التخطي إلى المحتوى

تعبير عن الريف المصري 2021 عبر موقع محتوي, الريف المصري هو عبارة عن مساحة من الأرض تمتاز بطبيعتها الزراعية والحياة الهادئة البعيدة عن المدينة بعوادمها وضوضائها وأجوائها المزدحمة فمساحته قليلة وحجمها يعتبر ضئيل بالنسبة للمدينة وعلى الرغم من ذلك فإن حجمه الضئيل يعتبر حياة الفلاح بأكملها حيث يغلب علي أهل الريف طابع البساطة والرقي والهدوء، ونجد المجتمع الريفي مجتمع مترابط أكثر من مجتمعات المدينة حيث تربطهم الألفة والحب .

تنتشر المساحات الزراعية في عدد كبير من المحافظات المصرية التي يقوم الفلاحين بزراعتها بالكثير من أنواع الخضار الموسمية التي تكفي حاجاتهم وتفيض والتي تعتبر أطعمة أساسية على مائدة المصريين ،وسوف نقدم لكم الأن في هذا الموضوع من خلال موقع محتوى موضوع تعبير عن الريف المصري جديد 2021 مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية أو الثانوية العامة .

مقدمة عن الريف

يعتمد المزارعين إعتماد كلي علي البرك المائية ويروي أرضه بإستخدام الكثير من الأدوات التي أصبحت تختلف إختلاف كبير في عصرنا الحديث حيث يتم إستخدام ماكينة الرد والتي توفر علي الفلاح جهد وعناء كبير وكذلك تقوم بإختصار الوقت ،وكذلك تتميز المنازل الريفيه كثيرا حيث تأخذ طابع البساطة في تصميمها ويتم بنائها من الطوب اللبن.

وتكون قريبة من بعضها البعض ويحتوي كل منزل على مكان يتم فيه تربية المواشي والطيور وذلك بهدف سد إحتياجاته من اللبن والأجبان واللحوم والبيض، وكذلك الحمار الذي يستعمله في التنقل علي الأراضي الطينية .

صور عن الريف

دور المرأة الريفية المصرية

للمرأة الريفية المصرية دور كبير حيث أنه تقدم المساعدة لزوجها بطريقة خاصة ومختلفة فتقوم بتدبير شئون البيت وإستخدام أبسط الطرق فتقوم بإستخدام الفرن البلدي الموجود في ركن معين من أركان البيت وتقوم بتجهيز الطعام الخاص بهم الذي يشتهروا به.

شاهد أيضا:

تتبلور روح التعاون والترابط في الريف المصري حيث يجمعهم الحب الذي يجعلهم يقفون بجانب بعضهم البعض في الأفراح والأحزان ،فصغر حجم الريف جعل من السهل أن يطلع كل فلاح علي ظروف جيرانه من حوله .

عادات وتقاليد الريف المصري

تختلف عادات وتقاليد الريف المصري عن أي مدينة أخرى حيث أن يومهم يبدأ منذ الساعة الخامسة فجرا وينتهي عند غروب الشمس فيقومون بحرث الأرض وتنظيفها من الحشرات الضارة بالمحاصيل لأن المحاصيل الزراعية تعتبر مصدر رزقهم الوحيد ،لا يمتلك أهل الريف أي مشروعات أو أعمال أخري سوي التجارة والزراعة حيث يقوم الفلاح بزراعة أرضه ثم يقوم ببيع محاصيله ،كما أنهم يستنكرون الشخص الذي يقوم ببيع أرضه ويعتبرون أنه قام ببيع طفل من أطفاله لأن عاداتهم تجبرهم علي الحفاظ علي أرضهم لأنها هي الإرث الذي يتركه الأهل لأبنائهم .

شاهد أيضا:

يعيش أهل الريف حياة هادئة وذلك بسبب أن حياتهم روتينية بحتة فلا يوجد إهتمام بالتعليم أو جامعات في هذه القري فيلجأ الطلاب للسفر إلى القاهرة ليكي يقومون باستكمال مسيرتهم التعليمية ولكي يجدون عمل جيد لهم أيضا وعلى الرغم من ذلك نجد أنهم من أكثر الطلبة المحافظين الذين يحرصون على النجاح والتميز في مجال دراستهم وحياتهم .

وهناك الكثير من التطورات التي حدثت في الريف المصري حيث حدث تطور كبير في عقولهم وهو ما أدى إلى حدوث تطور في أفعالهم تلقائياً، وأهم هذه التطورات هي المساواة بين الإناث والشباب وكذلك نضوج تفكيرهم وبعدهم عن تزويجهم في سن الطفولة حتى يبلغون السن القانوني لكي يتمكنون من التوقيع على عقد الزواج ويكون على دراية كاملة بمفهوم الزواج ومسئولياته .

صور عن الريف

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *