قصة فيلم سوق الجمعة للنجم عمرو عبد الجليل

أ / جرمين خيرت فهيم

يخوض الفنان عمرو عبد الجليل السباق السينمائي هذا العام بفيلمه الجديد سوق الجمعة وذلك بعد غياب دام أربع سنوات عن السينما حيث كان أخر الأعمال السينمائية للفنان عمرو عبد الجليل هو فيلم سعيد كلاكيت في عام 2014 مع النجمة المتألقة علا غانم.

وقد نجح عمر عبد الجليل في تكريس مكانة هامة في السينما المصرية وذلك من خلال براعته في تقديم عدد من الأدوار الهامة حيث شارك في بطولة مجموعة من الأفلام الناجحة من أبرزهم “هي فوضى، حين ميسرة، الغابة، كلمني شكراً، دكان شحاته”وغيرهم من الأفلام .

فيلم سوق الجمعة

سوق الجمعة هو فيلم درامي أجتماعي تدور أحداثه في أطار كوميدي ساخر حيث يتناول الفيلم مجموعة من القضايا الهامة التي تشغل قطاع كبير

من فئات الجمهور المختلفة كالفقر والظلم والصراع من أجل العيش كما يتطرق الفيلم في العوالم الخفية للتجار والبائعين ويكشف عن أسرار وخبايا حياتهم.

فيلم سوق الجمعة 2018

قصة فيلم سوق الجمعة

تدور أحداث فيلم سوق الجمعة في حي السيد عائشة حيث يُقام سوق السلع والبضائع أسبوعياً كل يوم جمعة، ويستعرض الفيلم حياة اليوم الواحد للباعة والتجار والزبائن داخل السوق كما يشرح سبل التعاون في البيع والشراء في أرجاء السوق، ومن المعروف

إن سوق الجمعة يعرض كافة أشكال السلع والبضائع المستهلكة بأسعار قليلة مقارنة بسعرها الأصلي بما يتناسب مع مقدرة وإمكانيات طبقة الشعب الفقيرة.

ويجسد الفنان عمرو عبد الجليل في الفيلم شخصية المعلم خرطوش وهو بلطجي يقوم بفرض الإتاوات على الباعة والتجار داخل السوق

كما يقع في حب نعمة والتي تجسد دورها النجمة نسرين أمين وهي فتاة جميلة وجذابة تعمل بالسوق ويتسابق على إرضائها المعلمين والتجار.

وقد طرحت شركة “فيلم أوف إيجيبت” الشركة المنتجة البرومو الدعائي للفيلم والذي حقق نسب مشاهدة عالية، وقد جاء البرومو يحتوي على مجموعة من المشاهد القصيرة ذات الإيقاع السريع والتي تنوعت في مضمونها ما بين الكوميديا والدراما والإغراء.

قصة فيلم سوق الجمعة

صناع فيلم سوق الجمعة

يضم فيلم سوق الجمعة نخبة من ألمع وأهم النجوم من أبرزهم ”عمرو عبد الجليل، نسرين أمين، دلال عبد العزيز، صبري فواز، ريهام عبد الغفور، محمود الجندي

محمد لطفي، محمود حجازي، سلوى محمد علي، محمد عز، أحمد فتحي، أحمد عادل”، والفيلم من تأليف محمد الطحاوي وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان وإخراج سامح عبد العزيز وإنتاج فيلم أوف ايجيبت للإنتاج الفني “أيمن عبد الباسط”.

موعد عرض فيلم سوق الجمعة

قررت شركة الإنتاج عرض فيلم سوق الجمعة للفنان عمرو عبد الجليم في عيد الأضحى المبارك والذي من المقرر أن يوافق أول أيامه يوم الثلاثاء الموافق الحادي والعشرين من شهر أغسطس الجاري.

موعد عرض فيلم سوق الجمعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *