التخطي إلى المحتوى

قراءة وتحميل كتاب الإسلام ما هو عبر موقع محتوى, يُبحر بنا الكاتب الكبير مصطفى محمود اليوم عبر صفحات كتابه الإسلام ما هو؟ الذي حظى بإعجاب الكثير من قراءه نظراً لأسلوبه البسيط المُيسر والمعلومات الدينية والعقائدية المتنوعة التي يزخر بها هذا الكتاب، والآن يمكنكم وبكل سهولة قراءة وتحميل كتاب الإسلام ما هو لمصطفى محمود عبر موقع محتوى.

معلومات عن مصطفى محمود

معلومات عن المؤلف

هو مصطفى كمال محمود حسين آل محفوظ، وهو فيلسوف وكاتب وطبيب مصري ، ألف حوالي 89 كتاباً في فروع الدين والعلم والفلسفة و المجتمع والسياسة بالإضافة الى الحكايات والمسرحيات وقصص الرحلات التي قدمها بأسلوب جذاب ومشوق.

وقد قدم 400 حلقة على التلفاز في برنامجه العلم والإيمان، وفي عام 1979 بنى مسجداً بالقاهرة أطلق عليه اسمه (( مسجد مصطفى محمود))، واتبع له ثلاثة مراكز طبية لعلاج الفقراء والمحتاجين، لا تزال لها إقبال من كافة أبناء مصر نظراً لسمعتها الطيبة، كما كون قوافل بإسم قوافل الرحمة مُشكلة من ستة عشر طبيباً، ويضم المركز أربعة مراصد فلكية بالإضافة الى متحف للجيولوجيا.

معلومات عن كتاب الاسلام ما هو

يخاطب هذا الكتاب الروح والعقل، دون النظر الى الديانة، ولكن اذا نظرنا بعين المُسلم فهذا الكتاب معاون قوي لفهم الإسلام بيقين، ليبرهن للقاريء سبب استمراره على الصلاة، ليخبره عن سر علاقته الروحية بالسماء، ويعتبر هذا الكتاب من ضمن مجموعة الكاتب مصطفى محمود العقائدية التي يتحدث فيها الكاتب بأسلوب بسيطة ولغة سهلة.

الآراء حول كتاب الاسلام ما هو

آراء القراء حول كتاب ماهو الاسلام

حاز هذا الكتاب على إجاب الكثيرين لرقة وبساطة أسلوبة وعباراته التي تنفذ الى اعماق القلب لتوضح ماهية الإسلام، فرغم كوننا مسلمين الا ان كثيراً منا ينقصه قدر كبير من المعلومات التي يذخر بها هذا الكتاب، ما معنى أن تُصلي لله؟ أن توحده بقولك لا إله إلا الله.. أن تزور بيته الحرام.. أن تصوم .. ان تزكي، كل تلك الأسئلة التي تراود عقلك من وقت لآخر ستجد إجابتها في هذا الكتاب، كما قال بعض القراء مُنياً عليه.

وأجمع غالبية القراء على ان بين فصول هذا الكتاب فصلاً رائعاً عن الصوفية انكر فيها الكاتب المبالغة في التصوف التي قد تعيق الشخص عن عمله واعماره للأرض، وهو الأمر الذي اشاد به القراء وبموقف الكاتب الوسطي الجميل.

وكان لفصل عالم الوحشة والغربة الكثير من المعجبين لأن الكاتب لخص فيه حياة الإنسان وغير نظرة البعض للحياة الدنيا، فالكتاب رائع بكل المقاييس ويستحق الاقتناء و القراءة.

مقدمة كتاب الاسلام ماهو

ليس إنساناً من لم يتوقف يوماً في أثناء عمره الطويل ليسأل نفسه.. من أين وإلى أين وما الحكاية، وماذا بعد الموت. أينتهي كل شيء الى تراب… أيكون عبثاً وهزلاً أم أنها قصة سوف تتعد فصولاً.. أكان لنا وجود قبل الميلاد.. وماذا كنت قبل أن أولد.. ومن أنا على التحقيق، وما حكمة وجودي .. وهل أنا وحدى في هذه الغربة الوجودية.. أو أن هناك من يراني ويرعاني ويعتني بأمري؟

وليس إنساناً من لم يحاول أن يحل هذه الألغاز ويجيب عن تلك التساؤلات ويقرأ بكل قلبه، ويستمع بكل أشواقه الى من بقول عندي جواب، فالمسألة ليست ترفاً فلسفياً كما يدعي الماديون وإنما هي كل شيء،  وسوف يتوقف عليها كل شيء.. وإذا كان أصحابنا الماديون قد شغلوا أنفسهم باللقمة والنكاح ولذة الساعة الساعة عن هذا السؤال العظيم فما أبعدهم عن الإنسانية.

مقدمة كتاب الاسلام ماهو

تحميل كتاب الاسلام ما هو PDF

تحميل الكتاب

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون، للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلاً اتصل بنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *