كيفية معرفة قوة الموقع على الانترنت

محمد سيف

كيفية معرفة قوة الموقع على الانترنت عبر موقع محتوى, خلال استخدامنا لمواقع الانترنت وتصفحنا لمختلف المواقع مثل مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من المواقع الأخرى مثل مواقع الأخبار والمواقع الترفيهية ولكننا لم نتسائل عن ما إن كانت تلك المواقع دائماً ما تعود لشركات كبيرة أم لا؟ بالطبع لا، فهناك العديد من منهم ما يشغلهم هي نشئ المواقع والمحتوى ويقدمون لك محتوى مفيد وهام.

حديثنا اليوم سوف يكون مع هؤلاء أصحاب تلك المواقع ، فإن شغلهم الشاغل هو قوة الموقع الخاص بهم على الانترنت ، فظهور موقعهم في الصفحة الثانية يعتبر كسكينة في قلب الموقع نظراً لأن الزوار بالتالي سيكونوا أقل بكثير من زوار الصفحة الأولى بل والصفحة الأولى.

وهناك الكثير من الأشياء التي تؤثر بشكل كبير في قوة الموقع على الانترنت وخاصة جوجل مثل الحماية وسيو ،كما يوجد الكثير من برامج CMS والتي يستخدمها أصحاب المواقع في إدارة مواقعهم وتطويرها كما يوجد أيضاً العديد من المكونات والأدوات الإضافية التي تساعد في تحسين المواقع من حيث الأداء وقوته في جوجل.

موقع Grader لمعرفة قوة الموقع

معرفة قوة الموقع على الانترنت

يعتبر موقع Grader من أفضل البرامج التي يمكن لأصحاب المواقع الدخول عليها واختبار موقعهم لمعرفة مدى قوة الموقع على الأنترنت ونقاط القوة والضعف بها ، فالموقع يحتوي على واجهة مستخدم سهلة وبسيطة ، ادخل إلى الموقع واكتب رابط الموقع الخاص بك مع البريد الإلكتروني واضغط على كلمة Get Your Answer للحصول على نتيجة الفحص.

يبدأ الموقع على الفور بوضع الموقع تحت الاختبار والفحص في جميع مكونات الموقع من واجهة الموقع وأقسامه واقسامه الفرعية وغيرها واعطاءك تقريراً كاملاً بالنتائج من حيث نقاط القوة والضعف كما ذكرنا وكذلك في بعض الأحيان يقدم عدة نصائح حول كيفية معالجة نقاط الضعف ، سنجد في الموقع بعض العناوين الرئيسية سنتناولها لك.

Overall النتيجة الإجمالية

معرفة قوة الموقع على الانترنت

في البداية يقدم لك موقع Grader النتايج العامة للموقع طبقاً للتحليل العام والدرجات التي حصلت عليها ، وذلك بعدما قام بتحليل السيو والحماية والأمان عندك وظهور الموقع على أجهزة الموبايل وبالطبع أداء الموقع بصفة عامة ، بالإضافة إلى أنه يقوم بعرض بعض النصائح الأفضل لتحسين نقاط الضعف بالتأكيد.

تقرير الأداء

معرفة قوة الموقع على الانترنت

بالطبع يلعب أداء الموقع دور هام وكبير Performance في جلب الزوار للصفحة ، يعطيك الموقع تقرير شامل وكبير يحتوي على ضغط الرابط والحجب ، إعادة توجيه الصفحات ، والتخزين المؤقت وسرعة الصفحة والتصفح بداخلها، وما هي طلبات الصفحة وحجم الصفحة وكل شئ، كما أنه يزودك بالمعلومات اللازمة لكل عنصر من تلك العناصر إن كنت لا تدري معناها أو فائدتها.

إعدادات السيو Seo

معرفة قوة الموقع على الانترنت

إعدادات سيو من أهم الإعدادات التي يجب مراعاتها نظراً لما تقدمه من تحسين رؤية روابطك وموضوعاتك في جوجل ومحركات البحث مثل جوجل بالطبع حيث يتم فحص العناوين الموجودة في المنشورات أو المواضيع وفحص خريطة الموقع والتي تتيح الفرصة للزوار لتصفح الموقع بسهولة كبيرة كما يقوم بفحص محتوى ميتا Meta وعناوين الصفحات الموجودة في الموقع على الانترنت واعطاء تقرير كامل عنها.

ظهور الموقع على الهواتف المحمولة

معرفة قوة الموقع على الانترنت

هناك الكثير من الزوار يستخدمون الجوال في تصفحهم وبالتالي فإن أداء موقعك على الهواتف المحمولة شئ مهم جداً ، فيقم بفحص مدى استجابة موقعك على الهواتف المحمولة وسرعة تحميله وما إن كان النطاق يحتاج إلى توسيع خاصة في الحجم ليتناسب عمله على مختلف الهواتف المحمولة.

اختبار أمان الموقع وحمايته

معرفة قوة الموقع على الانترنت

يقوم موقع Grader بفحص موقعك الإلكتروني والتأكد من قوة الحماية بداخله كما يقدم لك المقترحات اللازمة لتحسينها مثل شهادة SSL ، فالجميل في موقع Grader  أنه لا يقوم فقط بعرض نقاط القوة والضعف بل إنه يقدم مقترحات جميلة ومفيدة لتحسين نقاط الضعف وتقويتها والحصول على أعلى وأفضل اداء لموقعك.