التخطي إلى المحتوى

افضل زيوت تطويل وتنعيم الشعر 2020 يعد أحد أهم إهتمامات المرأة هو شعرها حيث أن كل الفتيات والسيدات يحلمن بالحصول على شعر طويل وجميل .

ومن خلال موقع محتوى نعرض لكم مجموعة من النصائح الهامة لكي تحصلي سيدتي العزيزة على شعر جميل وطويل بالإضافة إلى عرض أفضل زيت لاطالة الشعر بسهولة .

  • زيت جوز الهند
  • زيت الزيتون
  • زيت الخروع
  • زيت اللوز
  • زيت الجوجوبا
  • زيت السمسم
  • زيت الأرجان

نصائح هامة للحصول على شعر طويل

إذا قمت بإتباع مجموعة النصائح التالي ذكرها بشكلاً منتظماً سوف تحصلين على شعر طويل ومن تلك النصائح :

  • قبل القيام بغسلِ شعرك ضعي عليه الزيت المناسب أولاً، ومن الأفضل تجنب إستعمال الشامبو بشكل كبير، ومحاولة إيجاد بديل طبيعي له مثل البيض بالإضافة إلى بعضاً من الماسكات الطبيعية للشعر .
  • تجنبي تماماً كل المركبات الكيميائية الخاصة بالعنايةِ بالشعر ، مثال بعضِاً من المنتجات المستعملة في تصفيف الشعر، لما لها من تأثيرات سلبية على المدى البعيد على الشعر.
  • قومي بإتباع نظاماً غذائياً وذلك يرجع إلى أن الغذاء السليم له تأثير إيجابي كبير على شعرك وجسمك ويحتوي على عناصر غذائية مهمة تزيد من فرص نمو شعرك بسهولة .

افضل زيت لتطويل الشعر

اخترنا لكم زيت طبيعي يعد من أفضل الزيوت المستخدمة في كثافة الشعر وإطالته وهو زيت المشمش .

حيث أن له عدة وصفات من الممكن تنفيذها في المنزل بمنتهى السهولة واليسر ومن هذه الوصفات :

زيت المشمش الساخن

ولكي يتم تطبيقه على شعرك عليكي القيام بتدفئة كمية مناسبة لطول شعرك من زيت المشمش ثم ضعيها بشكل مباشر على فروة شعرك مع التدليك بحركات دائرية لمدة عشرة دقائق.

ثم قومي بتغطية شعرك بواسطة فوطة مبللة بالمياه الساخنة واتركيها لمدة ساعتين وذلك حتى يتغلغل الزيت في شعرك ثم قومي بغسل شعرك بعناية شديدة .

زيت المشمش مع بياض البيض

قومي بخفق عدد واحد بياض بيض ثم ضيفي كمية مناسبة من زيت المشمش وذلك بشكلاً تدريجياً إلى أن يتم الحصول على عجينة تشبه الكريم ثم ضعي المزيج على فروة شعرك مع تركه لفترة عشرون دقيقة ثم اشطفي شعرك جيداً .

زيت المشمش مع زيت جوز الهند

قومي بمزج كمية متساوية من زيت جوز الهند على زيت المشمش ثم قومي بتوزيع المزيج جيداً على فروة شعرك وجذوره ثم لفي شعرك على شكل كعكة عالية، و ذلك لمدة ساعتان ثم اغسلي شعرك بالشامبو .

زيت المشمش مع جل الألوفيرا

قومي بمزج عدد ملعقتان كبيرتان من جل الألوفيرا وضيفي إليه كمية مناسبة لطول وكثافة شعرك من زيت المشمش، ثم تأتي مرحلة توزيع المزيج على الشعر من أول جذوره إلى أطرافه واتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم اغسليه بواسطة المياه الفاترة مع الشامبو.

زيت المشمش مع الليمون

وهنا عليكي القيام بمزج ملعقتان كبيرتان من زيت المشمش وضيفي عليها ملعقة واحدة كبيرة من عصير الليمون، ثم ضعي المزيج على فروة شعرك وتركه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم قومي بشطف شعر جيد، هذا مع تجنب إستعمال كمية كبيرة من الليمون حتى لا يؤدي إلى في جفاف شعرك .

زيت المشمش مع العسل

يعتبر العسل من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد بشكل كبير في عملية تنعيم الشعر المموج بالإضافة إلى علاج الشعر المتقصف .

عليكي القيام بمزج عدد ملعقتان كبيرتان من زيت المشمش ثم إضافة عدد ملعقة واحدة كبيرة من العسل، وقومي بتوزيع المزيج على فروة شعرك وأطراف مع تدليكه بشكلاً دائرياً ثم قومي بتغطية شعرك بواسطة فوطة ساخنة لمدة نصف ساعة ثم أخر مرحلة وهي غسل الشعر .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *