التخطي إلى المحتوى
دعاء الشفاء من السرطان
دعاء الشفاء من السرطان

دعاء الشفاء من السرطان عبر موقع محتوى،  والذي بات حديث العصر واسماً  يتخوف من الكثيرون، وقلقاً يراود أفكار نسبة كبيرة من الأطباء ومنظمات الصحة وغيرها، فقد انتشر هذا المرض بكثرة في الوقت الراهن، ولكن حين يتم النظر إليه من زاوية دينية مُطَمئنة ومُرضية للنفس، فما هو إلا أمر من أمور الحياة الدنيا وابتلاء من عند الله تعالي.

وبالدعاء والأعمال الصالحة والعبادات والتقرب من الواحد الأحد تحدث المعجزات وتتحقق المستحيلات بمشيئته وإذنه جلا وعلا، وفى مقالتنا اليوم سوف نقدم لكم ادعية الشفاء من السرطان وغيره من الأمراض الأخري التي قد يعانى منها البعض، فتابعونا.

أمور تعين على المرض

فوائد المرض

عادةً ما ينتاب المريض شعوراً بان مرضه قد يكون نهاية العالم بالنسبة له، ولا يوجد في هذه الحياة ما يجعله سعيداً مرة أخرى، وأن هذه الحياة ليس لها معنى أو طعم، وربما يصل إلى اعلى درجات الاكتئاب ويتمنى الموت، وهذا غير صحيح على الإطلاق، فلابد من النظر إلى الجوانب الإيجابية للمرض.

ومن الأمور الطبيعية أن يشعر بعض المرضي بعدم وجود أية جوانب إيجابية لمرضهم، مع انه من الممكن قد يتسبب هذا المرض في تغيير حياة المريض إلى الأفضل والأجمل وتحديداً عندما ينظر لهذا المرض من منظور آخر مختلف، فهنالك بعض الأسباب التي تعين على الصبر على ابتلاء المرض، والمتمثلة في الأتي:

  • يعتبر المرض أحد علامات لحب رب العالمين لعبده، فهو تعالي إذا أحب عبدا ابتلاه، وقد يكون هذا البلاء بالمرض، كما انه تعالي لا يبتلي إنسانًا ما إلا لأنه يعلم أنه لديه القدرة على تحمل هذه المحنة والشدة التي أصابته وذلك رحمة به، فالله رحيم بعباده فهو ارحم الراحمين.
  • يجعل المرض العبد اكثر قرباً من مولاه، قد يكون ابتلاء الله للعبد ليقربه منه وليدعوه حتى يستمع إليه وهو يتضرع له ويطلب التخفيف عنه، فإصابة الإنسان بالمرض من شأنها ان تفرغ الإنسان لعبادة ربه تعالي ويجعله اكثر تدبرا لآيات الذكر الحكيم واكثر خشوعا في الصلاة وأكثر حرصا على القيام بكافة الأشياء التي ترضيه جلا وعلا حتى يستجيب دعائه له بالشفاء.

الرضا بقضاء الله وقدره

يجب على العبد المسلم أن يستقبل أي بلاء يواجهه بالرضا والصبر، والرضا يمكن تعريفه على انه اطمئنان القلب وتسليمه بأن كافة الأمور التي يفعلها رب العالمين هي خيراً، وان قضاؤه كله عدل، فالرضا يجعل حياة الإنسان افضل ويجعل نفسيته اهدي ويكون متقبلاً لمرضه بصدر رحب، فالرضا شرطا أساسياً للإيمان.

وحتي يكون المسلم صادق عليه بالرضا بكل قضاء الله وقدره، فالشعور بالألم لا يعني أن الإنسان غير راضي عما قدره الله له، لأنه حتى نبي الرحمة صلي الله عليه وسلم كان يبكي عندما شعر بالحزن والألم على وفاة ابنه إبراهيم.

الرضا  من شأنه يمنع الإصابة بالأمراض النفسية، لأن الجزع والسخط والضجر من البلاء يجعل القلب مليء بالهموم والأحزان، أما الرضا ففيه راحة وسعادة للقلب وسكينة للنفس، ويجب على الإنسان ان يكون على يقين بان الله يرفع درجاته بمرضه ورضاه بذلك.

وأخيراً قد يبتلى الله الإنسان بالمرض ولكن هذا لحبه له، ولذلك عليك بالنظر إلى المرض من زاوية آخري، وأنه سوف يكون سببا للفوز بالجنة وزيادة الحسنات وتكفير الذنوب والسيئات، فلا تقنطوا من روح الله أبداً وقابلوا مرضكم بالحمد والرضا والصبر للفوز بمنزلة الصابرين الذين يوفون أجورهم بغير حساب.

ادعية مستجابة لمرضي السرطان

ادعية الشفاء

إلهي إني اسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيني وتمدني بالصحة والعافية ، إلهي لا ملجأ ولا منجأ منك إلا إليك .. إنك على كل شئ قدير .

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب .. امنن عليه بالشفاء وردّه إلينا سالم من كل داء وبلاء .. يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم شاف وعاف جميع مرضى المسلمين إنّك نعم المولى ونعم المجيب.

اللــهــم لا تــشــمــت أعــدائــي بــدائــي واجــعــل الـقــران الـعــظــيــم شــفــائــي ودوائــي فـأنــا الــعــلــيــل وأنــت الــمـــداوي أنــت ثــقــتــي ورجــائــي واجــعــل حــســن ظــنـي بــك شـفــائــي، اللــهــم احـفــظ عـلــي عـقــلــي وديـنــي  وبـك يـارب ثـبــت يـقــيــنـي وارزقـنــي رزقــاً حـــــلاًلاً يـكـفـيـنـي وابـعــد عـنــي شــر مـن يــؤذيـنــي ولاتــحــوجـنــي لـطـبـيــب يــداويـنــي، اللــهــم اســتــرنــي عـلـى وجـــه الارض، اللــهــم ارحـمــنــي فـي بـطــن الارض، اللــهــم اغــفـــر لـــي يـــوم الــعــــرض، بـســم الله الــرحـمــن طــريــقــي والــرحــمــن رفـيــقــي والــرحــيـــم يــحــرسـنــي مـن كـل شــي يـلـمـســنـي ومـن شــر الـنــفــثـــآت فـي الـعــقــد ومــن شــر حــاســد إذا حــســد قـل هــو الله أحــد.

دعاء الشفاء من الأمراض

سبحانك اللّهمّ يا إلهي أنا عبدك الّذي تمسّكت بحبل ألطافك وتـشبّثت بذيل إفضالك، أسئلك باسمك الّذي سخّرت به الوجود من الغيب والشّهود، وبه مرّت نفحة الحيوان علی من في الإمكان بأن تجعلني قويّا بقوّتك الّتي أحاطت الأرض والسّماء، وتحفظني عن كلّ سقم وبلاء، أشهد أنّك أنت مالك الأسماء والحاكم علی ما تـشآء لا إله إلا أنت المقتدر العليم الحكيم، أي ربّ قدّر لي ما ينفعني في كلّ عالم من عوالمك ثمّ ارزقني ما كتبته لأصفياء خلقك الّذين ما منعتهم في اللّه لومة لائم ولا شماتة مشرك ولا إعراض معرض إنّك أنت المهيمن بسلطانك لا إله إلا أنت المقتدر القدير.

وبذلك نكون قد وفرنا لكم ادعية الشفاء من السرطان، نسأل الله تعالي ان يرفع الألم عن كل مريض ويجعل المرض تكفيرا للذنوب ورفع للدرجات فى الآخرة، اللهم أمين.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن