التخطي إلى المحتوى

تعبير عن رجال الجيش المصري 2021 عبر موقع محتوى, إذا تحدثنا عن الجيش المصري يجب أن نذكر أنه من أعظم وأقوى الجيوش على مستوى العالم والدليل علي عظمته أنه ليس مجرد أداة للحرب فقط ولكنه عبارة عن مؤسسة عسكرية تعمل من أجل تنمية الدولة في جميع النواحي ،يقوم الجيش المصري أيضا بحث الناس على توحيد الصفوف والبعد عن التعصب الفكري والديني وتحقيق الاندماج داخل الوطن .

تم تسجيل الكثير من البطولات والإنجازات التي نجح الجيش المصري في تحقيقها والتي تثبت جدارته وكفاءته فقد إستطاع بفضل مهارته أن يهزم أعداءه وتحقيق نصر كبير ،ولا أحد يستطيع أن ينكر فضل المؤسسة العسكرية فلها الكثير من البطولات التي كتبت في التاريخ بأحرف من ذهب ،وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوى موضوع تعبير عن الجيش المصري جديد 2021 مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية وصولا بالمرحلة الثانوية العامة .

مقدمة عن الجيش المصري

الجيش المصري عبارة عن مؤسسة متكاملة تدافع عن الوطن ومهمتها الأساسية هي حماية الوطن والسعي نحو تطوره وقد وصل الجيش المصري مؤخرا إلي أعلى درجات التميز والقوة وذلك من خلال التطورات والتدريبات التي قام بها.

ومن أهم ما نجح فيه الجيش المصري وحققه عن جداره هو نصر أكتوبر العظيم حيث إنتصر الجيش المصري على العدو الإسرائيلي واستمرت الحرب حتى خرج أخر جندي إسرائيلي من سيناء الحبيبة .

صور الجيش المصري

بطولة الجيش المصري في حرب 1973

تعتبر حرب ألف تسعمائة ثلاثة وسبعون صفحة خالدة من صفحات تاريخ الجيش المصري حيث بدأت المنافسة الحقيقية بعد أن إستطاع الجيش المصري تحطيم خط بارليف وهو ما جعل الجيش المصري يفقد توازنه في ساعات قليلة وقد استغل الجيش المصري إحتفال العدو الإسرائيلي بعيد الغفران ونجحوا في إزالة أكثر من ثلاثة مليون متر مكعب من التراب بإستخدام مضخات المياه القوية ذات الضغط العالي .

وقد نجحت القوات المسلحة في السيطرة على معظم نقاط قوة العدو ونجحن خططها في الخروج من هذه الحرب بأقل خسارة ممكنة ،لم يستطيع الجيش الإسرائيلي أن يقاوم أمام قوة الجيش المصري وإنتصر المصريين أخيرا في هذه الحرب الصعبة المرهقه .

إنجازات الجيش المصري

للجيش المصري الكثير من المواقف الإيجابية التي تحسب له حيث أنه لم يكتفي بـ الإنتصار في حرب أكتوبر ولكنه سعي بكامل طاقته وقوته لمحاولة إستعادة أخر شبر في سيناء واستغل إتخاذ الرئيس الراحل محمد أنور السادات قرار إستعادة الأرض المسلوبة من الإحتلال.

وقامت القوات المسلحة بمساعدته بكل قوتها واستعدت لحماية الوطن من العدو ،إستطاع الجيش المصري العظيم أيضا أن يحتل مركز متقدم بين جيوش العالم حيث أنه نجح في الحصول على المركز الأول كأقوى جيش في العالم العربي.

وكذلك حصل على المركز الحادي عشر على مستوى العالم ويعود هذا التقدم إلي قيام أفراد الجيش بتلقي تدريبات متقدمة وخاصة بمحاربة الإرهاب والتطرف وإستخدام المعدات الحديثة كالطائرات والمقاتلات والكثير من الأسلحة الأخري التي ينفرد بامتلاكها عن أي جيش عربي آخر .

دور المجتمع نحو الجيش المصري

وبالنسبة لدور المجتمع والمؤسسات الحكومية بصفة خاصة تجاه رجال الجيش المصري يجب أن توفر لهم كل ما يحتاجون إليه لهم ولأسرهم من خدمات صحية وعلاجات إلى جانب ذلك يجب أيضا توفير الترقيات المناسبة لأفراد الجيش حيث يتم تحفيزهم للقيام بالمزيد من المهام الصعبة .

صور الجيش المصري

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *