التخطي إلى المحتوى

العناية بالبشرة بجميع انواعها البشرة هي سر جمال أي فتاة ويتميز جمال الفتيات عن بعضها من خلال الإهتمام بصحة ونضارة الوجه لهذا يلزم على كل سيدة أن تهتم جيدا ببشرتها وتنظيفها بشكل صحيح حتى تظل جميلة دائما وأن تستعمل الكريمات التي تقوم بتقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة التي تظهر نضاره البشرة وجمالها ومن المهم أيضا أن نعتني بها خاصة البشرة التي تفتقد عناية كبيرة مثل الدهنية والجافة بشكل كبير عليك دائما إستخدام ماسك منظف ومرطب لبشرتك لكي تحافظ عليها دوما .

ولكن يلزم على كل فتاة أن تعرف نوع بشرتها جيدا لكي تستخدم الماسك الذي يتناسب معها حتى لا تضرها وتحافظ على الزيوت الطبيعية التي توجد فيها.

حماية البشرة

عندما تتعرّض البشرة للشمس التي تتسبب في حرق الجلد وتؤثّر عليها، وتعمل على تشقّقه وجفافه؛ لذا يلزم وقاية للبشرة ، من خلال إستعمال المستحضرات التي تقي البشرة من أي ضرر، والحرص على نظافة البشرة وغسلها، والدوام عليه والحفاظ البشرة طوال الوقت تقضي على تواجد أي ميكروبات عليها، واستخدام الخلطات التي تقضي على الخلايا الميّتة، وتقوم بمعالجة البشرة من الأضرار التي لحقت بها.

البشرة العادية

هي البشرة التي تخرج الدهون بطريقةٍ منتظمة، لذلك يصبح الجلد طرياً، وليناً دون الظهور بمظهرٍ زيتيّ، أو ملمسٍ خشنٍ، وتلك البشرة تتعرّض لمشاكل الرؤوس السمراء، أو توسّع المسامات، كما أنّها قليلة التعرّض لحب الشباب، ممّا يجعلها تفتقر لنوعٍ مخصصّ من العناية.

فكلّ ما تحتاجه هو عدم الإفراط في عملية غسلها حتّى لا تتحوّل لبشرةٍ دهنيةٍ، ويعتبر غسلها مرّةً صباحاً، ومرّةً عند المساء بإستخدام صابون يتواجد في مرطب جيد، كما يمكنك استعمال المرطبات المغذية، وتساعد في القضاء على التجاعيد التي تظهر بالوجه؛ وهذا للحفاظ على جمال البشرة، وحيويتها.

العناية بالبشرة

ماسك للعناية بالبشرة العادية

يتكون ذلك الماسك من القليل من زيت الزيتون، والقليل أيضا من زيت اللوز، حيث يتم خلطهما جيداً، ثم دهن البشرة بالماسك، وتركه فترة عشرين دقيقةً، ثم يغسل بالماء، مع إنتباه تجنب نطاق العينين؛ حتّى لا يتسبّب هذا في إنتفاخهما.

البشرة الجافّة

تُعرف تلك البشرة بقلّة إفراز الدهون فيها، ممّا يعطيها مظهراً خشناً بعيداً عن النضارة والحيوية، ومن أبرز مشاكلها: القشف، والحساسيّة، وتعرضها للكثير من الإلتهابات، لهذا يلزم توخي الحذر نحو إستعمال مساحيق التجميل عليها، فهي تفتقرُ إلى عناية ٍمخصصّةٍ؛ لأنّها معرضةٌ زيادة عن غيرها للتجاعيد في وقتٍ مبكرٍ.

ماسك للعناية بالبشرة الجافّة

يتم تحضير نصف ملعقةٍ بسيطة من الخميرة، مع ملعقةٍ كبيرة من العسل، مع القليل من خلّ التفاح، وملعقتين صغيرتين من الكريم النهاريّ المخصصّ، مع صفار البيض، ويوضع الماسك على البشرة عقب تدليكها بزيت الزيتون، ويترك فترة عشرين دقيقةً.

العناية بالبشرة

البشرة الدهنية

هي البشرة التي يصبح إفراز الدهون فيها زائداً، ممّا يجعلها عرضةً زيادة عن غيرها لظهور حب الشباب، والبثور بأنواعها، بالإضافة إلي الرؤوس السمراء، وقد تصاب بنوعٍ مخصصٍّ من الأكزيما.

ماسك للعناية بالبشرة الدهنيّة

في البداية لكي تستطيعي من صنع عجينةٌ متجانسة مع بعضها تتكون من ربع فنجانٍ من الشوفان، وكذلك نصف كوب من اللبن الرائب، والقليل من عصير الليمون، ويتم إضافتها على الوجه لفترة 30 دقيقة، ويشطف الوجه بالماء.

البشرة المختلطة

يتميّز ذلك النوع من البشرة حيث تظهر الدهون بكثرةّ في بضع الأنحاء، وقلّة إفرازها في أنحاء أخرى، وعادةً ما تصبح البشرة دهنية من جانب الأنف، والذقن، وكذلك جافة في الخدود، والجبهة، وأيضا حول العينين ويتم إضافة كريم على المنطقة المناسبة سواء كانت دهنية أو جافة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *