ابحث في الموقع

تقرير السياحة في كشمير الهند 2024

تقرير السياحة في كشمير الهند 2024

تقرير السياحة في كشمير الهند 2024 عبر موقع محتوى, ربما يعرف الكثير من الناس مدينة كشمير من خلال نشرات الأخبار حيث انها تعتبر حقا من اجمل المدن السياحية في العالم .

تقرير السياحة في كشمير

  • حصن باهو في الهند كشمير

من اهم المعالم السياحية في المدينة ، جدير بالذكر ان الحصن بداخله جانب مخصص لمعبد شاكتي الشهير، ويبلغ ارتفاع الحصن الكبير حوالي 325 متر فوق سطح البحر ويتميز الحصن بقوته وصلابته وجدرانها السميكة والمكونة من الحجر الرملي.

حصن باهو

مدينة سرينجار​

تضم المدينة عدد من اجمل المناظر الطبيعية في ولاية كشمير الهندية حيث البحيرات والحدائق الخضراء المورقة.

مدينة سرينجار​

صور بحيرة دولار كشمير

من اجمل معالم كشمير 2024 تعتبر من اجمل البحيرات في الولاية حيث يصب فيها ثلاثة مجارٍ مائيّة نابعة من الجبال المحيطة بها، ومن ناحية اخرى فان البحيرة لها مكانة اقتصادية كبيرة للغاية حيث يوجد بها أكبر تجمع سمكي في الولاية خاصة وأن مساحتها 260 كيلو متر فيما يحيط بالبحيرة عدد من النباتات البديعة والمميزة للغاية منها زنبق الماء وغيره من النباتات.

بحيرة وولار كشمير

شاهد ايضا: صور أفضل 10 معالم للأماكن السياحية في الهند 2024

تلفريك جولمارج جوندولا​

إنه المعلم الاكثر اثارة وتشويق في الولاية خاصة وأنه ثاني أعلى تلفريك في العالم والأطول في آسيا، و رحلة التلفريك ممتعة للغاية حيث يقضي الركاب الرحلة الاولى حتى جبل كونج دوري والثانية يكونون فوق السحاب إلى قمة جبل أفاروات.

تلفريك جولمارج جوندولا​

حديقة نيشات​

إذا كنت من محبي الطبيعة والسير وسط الممرات الخضراء فان الحديقة توفر لك المساحات الكبيرة من اجل المشي فضلا عن ممراتها الطويلة وأشجارها العالية الكبيرة.

 حديقة نيشات​

بحيرة شيشناق​

إذا كنت من محبي التخييم فان البحيرة هي الحل الأمثل حيث يحيط بالبحيرة عدد من الجبال العالية التي يكسوها الجليد فيما يصل متوسط عمق البحيرة حوالي 1.5 متر، جدير بالذكر أن البحيرة من افضل الاماكن لنجوم السينما حيث تم تصوير العديد من الأعمال السينمائية الهندية فيها.

صور بحيرة دال​

انها جوهرة كشمير هكذا يطلق عليها السكان المحليون فهي ثاني أكبر بحيرة في البلاد بشاطئ يصل طوله إلى 15.5 كيلو متر.

بحيرة دال​

افضل الفنادق في ولاية كشمير 2024

  • فندق جوبا جيست هاوس
  • فندق هوتل جاي ماتا دي 

افضل المطاعم في ولاية كشمير 2024

  • مطعم دانا باني ويقدم الطعام المحلي.
  • مطعم تروت بيت ويقدم الطعام البحري بشكل عام.
  • مطعم ستريم ويقدم الطعام الصيني والهندي.

تعتبر ولاية كشمير الهندية من الولايات الهندية التي تضخ بالطبيعة الأم حيث البحيرات والجبال التي يكسوها الجليد في مشهد مهيب، هل زار أيا منكم ولاية كشمير من قبل.

إغلاق