التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن البطالة 2021 عبر موقع محتوي, تعتبر مشكلة البطالة من أكبر المشكلات وأكثرها تأثيرا على إقتصاد البلاد حيث تعمل على تدمير المجتمع وانهياره مع الوقت، وتزداد نسبة البطالة بإستمرار كل يوم أكثر من الذي سبقه فهي تسير بسرعة البرق دون توقف وتبذل الحكومة جهد كبير في إيجاد حل مثالي لهذه المشكلة ولكن تفاقم الأزمة يجعل الأمر أكثر صعوبة.

وللبطالة تأثير سلبي كبيرا على الإنسان إلي جانب تأثيرها علي المجتمع حيث أنها تجعله يشعر بالإحباط واليأس وبأنه ليس له أي أهمية في هذه الحياة حيث أنه يعيش حياته بأكملها في البحث عن الوظيفة المناسبة له حتى يمر به الزمن ويزداد عمره ويصل للسن الذي لا يجعل أي عمل يقبله.

وينعكس ذلك على المجتمع فقد لجأ الكثير من العاطلين عن العمل إلى السرقة والنهب والقتل وظهرت الكثير من الجرائم ،وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوى موضوع تعبير عن البطالة وتأثيرها على المجتمع 2021 مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية أو الثانوية .

مقدمة عن البطالة

يعتبر التواكل والاعتماد على الغير في مجتمعنا هو السبب الرئيسي في ظهور مشكلة البطالة بالإضافة إلى الكثير من الجوانب الأخري التي تتسبب في جعل أحلام الشباب تتبخر فيكون أقصى طموحهم هو إيجاد أي عمل يقومون به حتى لو كان بعيدا كل البعد عن مجال دراستهم فبعد أن ينتهون من دراستهم الجامعية يقدمون لأداء خدمة الجيش ثم بعد ذلك يبدأون رحلة البحث عن عمل يتوافق مع مجالهم على أمل إيجاد أكثر من فرصة عمل .

ولكنهم يجدون العكس فيشعرون بصدمة في الواقع الذي كان يرسم ويخطط له طوال حياته بالإضافة إلي ذلك نجد أن أصحاب المؤسسات الخاصة أصبحت تفرض أوقات عمل طويلة جدا مما يجعل الشباب يشعرون بأن العمر يمر بهم سريعا دون أن يحققوا أحلامهم فيشعرون بأن تلك الأحلام مجرد أوهام في خيالهم فقط .

صور عن البطاله

شاهد أيضا:

أسباب إنتشار البطالة

السبب وراء ازدياد معدلات البطالة وانتشارها على مدى كبير هو عدم توفر مشاريع جديدة بإستمرار وعدم توظيف الكفاءات وتفضيلهم أكثر من غيرهم فنجد أن أصحاب الكفاءة عاطلين عن العمل وعلى الناحية الأخرى نجد أشخاص لا يستحقون المكانة التي وصلوا إليها يعملون.

لذلك تعتبر الواسطة والمحسوبية من أكثر أسباب إنتشار البطالة وهو ما يتسبب في فقدان الأمل في الحصول على عمل في أوطانهم فيلجئون للهجرة للخارج فيجدون تلك البلاد تحتضنهم ويحققون فيها النجاح ويتفوقون في أعمالهم ويأتون إلي بلادهم وكأنهم سائحون وهو سبب تأخر البلاد وتخلفها عن أي خطوة نحو الأمام .

شاهد أيضا:

كيفية القضاء على البطالة

هناك الكثير من الحلول التي يجب التطلع عليها ومحاولة تنفيذها لحل مشكلة البطالة ومن أهمها ضرورة مراعاة الدولة للشباب وذلك لأن الإرهاب يستغل بطالة الشباب ويعرضون عليهم الكثير من العروض والأموال التي يحتاجون إليها فيكونون على إستعداد تام على فعل أي شئ مقابل المال ،إلي جانب ذلك فيجب توفير العمل دون وضع شروط تعجيزية للشباب فالكثير منهم يريد العمل ولكنه لا يجد الفرصة المناسبة له .

يجب عمل مشروعات كثيرة للشباب وتقوم الدولة بتمويلها فبهذه الطريقة سوف نقدم للشباب الكثير من فرص العمل في مختلف المجالات لكي يستطيعون كسب المال وتحقيق أحلامهم فيقدمون كل ما بوسعهم حتى يصلوا إلى مرادهم وهو ما ينعكس أيضا على إقتصاد الدولة ويجعله يتقدم .

صور عن البطاله

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *