التخطي إلى المحتوى

علاج الشعر الجاف سواء شعرك طويل أو قصير، أو مجعد لسوء الحظ، ترغب الكثير من النساء في تنعيم الشعر والحفاظ عليه، ويولد البعض منا بالشعر ذات الطبيعة الجافة، وحتى لو كنتي قد ولدتِ مع شعر صحي، شعر لامع، التعامل مع جفافه أمر لا مفر منه عندما يتم إستخدام شعرك باستمرار من قبل أدوات صالونات التجميل والحرارة المستخدمة عليه، والعلاج الكيميائي والتلوث.

ويعد التعامل مع جفاف الشعر، من خلال خلطات متواجدة لديك في المنزل لبعض المكونات الطبيعية والفعالة وأقل في التكلفة ، في حين أنه قد يستغرق وقتا أطول لرؤية النتائج، وجمال شعرك على المدى الطويل ولكنه لا يضره مطلقا ويغذيه في نفس الوقت .

وفيما من أمثل علاجات الشعر التي تستطيعي تنفيذها في المطبخ المخصص بكِ للشعر ويمكن التحكم فيها والإستفادة من كل الخلطات الطبيعية لشعرك .

الزيت الحار

هي واحدة من أبسط وأنجح العلاجات للشعر الجاف، أفضل جزء في العلاج الزيت الحار هو أنه يمكنك جعل مزيج محدد ليتناسب نوع شعرك.

الطريقة :

في البداية عليكي أولا تجهيز ملعقة كبيرة زيت الحار والقليل من زيت الزيتون، و ملعقة كبيرة الجوجوبا وكذلك زيت جوز الهند، في وعاء متوسط ​​الحجم وتدفئتها ويمكنك تخصيص هذا المزيج إو استبدال الزيوت.

صفار البيض

هو ماسك رائع للشعر مما يجعله رطب طوال الوقت، خذي اثنين من البيض وأفصلي البياض عن الصفار وإضافة ثلاثة ملاعق كبيرة من الماء وتضرب حتى يصبح الماسك منفوش قليلا، توضع في جميع أنحاء شعرك والانتظار لمدة 30 دقيقة قبل غسل، مع إستخدام الماء البارد لغسل شعرك هذا، سوف تفاجىء في تألق شعرك في لحظة .

قناع الزبادي للشعر

البيض غني بالدهون والبروتينات وأيضا يرطب بشكل طبيعي في حين أن البيض يتواجد فيه الانزيمات والبكتيريا التي تعمل على إزالة الزيوت الغير محبوبة، كما أنه يرطب جفاف الشعر ويقوم البروتين بتغذيه شعرك من الجذور بالإضافة إلى اللمعان الزائد، دون إزالة الرطوبة .

الطريقة

ضرب إثنين من البيض النيئ في وعاء متوسط ​​الحجم، وإضافة ملعقة واحدة من العسل والقليل من اللبن، تخلط حتى تحصل على خليط متماسك ووضع هذا الماسك على شعرك واتركيه لفترة ربع ساعة على الأقل يغسل بالماء البارد.

قناع الألوفيرا

هو واحد من أفضل المكونات التي يمكن أن تستخدم لإصلاح الضرر والجفاف، ويساعد أيضا على صحة جذور الشعر وتساعد في نمو الشعر الصحي.

الطريقة :

يتم إعداد ثلاث ملاعق من الزبادي العادية وعليه زيت الألوفيرا الصبار ويقلب جيدا جميع العناصر حتى تحصل على ماسك متماسك، ثم يتم تقسيم الشعر لديك والبدء في إضافته للشعر بدءا من الجذور إلى الأطراف، وتركه فيه لفترة نصف ساعة ثم شطفه بالماء الفاتر والشامبو.

علاج الشعر الجاف

الزيوت العطرية

لكي تحافظي على شعرك دوما عليكِ إضافة الزيوت المفيدة والمعروفة لرعاية شعرك ومعالجتة بالزيوت الأساسية مثل اللافندر أو إكليل الجبل التي تحمل الخصائص المفيدة المختلفة التي تساعد على تنعيم شعرك مع حماية فروة شعرك.

الطريقة :

للبدء في عمل الخلطة عليك إحضار ملعقتين زيت جوز الهند والقليل من زيت الخروع، قطرات لافندر أو روزماري، وتقليب كل الزيوت في وعاء ويسخن على النار لبضع ثوان حتى يكون مزيج دافئ .

تدليك خلطة الزيوت على شعرك، وترك الزيت لفترة 30 دقيقة على الأدنى تَستطيع تركها ليلة كاملة، وغسل شعرك بشامبو خفيف، تدليك الزيت الحار تعين على ترطيب الشعر وأيضاً يعمل على تحفيز الدورة الدموية لفروة الرأس،بزيت الخروع يفيد في نمو الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *