التخطي إلى المحتوى

تعبير عن حياة الرسول 2021 عبر موقع محتوى, إذا تحدثنا عن مكارم الأخلاق فيجب أن نذكر الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم لأن اخلاقه تسمو لأعلي الدرجات وقد تميز عن أي بشر آخر بالكمال وإذا تأملنا إلي حياة الرسول الكريم سوف نجد أنها مليئة بالعظمة فهو خاتم الأنبياء والمرسلين وقد اصطفاه الله سبحانه وتعالى ليكون خير البشر أجمعين وذلك لأنه يعلم قدرته علي تحمل المسئولية وحمل الرسالة ونشر دين الله .

بُعث لنا الرسول الكريم ليكون منارة كل المسلمين وقدوتهم لكي يلتزموا بالأخلاق السامية ويسيروا على نهجه وبالفعل بفضل أخلاقه نيته الصافية جعل الكثير من الناس تتبعه ويتخذون دينه دينا لهم، وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوى موضوع تعبير عن حياة الرسول صلي الله عليه وسلم 2021 مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية أو الثانوية .

مقدمة عن الرسول الكريم

أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة يقتضي بها في كل أمور الحياة وتعتبر دليل قاطع على نبوته فقد تمكن من تحويل مسار أمة كاملة كانت تعبد الأصنام إلى أمه تعرف من هو الله وتعبده وتطلب منه العفو والغفران وشفاعة النبي يوم الحساب، وقد تمكن الرسول الكريم من إقامة حضارة إسلامية بنيت على الأخلاق والدليل على ذلك ما تم ذكره في القرآن الكريم في قوله تعالى وإنك لعلى خلق عظيم .

كان يلقب سيدنا محمد منذ صغره بالصادق الأمين لذلك لم يستطيع أحد أن يكذبه أو يخونه لذلك عندما بدأت بعثته اتهمه أعدائه بالجنون والسحر وذلك لقلة حيلتهم وعدم وجود أي شئ سلبي في شخصيته وأخلاقه يستطيعون أن يشككون من خلاله في أخلاقه أو حقيقة رسالته .

صور عن الرسول

هجرة الرسول الكريم

بعد اشتداد الوضع في مكة خرج الرسول صلى الله عليه وسلم منها في عمر الثالثة والخمسين مع صديقة في اليوم الأول من ربيع الأول واتجهوا إلى اليمن حتى وصلوا إلى غار ثور ومكثوا فيه ثلاثة أيام ثم رحلوا منه قاصدين المدينة المنورة وفي اليوم الثاني عشر من ربيع الأول وصل الرسول وصاحبه إلى المدينة ووجدوا أهلها في إنتظاره سعدا كثيرا بقدومه وأخذوا ينشدون الكثير من الأناشيد ترحيبا بوصوله وأشهر هذه الأناشيد هو طلع البدر علينا .

شاهد أيضا:

قام الرسول الكريم بإنشاء أول مسجد في الإسلام وهو مسجد قباء في قرية قباء بجوار المدينة المنورة أثناء طريقه إلى هناك فقد بلغه يوم الجمعة أثناء رحلته وأراد أن يصلي صلاة الجمعه فقام ببناء المسجد وصلى به أول صلاة وخطب به أول خطبة في الإسلام .

أعمال الرسول في المدينة

لم يمكث الرسول صلي الله عليه وسلم في المدينة المنورة طويلا حتى بدأ بالتفكير في بناء مسجد في نفس المكان الذي بركت فيه ناقته وشارك المسلمين في بناء المسجد بمساعدة الرسول الكريم فقد كان ينقل معهم الطوب حتى تم بناؤه من الطوب وتثقيفه من الجريد وكانت أرضه من الحصا .

شاهد أيضا:

أهتم الرسول أيضا بتقوية العلاقة بين المهاجرين والأنصار حتى أنهم كانوا يتقاسمون كل شئ بينهم من أموال وبيوت وأعمال ،وبعد ذلك نجح الرسول صلي الله عليه وسلم في قيادة جيش المسلمين في العديد من المعارك والغزوات ضد المشركين والكفار وأقبل علي أداء العمرة أكثر من مرة ثم قام بحج حجة واحدة سميت بحجة الوداع .

وفاة الرسول الكريم

استمرت رحلة الرسول صلى الله عليه وسلم في نشر الدعوة الإسلامية حتى بلغ من عمره ثلاثا وستين سنة وقد أدركه الموت في يوم الإثنين الموافق الثاني عشر من ربيع الأول في العام الحادي عشرة من الهجرة بعد أن ألقي خطبة الوداع ،فقد ولد الرسول الكريم في مكة وتوفي في المدينة المنورة .

صور عن الرسول

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *