التخطي إلى المحتوى

دعاء الشفاء لنفسي مستجاب ان شاء الله عبر موقع محتوى، يصاب العديد من الأشخاص خلال أحد مراحل حياتهم ببعض الأمراض ولاسيما عندما يتقدمون في العمر، حيث تنخفض قوة الجسم ويكون أقل قدرة على مقاومة الأمراض، وهذا ما يستوجب الحفاظ على الصحة بصورة كبيرة وممارسة بعض أنواع التمارين الرياضية وتناول الغذاء الصحي المتوازن، وأيضاً الابتعاد عن العادات الغذائية الغير صحيحة والتي من شأنها تؤدى إلى الإصابة بالأمراض المختلفة لا قدر الله يمكنك مشاهدة هنا ايضاً ادعية الشفاء كاملة .

دعاء المريض لنفسه

إلهي إلهي انّي ابتهل الی ملكوت رحمتك واتذلّل الی جبروت سلطنتك وادعوك بقلب خاضع وخاشع الی مركز الجلال واقول ربّ قدّر الشّفاء لعبدك المبتهل إلى ملكوتك الأعلى واجعله آية رحمتك بين الوری وقدّر له البرء من كلّ سقم وداء حتّی يشكرك علی كشف الغمّة وسعة الرّحمة وسبوغ النّعمة وظهور الرّأفة والشّفاء من كلّ علّة ربّ قدّر له كلّ خير في حيّز الامكان وأدخله في حديقة الرّضوان وانشله من غمرات العلل والأمراض وايّده على خدمتك يا ربّي الفيّاض انّك انت الكريم انّك انت العظيم انّك انت الرّحمن الرّحيم.

ادعية المريض لنفسه

دعاء الشفاء لنفسي، والذي يبحث عنه نسبة كبيرة من الأشخاص على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها، لذلك حرصنا علي أن نوفر لكم أفضل الادعية المستجابة لشفاء النفس حتى توجهوا بها إلى رب العالمين عسى أن يرفع عنكم المرض ويبعد عنكم الشرور والمحن والكروب، فهو تعالي وحده الذي بيده زمام الأمور كلها وهو القادر علي كل شيء، إنما يقول للشيء كن فيكون، فسبحان الذي بنعمته تتم الصالحات، ويمكن ذكر أهم ادعية شفاء المريض لنفسة على النحو التالي:

•أسألك اللهم ربي أن تشفيني وتخفف عني مرضي وتفتح لي أبواب الرزق، واجعل لي ذلك المرض هو سبب دخول جنتك واغفر لي ذلتي وتجاوز عن سيئاتي وأرزقني جنتك بدون حساب ولا سابق عذاب أسألك اللهم من فضلك ومن جودك وكرمك أن تمن على بنعمة الصحة والعافية وتشفيني مما أصابني.

•اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ولك الحمد أنت رب السموات والأرض ومن فيهن، أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والساعة حق.

•اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا وأصرف عنا شر ما قضيت إنك على كل شيء قدير، اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت به فرجت.

دعاء الشفاء قصير

•اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك و وعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت أستغفرك ربي و أتوب إليك عن كل ذنب أذنبته أنت تعلمه وأنا لا أعلمه يارب العالمين.

تعريف المرض والدعاء

والمرض يمكن تعريفه بأن يكون جسم الإنسان في غير حالته الطبيعية المتعارف عليها، وهذا ما قد يسبب للمريض نوعاً من الانزعاج والضيق الشديد، أو أنه وجود ضعف في الوظائف الحيوية التي يقوم بها الجسم وذلك نتيجة الإصابة بأذى جسدي أو أعراض وتغيرات غريبة.

والمرض أيضاً هو الشعور بالألم في منطقة معينة بالجسم وفقدان القدرة على القيام بالكثير من المهام والأعمال التي كان يقوم بها الإنسان قبل مرضه والتأثير كذلك على سلوك حياته بشكل كامل، ويندرج تحت المرض نوعين أساسيين، أولهما المرض الجسدي، وثانيهما المرض النفسي.

المرض الجسدي

والذي قد يؤدى إلى حدوث ألم أو حالة من الخلل في الوظائف الحيوية التي يقوم بها جسم الإنسان، وينجم ذلك عن تعرضه للإصابة أو لعدوي أو سلوكيات غريبة، ومن اهم هذه الأمراض أمراض القلب والشرايين والسرطانات والسكري والإنفلونزا ومرض ضغط الدم والرشح وما غير ذلك.

وهذا النوع قد يتسبب في إصابة الجسم بأضرار ومضاعفات خطيرة قد تؤدى إلى الوفاة وفقدان الحياة، وفيما يتعلق بطريقة العلاج من الأمراض الجسدية، فيكون من خلال تناول الأدوية والعقاقير المخصصة للمرض والتي تتفاوت من حالة لأخرى، لحين وصول المريض إلى مرحلة الشفاء التام.

ثانياً: المرض النفسي

والذي يعتبر أكثر ألماً من المرض الجسدي، كما أنه يؤثر بصورة كبيرة علي تغير سلوكيات حياة الإنسان، فلا يشعر بنفسية الشخص سوى المولى عز وجل، لهذا من أقوى العلاجات لمثل هذا النوع من الأمراض هو اللجوء إلي الله والدعاء والتضرع له جلا في علاه، ومن أهم الأمراض النفسية التي باتت منتشرة بصورة كبيرة في الوقت الراهن مرض الانفصام والاكتئاب والفوبيا وما غير ذلك من الأمراض الأخري.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم دعاء الشفاء لنفسي، يسعدنا تلقي رسائلكم وتعليقاتكم اسفل هذه المقالة، سائلين المولي عزوجل ان يشفي مرضانا ومرضى المسلمين، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

التعليقات

  1. الله يجزاه خير ويكتب اجره ويجعله من الشافعين يوم القيامه يارب يارحمن الله يطول بعمره ويجزاه خير من كتب هذا البرنامج لنا الله يجزاع خيراً ان شاءالله يالله اكتب لنا الي فيه الخير يالله ويسر لنا امورنا وحقق لنا مطلبنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *