows 10 عبر موقع محتوى, سبق وأن تحدثنا عن أهم مميزات ويندوز 10 ولكننا لم نذكرها جميعها ، فهي تحتوي على العديد من المميزات الرائعة التي يصعب التحدث عنها في مقالة واحدة ، في هذه المقالة سوف نستكمل حديثنا عن خصائص ومميزات Windows 10 وأهم المميزات التي تجعله على الأقل يستحق التجربة.

سرعة اقلاع ويندوز 10

خصائص ومميزات Windows 10

عند المقارنة بين سرعة اقلاع ويندوز 7 على سبيل المثال مع سرعة اقلاع ويندوز 10 سنجد أن ويندوز 10 أسرع في الفتح بفارق ملحوظ بينه وبين ويندوز 7 بل ومع نسخ واصدارات الويندوز السابقة كي يسجل ويندوز 10 الآن أسرع نسخة ويندو زفي الاقلاع والفتح، وليس هذا فقط، بل سنجده سريع في الغلق أيضاً بالمقارنة بينه وبين الاصدارات القديمة.

وكذلك الأمر نجده سريع في تصفح الملفات وتشغيل الالعاب والبرامج وخاصة تشغيل الالعاب ، فحتى إن لم تكن تعاني من بطء سرعة اقلاع الويندوز لديك عند تجربة Windows 10 ستعلم حينها بأنه كان هناك الأسرع وأنت لا تدرك.

تثبيت تعريفات الجهاز وبرامجه

خصائص ومميزات Windows 10

بالطبع فيما مضى كانت الاصدارات القديمة من الويندوز تحتاج بعد تثبيتها إلى تعريف قطع ومكونات الجهاز باستخدام إحدى برامج التعريفات أو باسطوانة التعريفات الخاصة بالجهاز ، وقد تم تطوير تلك المشكلة في الاصدارات الجديدة ولكن بشكل ليس بكبير ، فمع ويندوز 10 يقوم هو بتثبيت معظم تعريفات الجهاز بل وفي بعض الأحيان جميعها ، ليس هذا فقط .

ويقوم أيضاً بتثبيت برنامج Net Framework الشهير والذي لطالما كان مزعجاً في الاصدارات القديمة ويتسبب في تعطل بعض البرامج وعدم تشغيلها الا بعد تثبيته ، ولكن Windows 10 قام بحل تلك المشكلة من خلال تثبيت الإصدار المناسب من هذا البرنامج أثناء تثبيت النسخة تلقائياً.

التحديثات والحماية

خصائص ومميزات Windows 10

إذا كنت من مستخدمي ويندوز 10 ستعرف أن من أهم وأفضل خصائص ومميزات Windows 10 هي اهتمام شركة ميكروسوفت بالتحديثات المستمرة والحماية ، وستلاحظ أن الويندوز دائماً في حالة تحديث بين الحين والآخر للوقوف على آخر المستجدات والتحديثات التي من شأنها زيادة أفضلية ويندوز 10 وتهيئة لاعطاء أفضل أداء وحماية للمستخدم.

بعيداً عن التحدث حول التحديثات الخاصة بويندوز 10 وبالتطبيقات الخاصة به ، دعونا نتحدث عن أهم شئ وهي الحماية ، فقد خصصت شركة ميكروسوفت تطبيق الحماية Windows Defender لويندوز 10 ليصبح أقوى تطبيق وبرنامج حماية افتراضي ومجاني للمستخدمين ، بل وأصبح هذا التطبيق منافساً قوياً لأكبر برامج الحماية.

وقد سبق وتحدثنا عن أهم مميزات برنامج الحماية Windows Defender والتي سوف تدهشك عند قراءتها ومعرفتها ، فالتطبيق لا يترك صغيرة ولا كبيرة ، ولا يجعلك تحتاج إلى برامج حماية أخرى مثل كاسبر سكاي أو النود أو أفيرا وأفاست وغيرها من برامج الحماية الشهيرة، وقد حرصت شركة ميكروسوفت على إعطاء برنامج الحماية Windows Defender دعم قوي وتحديثات مستمرة لقاعدة بياناته ليثبت جدارته أمام جميع المستخدمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *