التخطي إلى المحتوى

افضل موضوع تعبير عن عيد الام جديد بالعناصر عبر موقع محتوى, نعمة وجود الأم من أعظم النعم التي أنعم الله سبحانه وتعالى بها فالأم هي من تحملنا في بطنها تسعة أشهر ثم أقبلت علي ولادتنا وشعرت بأشد ألم لتخرجنا إلي هذه الدنيا وتقوم تربيتنا وتعليمنا كل شئ في الحياة بداية من المشي والكلام فهي التي تهتم بنا وتسهر إلي جانبنا أثناء مرضنا وهي التي تفرح لفرحنا وتحزن لحزننا ومرضنا دون مقابل تابع افضل موضوع عن عيد الام .

هي لا تريد شئ في الحياة سوي أن تراك في أفضل حالة وتسعى لتحقيق نجاحك وطموحاتك ،فالأم هي كل شئ في حياة الإنسان ولها دور أساسي منذ اللحظات الأولى له وحتى الوفاة .

مقدمة عن عيد الأم

بدأ الإحتفال بعيد الأم منذ زمن بعيد وينسب البعض بداية الاحتفال به إلى الحضارة اليونانية حيث كانوا يعبدون الأم ويقيمون الاحتفالات سليب التي كانوا يطلقون عليها أم الألهه ،أما بالنسبة للدول المسيحية فهم يحتفلون به تقديرا للسيد المسيح وأمه العذراء مريم.

وعلي صعيد أخر فيعتقد الكثير من الناس أن الإحتفالات بهذا اليوم بدأت في القرن السادس عشر وكانت تتمثل في الذهاب إلى الكنيسة حيث يقوم كل فرد باصطحاب والدته إلي الكنيسة سنويا وكانت تحدث هذه الطقوس مرة واحدة كل عام وذلك تقديرا لدور الأم والتعبير عن امتنانه لها .

صور عيد الام

عيد الأم في الإسلام

عظم الإسلام من دور الوالدين عموما والأم بالأخص وقد جعل قيمتها تأتي بعد الله سبحانه وتعالى والدليل على ذلك ما تم ذكره في الآية الكريمة “وقضى ربك ألا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا” .

وقد أوصانا الإسلام بالوالدين وحسن معاملتهم ووجوب طاعتهم وخاصة الأم , والإسلام هنا لم يخص المرأة المسلمة فقط ولكنه أجمع على جميع الأمهات من الديانات الأخرى، ويجب علي جميع الأبناء أيضا أن يساعدوا أمهم إذا وجدوا أنها تحتاج إلي مساعدتهم .

إلي جانب ذلك فيجب عليهم أن يبذلوا قصارى جهدهم في محاولة إدخال البهجة والسرور على قلبها وذلك باحترام وتقدير كل ما تفعله من اجلنا وكذلك يجب على الأبن أن يحسن معاملة أمة ولا يسئ إليها ويطيعها في أي شئ تريد من أمور الدنيا بإستثناء الأمور التي تغضب الله سبحانه وتعالى فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق .

وقد أمرتنا أيضا جميع الأديان السماوية بإحترام الأم وطاعتها وتقديرها .

حق الأم على أبنائها

تكرس الأم حياتها بأكملها في تربية أبنائها وتبذل قصارى جهدها من أجل إسعادهم وتوفير كل سبل الراحة لهم إلا أن أبنائها قليلا من يعطوها حقها ،ففي وقت الغضب ينسى البعض أنها أمه ويثور عليها ويتحدث معها بإسلوب غير لائق وهو ما نهانا عنه الإسلام حيث أعتبر أن إعاقة الوالدين من الكبائر وأمرنا بطاعة الأم فالجنة تحت أقدامها ،الأم تتحمل الكثير في حياتها في محاولة إرضائها .

ونجدها أكثر شخص يحبك في هذه الحياة لذلك يجب أن نقدر دور الأم ونعرف قيمتها ولا نتركها أبدا أو نعصي لها أمرا فلن نعرف قيمة وجود الأم إلا بعد موتها و نشعر بقسوة الحياة بحجم المسئولية التي كانت تحملها الأم عنا في الدنيا ففي لحظة موتها ينادي منادي في السماء يقول ماتت التي كنا نكرمك من أجلها وهذا تعبير عن مدى أهمية طاعة الأم .

يمكنكم الآن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول موضوع تعبير عن عيد الام الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *